شمسان بوست / إسطنبول:

شهدت مدينة إسطنبول التركية حفل تكريمي وخطابي للاحتفاء بالكوكبة الأولى من منتسبي برنامج رواد اليمن التابع لوقف أويس القرني وسط حضور رسمي وشعبي كبير.



وفي الحفل الذي نظم مع اختتام أعمال الملتقى الخامس لرواد اليمن أشاد رئيس وقف أويس القرني صلاح باتيس بالجهود المبذولة من قبل الرواد في عملية التحصيل العلمي والمعرفي، بالإضافة إلى اسهاماتهم وتأثيرهم المجتمعي الكبير.


ودعا باتيس رجال المال والأعمال إلى المساهمة في الوقف بما يعود على دعم مشاريع النهوض الحضاري لليمن
بدورة أكد السفير اليمني في تركيا محمد صالح طريق على أهمية دعم المشاريع العلمية والمساهمة في تاهيل الشباب الجامعي وتمكينهم ليعود نفعهم على الوطن.



وقد تخلل الحفل عددا من الفقرات التكريمية والإبداعية والفنية أبرزها الأوبريت الفني المقدم من قبل نخبة من الفنانين والمنشدين اليمنيين، بالإضافة إلى عرض عداد من المواد المرئية التي أوضحت رسالة الوقف مسارات العمل فيه ومشاريعه الوقفية، كما قدمت نبذة مختصرة عن تخصصات رواد الدفعة الأولى وأبرز انجازاتهم العلمية والعملية.


وفي ختام الحفل كرمت إدارة وقف أويس القرني المؤسسات والشركاء في دعم برنامج رود اليمن والملتقى الخامس كما كرم الباحثين المشاركين في المؤتمر العلمي الأول والمتميزين في المجالات العملية والمهنية المختلفة.
وكان القائمون على الحفل قد نظموا معرض صور أبرز معالم اليمن التاريخية والحضارية في كل اقاليم الدولة اليمنية الاتحادية.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس عاطل 15 يوما بتهمة سرقة رواد البنوك من كبار السن بالساحل

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح الساحل، تجديد حبس عاطل 15 يوما  على ذمة التحقيق، بتهمة سرقة رواد البنوك من كبار السن باياهمهم بمساعدتهم على صرف الأموال من ماكينات الصراف الألى.

 

وأسفرت الجهود عن ضبط (عاطل – له معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة الساحل، لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى ارتكاب وقائع الاستيلاء على البطاقات البنكية الخاصة بكبار السن المترددين على ماكينات الصراف الآلى بدعوى مساعدتهم.

 

وبمواجهته اعترف بارتكاب (3 وقائع بذات الأسلوب)، وتم بإرشاده ضبط (البطاقات البنكية المستولى عليها - مبلغ مالى من متحصلات إحدى الوقائع – كمية من المواد المخدرة) وأقر بإنفاق باقى المبالغ المالية المستولى عليها.







مقالات مشابهة

  • النساء وجوائز نوبل العلمية: ماري كوري أنموذجا
  • عرض كشفي وحفل تكريمي لخريجي ورش تأهيل شباب الكشافة بصنعاء
  • اعتماد بكالوريوس العمارة بالكلية العلمية للتصميم
  • الوداد يحتفي بإشراك أصغر لاعب في البطولات المغربية
  • تجديد حبس عاطل 15 يوما بتهمة سرقة رواد البنوك من كبار السن بالساحل
  • نُباد يا عالم.. سكان شمال غزة يخاطبون رواد التواصل والاحتلال مستمرّ بعدوانه (شاهد)
  • هل الذكاء الاصطناعي موّلد او مسرّع للابتكارات العلمية؟
  • اليمن يلمح بتوسيع عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مناطق خارج فلسطين المحتلة (بنك الأهداف القادم)
  • رسالة من أنغام لجمهورها خلال حفلها بالمتحف الكبير للمرة الأولى