صلالة - العُمانية

وقّعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني ممثلة بالمديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة ظفار 87 عقد انتفاع زراعي في المحافظة على مساحة إجمالية تتجاوز 7 آلاف فدان، بقيمة استثمارية تقدّر بـ 6 ملايين ريال عُماني.

وقّع العقود سلطان بن حمد الغافري مدير عام المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة ظفار، وممثلو الشركات والمؤسسات المستثمرة في المشروعات الزراعية، بحضور مسؤولين من المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالمحافظة، ومكتب تطوير منطقة النجد الزراعية.

وقال أحمد بن سعيد المعشني، مدير دائرة الأراضي بالمديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة ظفار: "تأتي عقود الانتفاع جزءًا من جهود الوزارة الرامية إلى تعزيز استدامة القطاع الزراعي في محافظة ظفار، وفتح المجال أمام المستثمرين والمزارعين للاستفادة من الأراضي المخصصة للزراعة والانتفاع بها وفق القوانين واللوائح المعمول بها".

وأضاف أن تخصيص هذه الحيازات ليس فقط فرصة لزيادة الإنتاج الزراعي في محافظة ظفار، بل هو أيضاً دعم مُباشر للتنمية الاقتصادية من خلال الاستثمار الزراعي المستدام، الأمر الذي يُسهم في مواجهة التحديات المستقبلية في القطاع الزراعي والأمن الغذائي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أوراكل تختار مديرًا إقليميًا جديدًا فى مصر لتعزيز الحلول السحابية ودعم إستراتيجية 2030

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة Oracle عن تعيين المهندس وليد أحمد مديراً إقليمياً جديداً لها في مصر، في إطار منصبه الجديد، سيتولى وليد قيادة عمليات Oracle في السوق المصرية، حيث سيتعاون مع العملاء، الشركاء، والجهات الحكومية لتعزيز تبني الحلول السحابية بما يتماشى مع استراتيجية مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2030.

يهدف وليد أحمد في دوره إلى دعم الابتكار المستدام للشركات المصرية من خلال تقديم أحدث حلول Oracle السحابية لمواجهة التحديات التجارية المحلية واستكشاف فرص جديدة للنمو بخبرة تتجاوز الثلاثة عقود في مجال التكنولوجيا، كان وليد قد شغل مناصب قيادية عدة داخل Oracle، وسيستمر في قيادة أعمال تطبيقات Oracle السحابية للقطاع المتوسط في منطقة أوروبا الشرقية والوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا كنائب للرئيس.

في هذا السياق، قال ليوبولدو بوادو لاما، نائب الرئيس الأول لقسم تطبيقات الأعمال في Oracle: "يأتي تعيين وليد أحمد في وقت يشهد فيه الاقتصاد الرقمي المصري نمواً متسارعاً. بقيادته، نسعى إلى تمكين المؤسسات والشركات المصرية من خلال حلول سحابية مبتكرة تساهم في تحقيق التحول الرقمي."

ويعزز وليد أحمد من التزامه بتشجيع الشباب المصري على دخول قطاع التكنولوجيا المتنامي، حيث سيركز على مبادرات Oracle لتدريب وتأهيل المواهب الشابة للمساهمة في تحقيق أهداف الاقتصاد الرقمي في مصر.

يحمل وليد أحمد درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة اسلسكا والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالإضافة إلى شهادة البكالوريوس في الهندسة من جامعة الزقازيق.
 

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض الشرق الأوسط الزراعي 2024 في دبي
  • الري والتخطيط تشهدان توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال إدارة المياه
  • التوقيع على 87 عقد انتفاع في محافظة ظفار بقيمة 6 ملايين ريال
  • وزارة البيئة: إجراءات مشددة ضد حارقي المخلفات الزراعية
  • تُنفذ مشروعات تطوير موانئ صيد بمحافظة ظفار لتعزيز القطاع السمكي
  • أزمة غذاء في إسرائيل وخسائر كبيرة في القطاع الزراعي بسبب استمرار الحرب
  • أوراكل تختار مديرًا إقليميًا جديدًا فى مصر لتعزيز الحلول السحابية ودعم إستراتيجية 2030
  • وزير الزراعة: البحوث التطبيقية ركيزة أساسية لتطوير القطاع الزراعي
  • أمين الفلاحين بـ«الشعب الجمهوري»: القيادة السياسية قدمت كل الدعم للقطاع الزراعي