بوابة الفجر:
2024-10-14@20:25:34 GMT

"الأرصاد": انخفاض تدريجي في درجات الحرارة

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

أكد المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني أن شهر نوفمبر يعد آخر شهور الخريف، والتوقعات تشير إلى انخفاض تدريجي في درجات الحرارة وأمطار أعلى من المعدل على سواحل منطقة مكة المكرمة وحول معدلاتها الطبيعية على باقي المناطق خصوصا ‫الشمالية والوسطى، لافتا إلى أن محافظة الوجه تسجل تاريخيًا أعلى كمية هطول أمطار بـ 116.

4 ملم.

وقال الباحث في الطقس العضو المؤسّس بلجنة التسميات المناخية عبدالعزيز الحصيني: «النماذج العددية للطقس تشير إلى أنه مع حلول نهاية هذا الأسبوع يتقدَّم هواءٌ بارد نسبيًا يجبر أهل شمال المملكة وشمال الوسطى على تشغيل السخّانات وإغلاق المكيّفات ليلًا».

وأشار الحصيني إلى أنه مع نهاية الأسابيع القادمة يبدأ أهل المنطقة الوسطى وشرق المنطقتين الغربية وغرب الشرقية، وأهل شمال المملكة وشمال الوسطى، في تشغيل السخّانات وإغلاق المكيّفات ليلًا.

بدورها دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة بها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار هطول الأمطار الرعديّة على بعض مناطق المملكة، اعتبارا من أمس (الإثنين) حتى الجمعة القادمة.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرّمة ستتأثر بأمطارٍ متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، وتساقط البَرَد، ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار؛ لتشمل (الطائف، وميسان، وأضم، والعرضيات)، وخفيفة على محافظة تربة، وستتأثر منطقة الرياض بأمطارٍ خفيفة إلى متوسطة، لتشمل (وادي الدواسر، السليل، الأفلاج، حوطة بني تميم، الخرج).

وأشارت المديرية إلى أن مناطق (الباحة، عسير، جازان، نجران) ستتأثر بأمطارٍ متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على المنطقة الشرقية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المديرية العامة للدفاع المدني المركز الوطني للأرصاد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة جريان السيول هطول أمطار إلى أن

إقرأ أيضاً:

الجو هيقلب.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة وبدء سقوط الأمطار يوم الثلاثاء

كتب- محمد عبدالناصر:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في مصر خلال الأسبوع الجاري.

وأوضحت في مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أنه بالنسبة لطقس الأيام الحالية، فيسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء.

وأضافت منار غانم، أنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 3 لـ 4 درجات، وذلك اعتبارًا من غدًا الثلاثاء المقبل، الموافق 15 أكتوبر الحالي.

وأشارت إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار بشكل خفيف وغير مؤثرة على المحيط العملي، حيث تبدأ الأمطار اليوم في مطروح والسلوم، وغدًا تستمر في مطروح والسلوم ومناطق من العلمين والإسكندرية.

ولفتت عضو هيئة الأرصاد، إلى أن الشبورة المائية ستسيطر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال الأيام المقبلة، وقد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض الحرارة 4 درجات وأمطار خفيفة بدءا من غد
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة وأمطار تضرب هذه المحافظات بدءا من غد
  • "الدفاع المدني": أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة حتى الجمعة المقبل
  • الجو هيقلب.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة وبدء سقوط الأمطار يوم الثلاثاء
  • منخفض جوي يضرب البلاد.. ماذا ينتظر الطقس خلال الساعات القادمة؟
  • منخفض جوي يضرب البلاد خلال أيام.. وانخفاض درجات الحرارة وظهور السحب
  • القاهرة تسجل 33 .. موعد انخفاض درجات الحرارة فى مصر
  • الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة
  • انخفاض كبير في درجات الحرارة بهذا الموعد.. الأرصاد تحذر