غادرت بعثة المنتخب النيجيري اليوم الإثنين الأراضي الليبية دون لعب المباراة أمام المنتخب الليبي التي كانت مقررة يوم غد الثلاثاء ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وأقلعت الطائرة الخاصة للمنتخب النيجيري من مطار الأبرق الي العاصمة النيجيرية أبوجا، وذلك بسبب تأخر وصوله إلى مدينة بنغازي موقع المواجهة.

واضطرت بعثة المنتخب النيجيري للهبوط في مطار الأبرق على بعد 300 كلم شرقي مدينة بنغازي، بسبب خطأ فني في مطار بنينا.



وذكرت تقارير صحفية ليبية أن منظومة عمل الجوازات في المطار توقفت، وهو ما تسبب في معاناة النيجيريين.

وبقي أفراد منتخب نيجيريا الذين سافروا إلى ليبيا لخوض مباراة الجولة الرابعة لحساب التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2025، في مطار الأبرق في ليبيا لأكثر من 15 ساعة، بعد هبوط طائرة تم استئجارها للسفر.

واتخذ الاتحاد الأفريقي قراره بإحالة أزمة المنتخب النيجيري إلى لجنة الانضباط للتحقيق واتخاذ القرارات المناسبة.

وكتب الاتحاد الليبي في بيان نشره على حسابه في منصة "إكس": "نعبر عن قلقنا العميق إزاء التقارير التي يتم تداولها بشأن تحويل رحلة المنتخب النيجيري قبل مباراة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا في ليبيا. ونحن إذ نأسف لأي إزعاج قد حدث، نود التأكيد على أن مثل هذه الحوادث قد تحدث نتيجة بروتوكولات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية".

وتابع: "استضافة مثل هذه الفعاليات شرف كبير لنا، ونسعى لضمان شعور جميع الفرق بالأمان والاحترام كضيوفنا. هذا الالتزام بالمساواة والضيافة هو جزء أساسي من ثقافتنا وتقاليدنا".

وأكمل: "نأمل أن يتم حل هذا سوء الفهم بروح من التفاهم وحسن النية. أبوابنا مفتوحة لأشقائنا النيجيريين وجميع الفرق الإفريقية، وسنواصل تعزيز روح الوحدة والروح الرياضية والصداقة في عالم كرة القدم".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية نيجيريا ليبيا كرة القدم ليبيا نيجيريا كرة القدم رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المنتخب النیجیری

إقرأ أيضاً:

الاستقبال المهين يدفع نيجيريا للتهديد بالانسحاب أمام ليبيا

وكالات

أثار منتخب نيجيريا الجدل بعد أن هدد بالانسحاب من مواجهة منتخب ليبيا غدا الثلاثاء في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 احتجاجا على ما وصفه بالظروف المهينة والاستقبال السيء لأفراد البعثة عند وصولهم الأحد إلى مطار الأبرق الدولي في ليبيا.

وأرجع منتخب نيجيريا الانسحاب بسبب ما اعتبره “سوء استقبال ومعاملة مهينة” من قبل الاتحاد الليبي لكرة القدم والسلطات لدى وصول البعثة إلى الأراضي الليبية.

ونقلت وسائل إعلام نيجيرية أن الاتحاد النيجيري لكرة القدم لوّح بمغادرة ليبيا على متن الطائرة الخاصة التي حل بها من لاغوس، وذلك بعد أن أحاط الاتحاد الإفريقي للعبة بالظروف التي واجهها عند وصوله إلى مطار الأبرق.

وقالت الصحف النيجيرية أن الإتحاد أصدر بيانا رسميا عن الأحداث الجارية لمنتخب النسور في مطار الأبرق في ليبيا تضمّن تهديدا بالانسحاب من المواجهة.

وقال الاتحاد النيجيري لكرة القدم إن “لاعبي منتخب نيجيريا لا يزالون في مطار الأبرق بعد 12 ساعة من هبوط الطائرة في ليبيا، لقد تم تحويل الطائرة بشكل خطير إلى المطار الصغير “الأبرق”، بعيدًا عن بنغازي بينما كان الطيار يكمل اقترابه من مطار بنغازي”

وأضاف الاتحاد النيجيري أن “اللاعبون والمسؤولون المرهقون ظلوا في حالة من الحيرة بعد أن تأخر الاتحاد الليبي لكرة القدم المضيف في إرسال أي فريق استقبال أو حتى سيارات لنقل أعضاء الوفد من المطار إلى الفندق الذي يقيمون فيه”.

وتابع أن “اتحاد كرة القدم اتخذ الترتيبات اللازمة وأعلم الاتحاد الإفريقي (كاف) بالظروف التي حصلت منذ وصول البعثة إلى الأراضي الليبية، لقد قرر اللاعبون عدم لعب المباراة حيث يخطط مسؤولو الإتحاد النيجيري لإعادة البعثة إلى نيجيريا و عدم لعب المباراة “.

وكانت مباراة الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا، التي جرت الجمعة الماضي في نيجيريا شهدت بدورها جدلا واسعا واتهامات من الجانب الليبي بتعرض بعثة منتخب فرسان المتوسط إلى أقسى ظروف الاستقبال فيما نقلت مصادر ليبية صورا للاعبين وهم يفترشون الأرض في مطار لاغوس.

وكان المنتخب النيجيري فاز في المباراة بهدف دون رد، ليعزز صدارته للمجموعة برصيد 7 نقاط في حين يحتل المنتخب الليبي المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.

مقالات مشابهة

  • تصفيات أمم إفريقيا 2025: نيجيريا تنسحب من مباراتها ضد ليبيا احتجاجا على "معاملة غير إنسانية"
  • بعثة منتخب نيجيريا تغادر ليبيا
  • بيان من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن أزمة منتخب نيجيريا في ليبيا
  • أزمة نيجيريا وليبيا.. تصعيد متبادل يُهدد مواجهة حاسمة في تصفيات أمم إفريقيا
  • مصدر ليبي: المنتخب النيجيري لم يغادر مطار الأبرق حتى اللحظة
  • منتخب نيجيريا ينسحب أمام نظيره الليبي.. ويجسد معاناته
  • منتخب نيجيريا ينسحب أمام نظيره الليبي.. ويجسد معاناته بالصور
  • الاستقبال المهين يدفع نيجيريا للتهديد بالانسحاب أمام ليبيا
  • نيجيريا تنسحب أمام ليبيا!