دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم, بحضور معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، مشروع إنشاء تصريف السيول بالثقب الأفقي من بحيرات الخليج والبحيرات المجاورة إلى الوادي ببريدة.
واستمع سموه عن تفصيل لمشروع إنشاء تصريف السيول بالثقب الأفقي من بحيرات الخليج والبحيرات المجاورة إلى الوادي ببريدة البالغ قيمته

9’E 682.

381.332.29 ريالًا وقد نفذ المشروع من خلال إنشاء شبكات بالحفر المفتوح لتصريف السيول بطول 26950 م. ط. وبأقطار تتراوح من 500مم إلى 3500مم تقوم بتصريف المياه ونقلها عبر خط ناقل رئيس تم تنفيذه بطريقة الثقب الأفقي بقطر 3500مم ينتهي بمحطة الرفع التي تقوم بدورها برفع المياه إلى الوادي عبر محطة رفع تم إنشاؤها بالمشروع تحتوي على 14 مضخة غاطسة بقدرة 2340لتر/ث وثلاث مضخات جافة بقدرة 300لتر/ ثانية وبلغت أطوال الدفع النفقي بالمشروع 14كم والمساحة المخدومة من خلال المشروع 43.600.000 متر مربع.
9’E

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يسلّم 840 وحدة سكنية لمستفيدي برنامج الإسكان التنموي بالمنطقة

سلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بالإمارة اليوم، مستفيدي الإسكان التنموي بمنطقة القصيم 840 وحدة سكنية، بحضور وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل.
وأوضح أمير منطقة القصيم أن برنامج الإسكان التنموي بالمنطقة يأتي انطلاقًا مما توليه القيادة الرشيدة -أيدها الله- في تحقيق الاستقرار الاجتماعي والرفاهية للمواطنين، من خلال توفير السكن المناسب، وتأمين حياة كريمة ومستقرة لأبناء الوطن من الفئات الأكثر احتياجًا.
وقال سموه: إن برنامج الإسكان التنموي يهدف إلى توفير بيئة سكنية متكاملة، تلبي احتياجات المواطنين، وتسهم في تحسين مستوى المعيشة.
وبدوره، ثمن وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل دعم ومتابعة سمو أمير القصيم لبرامج الإسكان التنموي لتحقيق الأهداف والتطلعات المأمولة، مستعرضًا جهود الوزارة في تسليم الوحدات السكنية للمستفيدين.
كما دشن اليوم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ووضع حجر الأساس لمشروعات بلدية لأمانة المنطقة بقيمة إجمالية تتجاوز 4 مليارات ريال، بحضور وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل.
جاء ذلك خلال حفل تدشين المشروعات الذي نظمته أمانة القصيم بقاعة التأسيس بإمارة المنطقة.
وبيّن سموه عقب تدشين ووضع حجر الأساس لمجموعة من المشاريع البلدية في المنطقة أن هذه المشاريع البلدية التي دُشنت اليوم تمثل نقلة نوعية في تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات التي تهم المواطن والمقيم على حد سواء، وقال: هذه الإنجازات ما كانت لتتحقق لولا فضل الله، ثم الدعم غير المحدود الذي توليه القيادة الرشيدة – أيدها الله -، والحرص الكبير على توفير جميع الإمكانات لتنمية جميع مناطق المملكة.
وأضاف سموه بأن هذا الدعم السخي يسهم في رفع جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع تمثل ترجمة حقيقية لرؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى تحسين مستوى الخدمات، وتوفير بنية تحتية متطورة لما فيه خير ورفاهية المواطنين، مبينًا أن هذه المشاريع تشمل تطوير العديد من البنى التحتية، من طرق ومرافق عامة، إلى جانب مشاريع تهدف إلى تحسين وتعزيز المشروعات التنموية في المنطقة.
من جانبه، ثمّن وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل لسمو أمير منطقة القصيم دعمه لمشاريع المنطقة، ومتابعته المباشرة لها، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع ستضيف للمنطقة أبعادًا استثمارية وتنموية جديدة.
فيما عبّر أمين منطقة القصيم المهندس محمد بن مبارك المجلي عن شكره وتقديره لأمير القصيم على الدعم المتواصل لأمانة المنطقة، ولكل مشروعاتها التنموية بمختلف محافظات المنطقة، التي تهدف لتحقيقها، مقدمًا الشكر لوزير البلديات والإسكان على اهتمامه الكبير بالمنطقة، ومتابعته المستمرة للمشاريع الجارية المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن مشعل يدشن مشروع إنشاء تصريف السيول بالثقب الأفقي من بحيرات الخليج والبحيرات المجاورة إلى الوادي ببريدة بتكلفة 682 مليون ريال
  • أمير منطقة القصيم يؤدّي صلاة الميت على محافظ عنيزة السابق
  • أمير القصيم يؤدّي صلاة الميت على محافظ عنيزة السابق.. صور
  • أمير منطقة القصيم يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع جديدة بتكلفة أكثر من 4 مليارات ريال
  • أمير منطقة القصيم يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع جديدة
  • أمير القصيم يسلّم 840 وحدة سكنية لمستفيدي برنامج الإسكان التنموي بالمنطقة
  • أمير القصيم يطلع على التخطيط الشامل للمنطقة
  • أمير القصيم يستقبل وزير البلديات والإسكان
  • النعيرية.. استكمال مشروع تصريف مياه الأمطار بطريق الملك عبد العزيز