تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة  سناء السعيد، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بطلب إحاطة موجه لوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية حول الانفجار المتكرر لخط الطرد لمحطة الصرف الصحي بداخل محافظة أسيوط .
قالت النائبة، إنه تم تخصيص مبالغ مالية كبيرة لتحسين خدمات البنية التحتية بالمحافظة فيما يخص الصرف الصحي لكن ما يحدث الآن يؤكد تدني الخدمات لما لا يتوافق مع المبالغ المالية المعتمدة من الموازنة العامة للصرف الصحي على الخدمات والمرافق الحيوية.

 

وتساءلت السعيد: إلى متى يتم إهمال الصعيد حتى مع صرف المليارات؟ موضحة أنه في غياب وإهمال الحكومة يتم سرقة وإهمال خدمة المواطن .
وطالبت بإحالة هذا الطلب للجنة المختصة لمناقشته.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الإسكان

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الصحة بشأن رفع أسعار خدمات سيارات الإسعاف

تقدمت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتوجيهه إلى كل من مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، وخالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بشأن قرار رفع سعر خدمات سيارات الإسعاف، وذلك إعمالًا بأحكام المادة «134» من الدستور، والمواد «212 و 213 و 214» من اللائحة  الداخلية لمجلس النواب.

وطالبت عضو مجلس النواب في طلب الإحاطة، بتخصيص سيارات إسعاف لنقل المرضى الفقراء مجانًا، قائلة: لم تضع الحكومة فى الحسبان محدودي الدخل بعد رفع أسعار النقل للمرضى عن طريق سيارات الإسعاف التي قاربت حسب المسافة إلى 5 آلاف جنيه

واضافت أن المبالغة في أسعار نقل المرضي باستخدام سيارات الإسعاف في غير حالة الطوارئ بصورة كبيرة، أصبحت تفوق قدرات قطاع كبير من أبناء الشعب المصري، فماذا يفعل المرضى من الفقراء عند طلب سيارات الإسعاف بعد رفع أسعارها ؟.

وأشارت «الجزار»، إلى أن قرار رفع سعر طلب سيارات الإسعاف يخالف الدستور ويخالف المادة 18 من الدستور التي تنص فيها : (وتكفل الدولة الحفاظ على مرافق الخدمات الصحية العامة التى تقدم خدماتها للشعب ودعمها والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافى العادل..)

ووفقًا للمادة 18 من الدستور التي تنص على أن لكل مواطن الحق فى الصحة وفي الرعاية الصحية المتكاملة وفقاً لمعايير الجودة.

وطالبت عضو مجلس النواب، الحكومة بشكل عاجل، بتحقيق ما يلي :

أولا: إصدار قرار  لتخصيص سيارات إسعاف لنقل المرضى من الفقراء والبسطاء إلى المستشفيات مجانًا وبدون أى مقابل مادى». 

ثانيا : إصدار قرار بإعفاء  المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة من أي مقابل عند طلب سيارة الإسعاف لأنهم من الفئات التى تحتاج إلى سيارات الإسعاف بصورة مستمرة لعلاجهم بالمستشفيات.

ثالثا: أطالب من الحكومة العمل علي عدم تقليل الخدمات الصحية تدريجيا وغير مسموح زيادتها لحين الوصول إلى تقديم الخدمة بالمجان وهذا حق المواطن طبقا للدستور وعلى وزير الصحة والحكومة وضع خطة للوصول إلى تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالمجان واستقطاع النسب الدستورية الخاصة بالصحة 3% من الناتج القومي الإجمالي.

كما طالبت عضو لجنة الخطة والموازنة، باستدعاء الدكتور خالد عبد الغفار للرد على تساؤلاتها ومناقشته بشأن قراره برفع أسعار طلب سيارات الإسعاف، متسائلة، ماذا يفعل محدودى الدخل وغير القادرين على سداد رسوم نقلهم بسيارات الإسعاف للمستشفيات؟ ولماذا يتم  إتخاذ قرارات غير دستورية تخالف المادة 18 من الدستور؟.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة بشأن خطة تطوير وصيانة المدارس القديمة
  • طلب إحاطة للحكومة بشأن رفع سعر سيارات الإسعاف
  • تكليف شركة المياه بأسوان بالتدخل لحل مشكلة الطفح المتكرر خلف مخازن إيديال
  • طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الصحة بشأن رفع أسعار خدمات سيارات الإسعاف
  • محافظ أسوان يوجه شركة المياه بحل عاجل لمشكلة الطفح المتكرر خلف مخازن إيديال
  • محافظ أسوان يكلف شركة المياه بالقضاء على مشكلة الطفح المتكرر للصرف
  • بعد حادث قطار المنيا.. طلب إحاطة بالبرلمان بسبب حوادث القطارات
  • الرئيس السيسي: نقدم كل الدعم للحكومة لتصنيع المنتجات محليا
  • تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق: إنهاء مشروع صرف صحي حيوي في سبها