نواف السالم

تحرك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الأزمة التي تسببت في إعلان بعثة منتخب نيجيريا مغادرة الأراضي الليبية وعدم خوض المباراة التي تجمعها بمنتخب ليبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وكان المنتخب الليبي قد اشتكى في وقت سابق من تعرضه لعدة مضايقات في نيجيريا قبل خوض مباراة الجولة الثالثة، مشيرا إلى أن أعضاء بعثته تعرضت إلى تفتيش طويل خلال الرحلة إلى جانب عدم وجود دورية شرطة بصحبة البعثة، وتنقلهم عبر طرق غير آمنة وغابات.

وفي المقابل اشتكى منتخب نيجيريا من أن بعثته كانت عالقة في مطارق الأبرق بمدينة البيضاء بسبب توقف منظومة الجوازات بالمطار، وقررت على إثر ذلك مغادرة ليبيا وعدم خوض اللقاء.

وقرر الاتحاد الأفريقي إحالة أزمة المنتخب النيجيري إلى لجنة الانضباط للتحقيق واتخاذ القرارات بمن يثبت في حقه خرق اللوائح

يذكر أن منتخب نيجيريا تغلب على منتخب ليبيا، بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات.

يذكر أن منتخب نيجيريا يتصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة في تصفيات كأس أمم إفريقيا برصيد 7 نقاط، بينما يحل منتخب ليبيا في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: كأس أمم إفريقيا ليبيا منتخب نيجيريا منتخب نیجیریا

إقرأ أيضاً:

الاستقبال المهين يدفع نيجيريا للتهديد بالانسحاب أمام ليبيا

وكالات

أثار منتخب نيجيريا الجدل بعد أن هدد بالانسحاب من مواجهة منتخب ليبيا غدا الثلاثاء في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 احتجاجا على ما وصفه بالظروف المهينة والاستقبال السيء لأفراد البعثة عند وصولهم الأحد إلى مطار الأبرق الدولي في ليبيا.

وأرجع منتخب نيجيريا الانسحاب بسبب ما اعتبره “سوء استقبال ومعاملة مهينة” من قبل الاتحاد الليبي لكرة القدم والسلطات لدى وصول البعثة إلى الأراضي الليبية.

ونقلت وسائل إعلام نيجيرية أن الاتحاد النيجيري لكرة القدم لوّح بمغادرة ليبيا على متن الطائرة الخاصة التي حل بها من لاغوس، وذلك بعد أن أحاط الاتحاد الإفريقي للعبة بالظروف التي واجهها عند وصوله إلى مطار الأبرق.

وقالت الصحف النيجيرية أن الإتحاد أصدر بيانا رسميا عن الأحداث الجارية لمنتخب النسور في مطار الأبرق في ليبيا تضمّن تهديدا بالانسحاب من المواجهة.

وقال الاتحاد النيجيري لكرة القدم إن “لاعبي منتخب نيجيريا لا يزالون في مطار الأبرق بعد 12 ساعة من هبوط الطائرة في ليبيا، لقد تم تحويل الطائرة بشكل خطير إلى المطار الصغير “الأبرق”، بعيدًا عن بنغازي بينما كان الطيار يكمل اقترابه من مطار بنغازي”

وأضاف الاتحاد النيجيري أن “اللاعبون والمسؤولون المرهقون ظلوا في حالة من الحيرة بعد أن تأخر الاتحاد الليبي لكرة القدم المضيف في إرسال أي فريق استقبال أو حتى سيارات لنقل أعضاء الوفد من المطار إلى الفندق الذي يقيمون فيه”.

وتابع أن “اتحاد كرة القدم اتخذ الترتيبات اللازمة وأعلم الاتحاد الإفريقي (كاف) بالظروف التي حصلت منذ وصول البعثة إلى الأراضي الليبية، لقد قرر اللاعبون عدم لعب المباراة حيث يخطط مسؤولو الإتحاد النيجيري لإعادة البعثة إلى نيجيريا و عدم لعب المباراة “.

وكانت مباراة الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا، التي جرت الجمعة الماضي في نيجيريا شهدت بدورها جدلا واسعا واتهامات من الجانب الليبي بتعرض بعثة منتخب فرسان المتوسط إلى أقسى ظروف الاستقبال فيما نقلت مصادر ليبية صورا للاعبين وهم يفترشون الأرض في مطار لاغوس.

وكان المنتخب النيجيري فاز في المباراة بهدف دون رد، ليعزز صدارته للمجموعة برصيد 7 نقاط في حين يحتل المنتخب الليبي المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يفتح تحقيقاً بأزمة منتخب نيجيريا
  • نشرة منتصف اليوم.. إحالة أزمة مباراة ليبيا ونيجيريا للتحقيق وتعديل موعد سفر الزمالك إلى الإمارات
  • بيان من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن أزمة منتخب نيجيريا في ليبيا
  • "كاف" يدخل على خط أزمة منتخب نيجيريا في ليبيا
  • حبس النسور الخضراء .. القصة الكاملة لأزمة منتخبي ليبيا ونيجيريا
  • منتخب نيجيريا ينسحب من مواجهة ليبيا – فيديو
  • الاتحاد الليبي يعلق على أزمة منتخب نيجيريا
  • تركونا بالمطار دون طعام.. مباراة كرة تثير أزمة بين ليبيا ونيجيريا
  • الاستقبال المهين يدفع نيجيريا للتهديد بالانسحاب أمام ليبيا