اعلن احمد حسن نجم منتخب مصر السابق عن مغادرة بعثة نيجيريا ليبيا دون خوض المباراة في تصفيات أمم افريقيا2025.

وكتب عبر حسابه على موقع فيسبوك :"تقارير: بعثة نيجيريا تغادر ليبيا وتعود إلى بلادها دون خوض المباراة في تصفيات أمم افريقيا".

أصدر الاتحاد الليبي لكرة القدم بيانًا رسميًا بشأن الحادثة التي تعرض لها منتخب نيجيريا لكرة القدم عند وصوله إلى ليبيا، والتي أدت إلى تحويل رحلته.

وجاء في البيان ما يلي:

"إن الاتحاد الليبي لكرة القدم، إذ يأسف للانزعاج الذي قد يكون سببه هذا الحادث، يؤكد أن ما حدث هو نتيجة لإجراءات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية، وهي إجراءات معتادة في جميع المطارات حول العالم.

ونرفض بشدة أي اتهامات تتعلق بوجود سوء نية أو تخريب مقصود في تحويل مسار رحلة المنتخب النيجيري، مؤكدين أن هذا الإجراء تم اتخاذه لأسباب أمنية بحتة.

كما نود أن نشير إلى أن منتخبنا الوطني قد واجه هو الآخر صعوبات عند وصوله إلى نيجيريا الأسبوع الماضي، ولم نقم بإطلاق أي اتهامات أو شكوك حول نزاهة السلطات النيجيرية.

إن استضافة مثل هذه الفعاليات الرياضية الكبرى تعتبر شرفًا كبيرًا لنا، ونحن ملتزمون بتوفير بيئة آمنة ومريحة لجميع الفرق المشاركة. ونؤكد أن هذا الحادث لا يعكس بأي شكل من الأشكال التزامنا بمعاملة جميع الضيوف بكرامة واحترام.

نأمل أن يتم حل هذا سوء الفهم بروح من التفاهم والتعاون، وأن تستمر العلاقات الرياضية بين ليبيا ونيجيريا في التطور والنماء. أبوابنا مفتوحة دائمًا لإخواننا النيجيريين وجميع الأشقاء الأفارقة، وسنعمل جاهدين على تعزيز روح الوحدة والصداقة بين شعوبنا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فريق منتخب مصر ليبيا إفريقيا أحمد حسن الاتحاد الليبي تصفيات أمم إفريقيا تصفيات أمم إفريقي تصفيات أمم أفريقيا 2025

إقرأ أيضاً:

تشكيل منتخب تونس الرسمي أمام جزر القمر في تصفيات أمم إفريقيا 2025

 

يستعد منتخب تونس  اليوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر 2024 لخوض مواجهة مهمة ضد جزر القمر ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.


تنطلق هذه  المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب حمادي العقربي.

رامي ربيعة يوضح سبب تفوق مصر على موريتانيا موعد مباراة منتخب مصر القادمة في تصفيات كأس أمم إفريقيا بعد الفوز على موريتانيا تشكيل منتخب تونس في مواجهة جزر القمر

أمان الله مميش - رائد بوشنيبة - محمد أمين بن حميدة  - ياسين مرياح - منتصر الطالبي - عيسى العيدوني- إلياس السخيري -الفرجاني ساسي - محمد علي بن رمضان - يوسف المساكني - سيف الدين الجزيري.

القنوات الناقلة لمباراة تونس وجزر القمر

ومن المقرر أن تذاع هذه  المباراة مباشرة عبر شبكة بي إن سبورتس، وتحديدًا على قناة beIN Sports HD 2.

مقالات مشابهة

  • تصفيات أمم إفريقيا 2025: نيجيريا تنسحب من مباراتها ضد ليبيا احتجاجا على "معاملة غير إنسانية"
  • انسحاب نيجيريا من مباراة ليبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا.. ما السبب؟
  • بيان من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن أزمة منتخب نيجيريا في ليبيا
  • بيان رسمي من الاتحاد الليبي لكرة القدم بشأن واقعة منتخب نيجيريا
  • تصفيات كأس أفريقيا 2025.. نيجيريا تنسحب من مواجهة ليبيا بعد احتجاز اللاعبين في المطار
  • أزمة نيجيريا وليبيا.. تصعيد متبادل يُهدد مواجهة حاسمة في تصفيات أمم إفريقيا
  • ‎إعلان نيجيري يرجح انسحاب منتخب نيجيريا من مواجهة ليبيا
  • تونس تخسر من جزر القمر في تصفيات أمم إفريقيا
  • تشكيل منتخب تونس الرسمي أمام جزر القمر في تصفيات أمم إفريقيا 2025