هيماء- محفوظ الشيباني

احتفلت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بتكريم الفائزين بجائزة الجمعية للإبداع الأدبي لطلبة المدارس ٢٠٢٣/٢٠٢٤م في نسختها الثانية، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى، وتحت رعاية سعادة الشيخ أحمد بن مسلم الكثيري محافظ الوسطى.

وتضمن الحفل كلمة المكرمين ألقاها الطالب ناصر بن موسى الجنيبي من مدرسة الكحل للتعليم الأساسي، بالإضافة إلى تقديم عروض مرئية حول المسابقة وعدد من القصائد الشعرية ألقاها الطالب سعيد بن هزاع المغيري من مدرسة مديرة للتعليم الأساسي، وفقرة المتحدث الواعد ألقتها الطالبة ميرة بن ياسر المحاربية من مدرسة حج للتعليم الأساسي.

وفي كلمته، قال المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء: "إنَّ الاحتفال بتكريم الفائزين بجائزة الجمعية للإبداع الأدبي يأتي في إطار جهود الجمعية لتبنيها ورعايتها للطلبة المجيدين والمبدعين في شأن الكلمة الأدبية لبناء جيل قادر على التواصل مع الإبداع والابتكار، ومثل هذه البرامج لها أهمية في إيجاد قنوات وحراك أدبي ثقافي نوعي يصقل المواهب الطلابية ورعايتها".

وأشار ماجد بن ناصر السناوي مدير عام المديرية للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى، إلى أهمية أهداف جائزة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء للإبداع الأدبي لطلبة المدارس في نسختها الثانية، وأهمية التكريم للطلبة المجيدين من أبناء المحافظة في الشأن الأدبي، وما له من أثر إيجابي في إظهار المحافظة وإرثها الثقافي.

وفي ختام الحفل، قام سعادة الشيخ محافظ الوسطى بتكريم 24 طالبا وطالبة و11 معلما ومعلمة من المشرفين على المسابقة، وتكريم 11 مدرسة مشاركة في المسابقة، كما تم تسليم هدية تذكارية لراعي المناسبة على رعايته الحفل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أبو النصر يشجع أبناء أسيوط على المشاركة في مسابقة "جائزة الدولة للمبدع الصغير"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، الدعوة لكافة أبناء المحافظة للمشاركة في مسابقة "جائزة الدولة للمبدع الصغير" في دورتها الخامسة.

وأوضح المحافظ أن هذه المسابقة تهدف إلى اكتشاف المواهب الصغيرة وتشجيع الإبداع والابتكار لدى الأطفال والشباب، مؤكدًا أهمية هذه المسابقة في بناء الإنسان المصري.

ودعا أبو النصر كافة الجهات المعنية بالمحافظة إلى التعاون في الترويج للمسابقة وتسهيل إجراءات التقديم للمشاركين.

وأشار المحافظ إلى أن المسابقة تشمل العديد من المجالات مثل الثقافة والآداب والفنون والابتكار، وأنها فرصة ذهبية للشباب لإبراز مواهبهم وقدراتهم.

وللتقدم للمسابقة يمكن الدخول على الصفحة الرسمية للمحافظة على الفيسبوك، ويمكن زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة (www.ckp.eg).

مقالات مشابهة

  • التوعية بـ"سرطان الثدي" ضمن احتفالات شمال الشرقية بـ"يوم المرأة العمانية"
  • محمد محمود يحصد جائزة التميز بالمهرجان الدولى للتعليم والثقافة في دورته الثانيه
  • أبو النصر يشجع أبناء أسيوط على المشاركة في مسابقة "جائزة الدولة للمبدع الصغير"
  • تكريم 250 متسابقا في حفظ القرآن بولاية دبا
  • البحوث الإسلامية تكرِّم الفائزين بالمسابقة العالمية في (إعجاز القرآن الكريم والسنة في العلوم السياسية) غدًا
  • الإعجاز العلمي بـ «البحوث الإسلامية» تكرِّم الفائزين بالمسابقة العالمية.. غدا
  • منافسات قوية بـ"بطولة السلة الثلاثية" لطلبة المدارس
  • وفاة رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات
  • "النظام البيئي ومكوناته والتنوع البيولوجي" ندوة تثقيفية تنظمها شئون البيئة