يشارك الفيلم المصري بابا قالي من تأليف وإخراج باسنت أحمد بالدورة الخامسة عشر من مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة (15 - 20 أكتوبر) حيث يشهد عرضه العالمي الأول.

 

تدور قصة الفيلم حول عماد، طفل في العاشرة من عمره يعشق تناول الأيس كريم، لكن يجد رفض قاطع من والده ذو الطباع الصارمة الذي يعاقبه في كل مرة يأكله فيها من وراءه.

في أحد المرات وهو يشاهد التلفاز مع والده يلاحظ أنه قد أصابه شيء ما حين يعرض إعلانًا عن الآيس كريم، ولم يكترث عماد سوى بإحضار الأيس كريم ليأكله أمامه بسعادة.

وفي حديثها عن الفيلم قالت باسنت أحمد "فيلمي يصف العلاقة بين الابن وأبيه المسيء، والصراع الذي يواجهه الطفل في هذه البيئة غير المريحة وكيف يؤثر ذلك على ردود أفعاله على طول الطريق. كطفل في عمره، استخدمت الشخصية الرئيسية في الفيلم "عماد" خياله ليفعل ويأكل أي شيء بعيدًا عن ضغط والده".

الفيلم من تأليف وإخراج ومونتاج باسنت أحمد، وبطولة حمزة هيثم، أسامة هواري، وعمر نجم، ومدير تصوير فيلوباتير مراد، وصوت أندرو ممدوح. تتولى MAD Distribution مهام التوزيع والمبيعات في العالم العربي، بينما تتولى MAD World المبيعات في جميع أنحاء العالم.

باسنت أحمد مخرجة أفلام تجريبية، ومحررة فيديو، وفنانة وسائط متعددة. ولدت في الإسكندرية وتخرجت من كلية الفنون والتصميم جامعة فاروس وكان تخصصها صناعة الأفلام والرسوم المتحركة. بدأت رحلتها في صناعة الأفلام منذ عام 2019 بفيلمها التجريبي الأول بعنوان لا تلوم التفاحة. تتلاعب أفلام باسنت بالتداخل بين الواقع والخيال بشكل استثنائي وحاد. عملت باسنت كمصورة ومساعدة مخرج ومحررة فيديو في العديد من الأفلام القصيرة، وكانت إحدى المشاركين في ورشة التصوير السينمائي المستقل بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

بين عامي 2020 و2022 كتبت وأخرجت 4 أفلام تجريبية قصيرة هم حتى لم يكن هناك شيء، غاتوم، منظور جديد لأفلام مايا ديرين. تم عرض فيلمها ما حدث لشجرة السباغيتي في الدورة التاسعة من مسابقة ومعرض روزنامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بابا قالي

إقرأ أيضاً:

تليق بالمصريين.. أحمد موسى: محطة قطارات صعيد مصر الأكبر في الشرق الأوسط

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن محطة قطارات صعيد مصر تُعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ملتزم بتنفيذ المشروعات بأعلى مستويات الدقة والجودة.

ربنا بيكرمنا.. أحمد موسى: شكرا للرئيس السيسي على تنفيذ المشروعات التنموية محطة بشتيل.. أحمد موسى: محدش هيوصل لرصيف القطارات إلا بتذكرة

وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، أن محطة قطارات صعيد مصر تمثل إنجازًا يليق بأهل مصر، حيث تم تجهيزها بأحدث الأنظمة التكنولوجية في جميع مرافقها.

وأضاف أن الدولة تعمل على تخطيط وتنفيذ مشروعات قومية طويلة الأجل لتحقيق الاستفادة للأجيال القادمة.

وتابع موسى قائلاً: «شكراً للرئيس عبد الفتاح السيسي، مهما تحدثت عنه؛ لن أوفيه حقه، هذه المشروعات التي يقوم بها الرئيس هي من أجل الشعب المصري».

وأوضح موسى أن الرئيس، رغم التحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة، وجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي باستكمال المشروعات التي توقفت خلال الفترة الماضية، مؤكدًا على استمرار الدولة في مسيرة التنمية. 

مقالات مشابهة

  • العرض العالمي الأول لفيلم بابا قالي بمهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة
  • العرض العالمي الأول لفيلم «بابا قال لي» بمهرجان سينما الشرق الأوسط
  • بابا الفاتيكان يجدد دعوته لوقف فوري لإطلاق النار في الشرق الأوسط
  • بابا الفاتيكان يدعو لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط: اتابع ما يحدث بقلق
  • أحمد أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط
  • 15 فيلم قصير في مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة
  • بابا الفاتيكان يدعو لاحترام قوات حفظ السلام الأممية ووقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • أحمد داود أوغلو: أنا “أخطر رجل في الشرق الأوسط”!
  • تليق بالمصريين.. أحمد موسى: محطة قطارات صعيد مصر الأكبر في الشرق الأوسط