بدأت الجولة الثانية من التطعيم في اليوم 374 للحرب الإسرائيلية على غزة، وذلك بعد إنهاء الجولة الأولى في أيلول/سبتمبر، عندما تم الوصول إلى ما يقدر بنحو 95 في المائة من الأطفال المؤهلين لتلقي التطعيم. ومن المقرر أن توفر الجولة الحالية الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال عن طريق الفم.

اعلان

بدأت يوم الاثنين الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة لأكثر من نصف مليون طفل ضمن الجهود الطارئة لمنع تفشي المرض الذي اكتُشف في تموز/يوليو.

واكتشف الفيروس شديد العدوى في عينات الصرف الصحي وأدى إلى شلل طفل فلسطيني لا يتجاوز الشهر العاشر من عمره، هو ما يمثل أول حالة في المنطقة منذ 25 عامًا.

ولوقف انتقال الفيروس، يتطلب الأمر جرعتين على الأقل من اللقاح، ويجب تطعيم ما لا يقل عن 90 في المائة من الأطفال لمنع انتشار الفايروس.

وفي الشهرين الماضيين، تسلمت غزة 1.6 مليون جرعة من اللقاحات، بالإضافة إلى عدد من الثلاجات والمجمدات وصناديق الثلج وحاملات اللقاح من أجل صيانتها.

عامل في المجال الصحي يعطي لقاح شلل الأطفال لطفلة في مستشفى في دير البلح وسط قطاع غزةAbdel Kareem Hana/AP

وسيعطى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وتسعة أعوام فيتامين أ "لتعزيز المناعة الشاملة" لديهم، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وردّا على أسئلة عبر البريد الإلكتروني من يورونيوز، قال الدكتور حامد جعفري مدير استئصال شلل الأطفال في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط ​​بمنظمة الصحة العالمية: " تتكون عمليات الاستجابة لتفشي شلل الأطفال - سواء لفيروسات شلل الأطفال البرية أو المشتقة من اللقاح - بشكل عام من جولات تحصين متعددة، وهي ضرورية لوقف انتقال فيروس شلل الأطفال على مستوى المجتمع المحلي".

وأضاف أن مبادرة استئصال شلل الأطفال العالمية "تجري تحليلاً للمخاطر يساعد في تحديد عدد حملات شلل الأطفال اللازمة لوقف تفشي الفيروس، ونطاقها"، وتستهدف الحملة الأطفال دون سن العاشرة، في غزة.

Relatedوسط حالة طوارئ وحرب مدمرة.. أطفال غزة يتلقون لقاح شلل الأطفال في خان يونسخطة تطعيم عاجلة ضد شلل الأطفال في غزة: 640 ألف طفل و1.3 مليون جرعة في 72 ساعة السلطات الصحية في غزة تبدأ حملة تطعيم لمكافحة شلل الأطفال وسط ظروف إنسانية صعبةالبنية التحتية للمرافق الصحية مدمرة

وتقول منظمة الصحة العالمية إن الحرب الإسرائيلية على غزة ونقص الإمدادات "أديا إلى استنفاد النظام الصحي تقريبًا".

وقال الجعفري إن الجولة الأولى من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة واجهت "تحديات لوجستية خطيرة"، بما في ذلك "البنية التحتية المدمرة بشدة من المرافق الصحية إلى الطرق"، وقيود الإمداد والعمال المدربين المحدودين بالإضافة إلى "قضايا الوصول بسبب انعدام الأمن، والحركة السكانية المستمرة والكبيرة" والوقود المحدود.

ستكون هناك شبكة من الفرق في المرافق الصحية ومراكز التوعية مع فرق متنقلة تصل إلى الأسر في الملاجئ والمخيمات في الجولة الثانية، كما في الأولى التي اعتبرت ناجحة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هناك 800 شخص يعملون على الوعي حول المواقع التي يجري فيها التطعيم بالإضافة إلى الإعلانات الإذاعية والرسائل الرقمية الأخرى.

طفل يتلقي لقاح شلل الأطفال في مستشفى في دير البلح في 1 أيلول سبتمبر 2024Abdel Kareem Hana/APبقاء شلل الأطفال في غزة.. خوف على أطفال العالم كله

قال جعفري لـيورونيوز في رسالة بالبريد الإلكتروني:"يظل شلل الأطفال أطول حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا، ويذكرنا اكتشاف شلل الأطفال في قطاع غزة أنه حتى نوقف انتقال جميع فيروسات شلل الأطفال، يبقى الأطفال في كل مكان معرضين للخطر".

وأضاف: أن "نجاحنا في القضاء على شلل الأطفال إلى الأبد يكمن في العمل معًا. نحن أقرب من أي وقت مضى إلى عالم خالٍ من شلل الأطفال، ولكن يجب أن نواصل المسار ونكمل ما بدأناه".

