تابع الدكتورمحمد هاني غنيم محافظ بني سويف،سير العمل في حملات المرحلة الأولى من الموجة الـــ 24  لإزالة التعديات التي بدأت "السبت الماضي"تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة،ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب،من خلال إزالة كافة صور التعديات،في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

جامعة بني سويف: حرب أكتوبر ملحمة عظيمة قدمها الجيش المصري لاسترداد الأرض تبطين 238 ترعة بطول 703.9كم في قرى ومراكز بني سويف

جاء ذلك  خلال مناقشته لتقرير، أعده عمرو محمود مدير أملاك الدولة ، تضمن الإشارة إلى أن إجمالي ما تم إزالته (على مدار يومي السبت والأحد الماضيين) وصل إلى 15حالة تعد  ببناء مخالف  على مساحة فدان تقريبا ، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية ،لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وطبقاً للبرنامج الزمنى الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

يذكر أن الموجة الحالية يتم تنفيذها على 3 مراحل،بدأت بالمرحلة الأولى اعتبارا من  12 أكتوبر الجاري وتستمر حتى الأول من نوفمبر المقبل، تليها الثانية  في الفترة من 9 إلى 29 نوفمبر وتُختتم بالمرحلة الثالثة في المدة من 7 إلى 27 ديسمبر 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استرداد أراضي الدولة حرب اكتوبر بني سويف الجيش المصري الأراضى الزراعية البناء المخالف محافظ بني سويف إزالة التعديات جامعة بنى سويف اراضي الدولة توجيهات القيادة السياسية بنی سویف

إقرأ أيضاً:

انطلاق الموجة الـ 24 لإزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة بالقليوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبية، جاهزية مراكز ومدن وأحياء المحافظة للبدء في الموجة 24 التي انطلقت اليوم السبت وتستمر حتى 27 ديسمبر القادم لإزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة.

يأتي ذلك إلى جانب إزالة التعديات بالبناء على الأراضى الزراعية، وذلك بالتعاون مع الأجهزة المعنية بملف تقنين أراضي الدولة في إطار توجيهات القيادة السياسية.

ويبدأ تنفيذ الموجة 24 على 3 مراحل، حيث تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 12 أكتوبر الجارى وحتى 1 نوفمبر المقبل.

وأكد محافظ القليوبية، في بيان له اليوم، أن المرحلة الأولى من هذه الموجة تعتمد على إزالة الحالات التي تم رفضها على منظومة تقنين أراضي الدولة من قبل لجان البت والتقنين، ثم حالات التعدي البسيطة والمتوسطة على أراضي الوحدات المحلية وجهات الولاية.

وشدد "عطية"، على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية، مع الالتزام بجدول زمني يغطى بمراكز ومدن وأحياء المحافظة وحصر حالات التعدى بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات المحلية وجهات الولاية وبالتنسيق مع الجهات الأمنية.

كما شدد على رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتصدى بكل حسم للتعديات، وذلك من خلال المرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى بالتنسيق مع جهات الولاية، مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات جديدة في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • بني سويف .. انتظام سير عمل حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة
  • بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة 24 لحملات إزالة التعديات على أراضي الدولة ببني سويف
  • إزالة حالة تعد بالبناء المخالف في دمياط
  • بني سويف.. بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة 24 لحملات إزالة التعديات
  • انطلاق الموجة الـ 24 لإزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة بالقليوبية
  • محافظ الأقصر: انطلاق الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ الأقصر يعلن انطلاق الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي وأملاك الدولة
  • إزالة 6 حالات تعد بالبناء المخالف بمحلية سمسطا ببني سويف
  • اليوم.. بدء الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا