نظمت مدرسة حامد جوهر الرسمية بالغردقة ندوه بعنوان  ملامح الصحة النفسية بمشاركة عدد من الطلاب والمدرسين، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية.


حاضر فى الندوة القائد احمد محمد عبد الباسط رئيس لجنة الإغاثة بجمعية الهلال الأحمر بالبحر الأحمر  وتناولت الندوة الحديث حول بعض الاضطرابات النفسيه التي تواجه الطلاب في الوقت الحالي وطرق مواجهه هذه الاضطرابات وطرق حلها.

وشارك فى الندوة السيد  احمد صلاح مدير المدرسة والذى وجه بضرورة عمل العديد من هذه الندوات لدورها فى مواجهة الاضطرابات النفسية وطرق الحل .

وأشار صلاح الى  ضرورة نشر التوعيه والإرشاد الصحى بين طلبه المدارس


حيث تقدم جمعيه الهلال الاحمر فرع البحر الاحمر  التوعيه الصحيه لطلبه المدارس بالتعاون مع مديريه التربيه والتعليم بمحافظه البحر الاحمر  تحت رعايه  اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر وبناء على توجيهات وتعليمات  خالد احمد سيد رئيس مجلس إدارة جمعيه الهلال الاحمر فرع البحر الاحمر

وأشار أحمد عبد الباسط رءيس لجنة الإغاثة بالهلال الأحمر بالبحر الأحمر إلى إلقاء محاضرة وندوة   بمدرسه حامد جوهر التجريبيه  بعنوان ملامح الصحه النفسيه ودور الاخصائي النفسى بالمدرسه

 وذلك فى ظل التعاون المستمر بين جمعيه الهلال الاحمر ومديرية التربيه والتعليم بمحافظه البحر الاحمر برئاسه  هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر  وذلك لنشر التوعيه والإرشاد الصحى بين طلبه المدارس

و تناول عبد الباسط العديد من المشكلات النفسيه التى قد تصيب الطلاب اثناء العمليه التعليميه وكيفيه علاجها والتعامل معها

واقيمت الندوة تحت إشراف الاخصائي النفسى بالمدرسة رحاب احمد يوسف.
 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه الهلال الأحمر الصحة النفسية البحر الأحمر البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

"مياه أسيوط" تنظم ندوة بعنوان "حافظ عليها تلاقيها" بمدارس أبوتيج ضمن مبادرة بداية جديدة

تواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، اليوم الأحد، خطتها التوعوية تحت شعار «حافظ عليها تلاقيها» تماشيًا مع المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وجاءت زيارة فريق التوعية والمشاركة المجتمعية إلى مدرسة الشهيد الجرحى بمركز أبوتيج في محافظة أسيوط بمرحلتيها الابتدائية والإعدادية، بهدف توعية الطلاب بضرورة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على هذا المورد الثمين، باعتباره أساسًا لكل تنمية تحدث في المجتمع.

وأكد المهندس علي الشرقاوي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، أن فريق التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة يواصل تنفيذ خطته التوعوية في المدارس بمختلف مراحلها، ولطلاب الجامعات، وكذلك في الميادين والشوارع، بهدف نشر الوعي المائي وتغيير السلوكيات الخاطئة التي تؤدي إلى هدر المياه.

وبدأ فريق التوعية والمشاركة المجتمعية زيارته لمدرسة الجرحى بندوة توعوية، شرح فيها أعضاء الفريق للتلاميذ أهم مراحل تنقية المياه، والدور الذي يجب على الجميع القيام به للحفاظ على المياه. كما تم توزيع منشورات وملصقات لتعزيز الوعي المائي بين الطلاب، وتمكن الفريق من الرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بخدمات الشركة، مثل كيفية شحن العداد، ونظم المحاسبة، وطرق التواصل مع الشركة.

مقالات مشابهة

  • الصليب الاحمر يبدي استعداده توسيع انشطته في صعدة
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول تأثير الموجات الكهرومغناطيسية والهاتف المحمول على الصحة
  • انطلاق القافلة الطبية لجامعة عين شمس بمستشفى الشلاتين المركزى
  • أداب عين شمس تعقد ندوة بعنوان "ملحمه أكتوبر.. نصف قرن من الانتصارات"
  • ذمار.. ندوة حول الصحة النفسية في بيئة العمل
  • "مياه أسيوط" تنظم ندوة بعنوان "حافظ عليها تلاقيها" بمدارس أبوتيج ضمن مبادرة بداية جديدة
  • علوم حلوان تنظم ندوة بعنوان "أكتوبر انتصارات وبطولات"
  • جراء الهجمات اليمنية في البحر الاحمر ..ميناء إيلات الصهيوني يعلن إفلاسه
  • الهلال الأحمر يواصل تقديم الخدمات لأهالى حلايب وشلاتين