وكانت كاثرين راسل المديرة التنفيذية لليونيسف قد كتبت في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي أنه "تم الاتفاق على فترات توقف إنسانية محددة في مناطق معينة"، مضيفة أن من الأهمية بمكان احترامها. وقالت: "من المستحيل تطعيم الأطفال بدونها".

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأزمات لا تأتي فرادى على غزة: شلل الأطفال ينتشر مع تدفق مياه الصرف الصحي بسبب القصف الاسرائيلي بعد فصلهما بنجاح.. شقيقان توأمان يحتفلان بعيد مولدهما الأول في فيلادلفيا استجابة دولية لمواجهة جدري القرود: فرنسا واليابان وكندا وغيرها من الدول ترسل لقاحات إلى أفريقيا تلوث المياه قطاع غزة شلل الأطفال تطعيم بنى تحتية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. هلع في إسرائيل، وصفارات الإنذار تدوي في حوالي 200 موقع وبلدة ومدينة، والسلطات تدعو للبقاء في الملاجئ يعرض الآن Next كييف تطالب بالمزيد من الدعم وتتهم بيونغيانغ بإمداد موسكو بالصواريخ والأخيرة تسخر من خذلان واشنطن لها يعرض الآن Next جائزة نوبل في الاقتصاد تُمنح لثلاثة باحثين أمريكيين على خلفية مشروعهم حول أسباب نجاح وفشل بعض الدول يعرض الآن Next الصين تطوق تايوان ومجموعة جزر نائية في مناورة عسكرية ضخمة تضم حاملات طائرات وسفن حربية يعرض الآن Next سيول تدعي أن بيونغيانغ تخطط لتدمير الطرقات الحدودية في وقت قريب اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيللبنانحزب اللهالصينجو بايدنكولومبوسإعصاربيونغ يانغجنوب لبنانفلوريداكاليفورنياحدود Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان حزب الله الصين جو بايدن كولومبوس إسرائيل لبنان حزب الله الصين جو بايدن كولومبوس تلوث المياه قطاع غزة شلل الأطفال تطعيم بنى تحتية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حزب الله الصين جو بايدن كولومبوس إعصار بيونغ يانغ جنوب لبنان فلوريدا كاليفورنيا حدود السياسة الأوروبية ضد شلل الأطفال فی غزة لقاح شلل الأطفال الجولة الثانیة بالإضافة إلى یعرض الآن Next الثانیة من

إقرأ أيضاً:

بدء حملة التطعيم الثانية ضد شلل الأطفال في قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة ستتم ابتداءً من اليوم.

وفي إطار عملية التطعيم، ستعمل المنظمات الدولية العاملة في قطاع غزة على تطعيم مئات الآلاف من الأطفال ضد مرض شلل الأطفال في ثلاثة مراكز.

وقالت وسائل إعلام عبرية إنه سيتم تنفيذ العملية بالتنسيق مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.
ونفذت منظمات إغاثة جولة أولى من التطعيم الشهر الماضي، بعد إصابة طفل بالشلل جزئياً بسبب فيروس شلل الأطفال من النمط 2 في أغسطس، في أول حالة من نوعها في القطاع منذ 25 عاماً.

وذكرت المنظمة أن الحملة تهدف إلى الوصول إلى نحو 590 ألف طفل دون سن العاشرة في جميع أنحاء قطاع غزة في أقل من أسبوعين ضمن الجولة الثانية من حملة التطعيم.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت الأسبوع الماضي أن حملة التطعيم الجديدة ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ستكون أكثر تعقيداً بسبب القتال المتواصل بين إسرائيل وحركة حماس في شمال القطاع.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية الدكتور ريك بيبركورن في مؤتمر صحافي "أنا بالطبع قلق بشأن التطورات في شمال غزة".

وأعرب عن أمله أن تحترم الأطراف المتحاربة "الهدن الإنسانية" لتنفيذ حملة التطعيم، مشيراً إلى أن بعض المراكز الصحية في شمال غزة موجود في مناطق طلبت إسرائيل إخلاءها.

من جهتها، قالت الممثلة الخاصة لليونيسيف جان غوف "نحن قلقون لأن الظروف على الأرض أكثر تعقيداً هذه المرة".

مقالات مشابهة

  • انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • بدء حملة التطعيم الثانية ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • انطلاق المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • انطلاق الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • غدًا.. انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • انطلاق حملة تطعيم شلل الأطفال في غزة غدا
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن بدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • بدء المرحلة الثانية من حملة تطعيم الأطفال بالمحافظة الوسطى الاثنين