خوف ورعب وقلق.. حالة تعيشها أهالى قرية بنون بمركز المحمودية بمحافظة البحيرة، نتيجة اشتعال النيران المتكرر بتلك المنازل دون سبب واضح، المنازل يلتهمها النيران من جدران وأثاث وأسقف يوميًا.

منازل الأهالى بقرية بنون بالبحيرةمنازل الأهالى بقرية بنون بالبحيرة

وقال سكان تلك المنازل لـ"موقع صدى البلد": بنصحي كل يوم على ريحة حريق وبنقوم نلاقي النار ماسكة في كل حتة في البيت والمراتب والتليفزيون بنجري أحنا وعيالنا والنار بتطفي لوحدها .

فيما قال أحد الأهالى بالقرية ، إن ما يحدث جعل الأهالى يعيشون فى رعب وقلق، لدرجة أن بعض الأهلى يرفضون الحضور لإطفاء الحرائق ظنا منهم أن الجان سيؤذيهم.

وأوضح إنهم جمعوا أنفسهم لحراسة المنازل و وجدوا  النيران تشتعل أمام أعينهم، و قد طالب الأهالى وسائل الأعلام نشر شكواهم حتى تصل للرأى العام والمسئولين عسى أن يجدوا لها حلا.

منازل الأهالى بقرية بنون بالبحيرة

مضيفا أنه شاهد شيئا غريبا هو أن النيران تشتعل فى الأماكن التى بدأ بتحصينها بالقرآن الكريم، مما يؤكد وجود ساحر يحرك الجان ليفعل هذه الأمور.

وطالب الأهالى المسئولين بضرورة التواجد لطمأنة الأهالى واتخاذ الإجراءات الصحيحة، وضرورة إرسال لجنة من الأزهر والأوقاف لتوضح الموقف، بدلا من العيش فى الوهم والخرافات.

وكيل صحة البحيرة يتابع العمل بمستشفى وادي النطرون التخصصي جامعة دمنهور تعقد الندوة التوعوية "نحو تنمية بشرية عصرية وترسيخا للهوية المصرية"

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة ظاهرة غريبة مركز المحمودية اشتعال النيران إطفاء الحرائق محافظة البحيرة

إقرأ أيضاً:

في جريمة غريبة .. دفن «جالب مطر» حياً بدولة جنوب السودان

 

قالت السلطات المحلية في منطقة ايمهجيك بولاية شرق الاستوائية بدولة جنوب السودان، إنها تجري تحقيقا في جريمة دفن رجل “حياً” يدعي أن له قوة في جلب المطر  من قبل شباب محليين في المنطقة.

الخرطوم ــ التغيير

وفقا للسطات قام شاب غاضب باقتحام منزل “جالب المطر” الذي يدعى لوتور، واعتقلوه ودفنه حيا بتهمة الجفاف.

وقال ماثيو أورومو، المدير التنفيذي لمنطقة إيميجيك، بحسب “راديو تمازج”، إنهم يحققون في جريمة دفن الرجل “حياً”، من قبل شاب لم يُتَعَرَّف على هويته بعد. مبينا أن ليس هناك أي قانون عرفي يشجع ارتكاب الجريمة.

من جانبه ناشد اوريقا جيمس، رئيس شباب ولاية شرق الاستوائية، الحكومة بالتدخل والقبض على مرتكب الجريمة وتقديمه للعدالة. وحذر الشباب من أخذ القانون بالقوة. وقال إن مشكلة المطر كارثة طبيعية، و إنه يتغير مع مرور الوقت.

وأدنت ناشطة المجتمع المدني، إليزابت إيهار، الجريمة، وحثت المجتمع المحلي للكف عن أخذ القانون بالقوة وتسوية القضايا بطريقة سلمية.

الوسومالاستوائية جالب مطر جريمة دولة جنوب السودان

مقالات مشابهة

  • استجابة لمطالب الأهالى.. محافظ الأقصر: تشغيل وحدة طب أسرة العضايمة
  • في جريمة غريبة .. دفن «جالب مطر» حياً بدولة جنوب السودان
  • الثقافة تدشن أولى فعاليات مبادرة "أنت الحياة" بقرية صيدناوي بالبحيرة
  • ليتوانيا تنتخب برلمانا جديدا وسط أزمة اقتصادية وقلق من الجارة روسيا في البلقان
  • على أهالينا في الشمالية ونهر النيل رصد ومتابعة اي وجوه غريبة
  • ظاهرة غريبة..  تقلص غير متوقع لأعلى جبل في واشنطن
  • طالباني يتوعد بارزاني بالإطاحة: معركة كردستان تشتعل
  • مركز تطوير الزراعة المستدامة يطلق برنامجًا جديدًا لإدارة محاصيل البيوت المحمية
  • عشرات الشهداء والجرحى بقصف 4 منازل مأهولة في جباليا (شاهد)