شاركت اليوم، الكنيسة الكاثوليكية بمصر، في افتتاح المؤتمر التاسع للجنة الكهنة والرعاة، بمجلس كنائس مصر.

تقام فعاليات المؤتمر تحت شعار "رُعَاةً حَسَبَ قَلْبِي." (إر 3: 15)، وذلك في الفترة من الرابع عشر، وحتى السادس عشر من الشهر الجاري، بمركز لوجوس، بدير الأنبا بيشوي، بوادي النطرون، في ضيافة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس.

مثل الكنيسة الكاثوليكية بمصر في الجلسة الافتتاحية: نيافة الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك.

شارك أيضًا الأب بولس جرس، الأمين العام المشارك عن الكنيسة الكاثوليكية بمصر، بمجلس كنائس مصر، والقمص بيشوي فوزي، والأب يوحنا سعد، والأب ميشيل عبدالله، أعضاء لجنة الكهنة والرعاة، بمجلس كنائس مصر، بالإضافة إلى عدد من الآباء الكهنة، المشاركين من مختلف كنائس الكاثوليكية بمصر.

كذلك، شارك القس يشوع يعقوب، الأمين العام لمجلس كنائس مصر، وممثلي العائلات الكنسية الخمس، الأعضاء بالمجلس.

تضمنت الجلسة الافتتاحية الكلمات المختلفة من الحضور الكريم، ومنها كلمة نيافة الأنبا توماس، الذي ألقى كلمة الكنيسة الكاثوليكية بمصر، نيابةً عن غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر.

وأهدى نيافة الأنبا توماس هدية تذكارية إلى قداسة البابا تواضروس الثاني من أعمال أبناء مركز سان جوزيف لذوي الاحتياجات الخاصة، بالفيوم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكنيسة الكاثوليكية الكهنة كنائس مصر الكنيسة الكاثوليكية بمصر الأنبا توماس البابا تواضروس الکنیسة الکاثولیکیة بمصر بمجلس کنائس مصر

إقرأ أيضاً:

الكنيسة الأرثوذكسية تحيي ذكرى رحيل البابا سيمون الثاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفي الكنيسة الأرثوذكسية اليوم، برحيل البابا سيمون الثاني البطريرك الحادي والخمسين في بطاركة الكنيسة الأرثوذكسية.


وُلِدَ هذا الأب بمدينة الإسكندرية، من أبوين مسيحيين من أكابر المدينة  فربياه على المبادئ القويمة، وأدباه بعلوم الكنيسة ولما كبر اختار لنفسه سيرة الرهبنة، فقصد برية شيهيت، وترَّهب في قلاية سلفه البابا يعقوب البطريرك الخمسين وتتلمذ على يديه عدة سنوات، أضنى فيها جسده بالنسك والعبادة.
 

ولما صار الأنبا مرقس الثاني بطريركاً، طلبه من أبيه يعقوب، لما له من العلم والسيرة الصالحة والتدبير الحسن. فمكث عنده إلى أن تنيَّح.
 

ولما صار أبوه الروحاني الأنبا يعقوب بطريركاً، جعله عنده، وكان ينتفع به كثيراً ولما رحل الأنبا يعقوب أجمع الأساقفة والكهنة والأراخنة، على اختيار هذا الأب ليكون بطريركاً. لما رأوه فيه مدة إقامته عند سَلَفيه، من التقوى والإيمان الصحيح. 

 

فرسموه بطريركاً  سنة 546 للشهداء ( 830م ) فسار سيرة ملائكية مرضية لله وشاء الرب أن يريحه من أتعاب هذا العالم. فلم يقم على الكرسي سوى سبعة أشهر ونصف. 

مقالات مشابهة

  • الكنيسة الأسقفية تشارك في مؤتمر الكهنة والرعاة بمجلس كنائس مصر .. صور
  • الكنيسة الأسقفية تشارك في مؤتمر الكهنة والرعاة بمجلس كنائس مصر
  • انطلاق المؤتمر التاسع للجنة الكهنة والرعاة لمجلس كنائس مصر
  • حصول نيافة الأنبا ثاوفيلس على الماچستير في اللاهوت من إكليريكية الأنبا رويس
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحيي ذكرى رحيل البابا سيمون الثاني
  • الزائر الرسولي للسريان الكاثوليك بسيدني يهنئ الأنبا توما بسيامة شمامسة جدد
  • الكنيسة الكاثوليكية بمصر تشارك في ورشة "القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الكنيسة الكاثوليكية بمصر تشارك في ورشة العمل "القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الأنبا توماس عدلي: عمر المدارس الكاثوليكية في مصر 150 عاما