انطلقت جولة ثانية من حملة التلقيح ضد شلل الأطفال رسمياً الإثنين، في وسط قطاع غزة، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي ضرباته وعملياته.

وقال ممثلون عن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا: "هذا الصباح تبدأ الأمم المتحدة وشركاؤها توزيع السلسلة الثانية من اللقاحات ضد الشلل على أطفال المنطقة الوسطى من قطاع غزة".


ووصفت أونروا الجولة الثانية من التطعيم بـ "أساسية" مشيرة إلى تعبئة أكثر من ألف عامل إنساني لذلك.
وكما في الحملة السابقة في مطلع سبتمبر (أيلول)، أعلنت الأمم المتحدة "هدنات إنسانية" لتلقيح نحو 590 ألف طفل تصل أعمارهم إلى 10 أعوام. الأمم المتحدة تخشى تأثير الإخلاء في شمال غزة على حملة شلل الأطفال - موقع 24عبر مسؤولان في الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، عن مخاوفهما من أن تؤثر أوامر الإخلاء الإسرائيلية في شمال غزة على حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، والمقرر أن تبدأ الأسبوع المقبل.

ومع رصد أول إصابة بشلل الأطفال في قطاع غزة منذ 25 عاماً، أطلقت منظمة الصحة العالمية حملة واسعة في 1 سبتمبر (أيلول) للقضاء على خطر انتشار الوباء. وحصل أكثر من 560 ألف طفل دون العاشرة على الجرعة الأولى في المرحلة الأولى. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الشلل غزة غزة وإسرائيل شلل الأطفال الأمم المتحدة شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان، اليوم الأحد انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة غدا الاثنين، وذلك للأطفال دون سن العاشرة.

وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن حملة التطعيم ستتكون من ثلاث مراحل، الأولى في المنطقة الوسطى في دير البلح وتستمر لثلاثة أيام، وستكون من يوم 14 إلى 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وقابلة للتمديد ليوم إضافي.

وأضافت الوزارة أن الجولة الثانية ستكون في محافظتي خان يونس ورفح، من 19- 22 الجاري، أما الجولة الثالثة فستكون في محافظتي غزة والشمال، من 22- 25 الجاري.

وأشارت إلى أنه سيتم إعطاء الجرعة الثانية من طعم شلل الاطفال الفموي n OPV، إضافة إلى فيتامين (أ) الذي يعزز مناعة الأطفال، ويساعدهم في مقاومة العدوى، ويساهم في تحسين الرؤية والنمو السليم.

وتستهدف الحملة تطعيم 591،700 طفل دون سن العاشرة، وسيتم نشر فرق ثابتة ومتحركة لإتمام الحملة.

وأكدت وزارة الصحة أن نجاح هذه الحملة مرهون بالهدنة الإنسانية لضمان قدرة جميع العاملين في مجال مكافحة شلل الأطفال على العمل في بيئة آمنة، وتمكين الأسر من الحصول على التطعيم للأطفال.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • "الصحة العالمية" تعلن بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • انطلاق المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • غدًا.. انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • غزة.. غداً بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • صحة غزة: بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن بدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • بدء المرحلة الثانية من حملة تطعيم الأطفال بالمحافظة الوسطى الاثنين
  • غزة: موعد وتفاصيل بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال