تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، أعمال المرحلة الأولى من الموجة ٢٤ لحملة إزالة التعديات، وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والدفاع والزراعة والري ومحافظة الإسماعيلية وجهات الولاية.

تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، واسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات عليها، وبالمتابعة المستمرة للدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية.

حيث شهد اليوم الإثنين تنفيذ ٢١ حالة إزالة لتعدِّيات بالبناء المخالف بدون ترخيص، ضمن المرحلة الأولى من الموجة ٢٤، والتي نُفذت بنطاق مركز ومدينة التل الكبير، تحت إشراف السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية وبحضور رئيس مركز ومدينة التل الكبير وقوات إنفاذ القانون.

وكانت الإزالات عبارة عن تنفيذ ١١ حالة تعدًّ على أراضي أملاك الدولة بولاية الري، على مساحة ٩٠٦٠ م، عبارة عن زراعات على ترعة الجانبية الثالثة.

أيضًا تم تنفيذ إزالة لـ ٣ حالات تعدٍّ بالبناء على أراضي زراعية بولاية الزراعة على مساحة ٢٣ سهمًا، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان.

كما تم تنفيذ إزالة لـ ٧ حالات تعدٍّ بالبناء بدون ترخيص على أراضي أملاك الدولة بولاية الأوقاف، على مساحة ٨١٥ م، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

مشددًا على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

ومن الجدير ذكره، أن الموجة ٢٤ لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث يجرى تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة في الفترة من ١٢ أكتوبر حتى ١ نوفمبر ٢٠٢٤، وتتوالى باقي المراحل حتى تنتهي في ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٤.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إزالة التعديات على الاراضي الزراعية الإسماعيلية التعديات على الأراضي الزراعية التعديات على اراضي الدولة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على الأراضی على أراضی عبارة عن

إقرأ أيضاً:

من مركز السيطرة الموحد.. محافظ بني سويف يتابع بدء تنفيذ حملات الإزالة

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، من مقر مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية بديوان عام المحافظة، انطلاق  الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية، والتي بدأت اليوم، وذلك في حضوراللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، والمهندس أسامة سعيد وكيل وزارة الزراعة، ومسئولي مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية بالديوان العام.

 

حيث أشار محافظ بني سويف، إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة أتمت استعداداتها لبدء المرحلة الأولى من الموجة 24 لحملات إزالة التعديات، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن سلسلة الحملات التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة، من خلال إزالة كافة صور التعديات، فى إطار توجيهات القيادة السياسية باستمرار جهود استرداد أراضى الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة التعدى على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

 

كما نوه المحافظ عن تكليفاته بتعزيز التنسيق بين كافة الأجهزة من جهات الولاية والوحدات المحلية، على مدار اليوم من خلال مركز السيطرة وغرفة العمليات بالمحافظة لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، مع التركيز على إزالة حالات التعدي في المهد فى بداية الموجة، منوه عن متابعته للإجراءات المنفذة خلال الفترة الماضية وتضمنت عقد اجتماع تنسيقي، ووضع جدول زمنى بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات المحلية وجهات الولاية وبالتنسيق مع الجهات الأمنية يغطى كافة مراكز المحافظة.

     

تجدر الإشارة إلى أن تنفيذ الموجة 24 يتم على 3 مراحل، والتي بدأت اليوم السبت وتستمر حتى الأول من نوفمبر المقبل، تليها المرحلة الثانية المقرر إجراؤها في الفترة من 9 إلى 29 نوفمبر وتُختتم بالمرحلة الثالثة في المدة من 7 إلى 27 ديسمبر 2024م.

مقالات مشابهة

  • إزالة 21 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الإسماعيلية
  • تنفيذ 55 حالة إزالة فورية لتعديات بالبناء المخالف في فايد بـالإسماعيلية
  • بني سويف .. انتظام سير عمل حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة
  • تنفيذ الموجة الـ 24 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة
  • بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة 24 لحملات إزالة التعديات على أراضي الدولة ببني سويف
  • من مركز السيطرة الموحد.. محافظ بني سويف يتابع بدء تنفيذ حملات الإزالة
  • بني سويف.. بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة 24 لحملات إزالة التعديات
  • محافظ القليوبية: انطلاق الموجة 24 لإزالة التعديات على أملاك الدولة اليوم
  • اليوم.. بدء الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا