موقع 24:
2024-10-14@17:23:26 GMT

لبناني يحوّل الحافلات إلى مدارس متنقلة

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

لبناني يحوّل الحافلات إلى مدارس متنقلة

أطلب العلم ولو في حافلة... حقق مهندس لبناني هذه المقولة في بلاده من خلال تدشين شركته مشروع تحويل الحافلات إلى مدارس متنقلة مع تصاعد أعداد الأطفال المحرومين من العلم، في ظل اشتداد الحرب الإسرائيلية على مختلف المناطق اللبنانية.

بدأ أحمد برازي العمل على الحافلة الأولى بناء على طلب من إحدى الجمعيات الخيرية التابعة لمنظمة خيرية، وكان هذا التحدي صعباً جداً واستغرق إنجازه نحو 250 ساعة عمل على مدار نحو شهرين، وفقاً لما ذكره في حديث لموقع 24.

وشارك مراحل تحويل الحافلة إلى مدرسة متنقلة عبر حساب شركته على إنستغرام، معرباً عن فخره بفريقه الذي بذل مجهوداً كبيراً لتسليم الحافلة إلى الجمعية الخيرية في الوقت المحدّد.

      View this post on Instagram      

A post shared by Ahmad Barazi (@ahbarazi)

وزودّ الحافلة بألواح طاقة شمسية لتشغيل الكهرباء صيفاً وشتاء، وحوّل مقاعد الركاب في الحافلة إلى مكان مستوحى من الصف المدرسي، لافتاً إلى أنه تولى بنفسه إعداد تصميم المكان من الألف إلى الياء.

واستعان بمجموعة نجارين لإنجاز خشب الطاولات والمقاعد الدراسية وبعمال كهرباء لتركيب أنظمة التبريد والتدفئة، وعمال طلاء لتزيين الحافلة من الخارج بالرسومات الملونة.

ولم يتوقع في البداية أن يحظى مشروعه بإقبال كبير، إذ بدأ يتلقى طلبات من جمعيات جديدة لإنجاز حافلات مشابهة. وأرجع سبب إلى تحويل العديد من المدارس الرسمية والخاصة إلى مراكز إيواء في ظل تزايد أعداد النازحين مع تواصل القصف الإسرائيلي.

أما بالنسبة للسعر، فذكر أنه يختلف تبعاً للمواصفات المطلوبة من قبل الجمعية، فكلما زادت الإضافات ارتفعت تكلفة تجهيز المدرسة المتنقلة.

      View this post on Instagram      

A post shared by Ahmad Barazi (@ahbarazi)

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان

إقرأ أيضاً:

الشرطة الكويتية تحقق مع سائق حافلة رفع أحد ركابه علم الاحتلال

سرايا - تداول نشطاء كويتيون مقطع فيديو يظهر فيه أحد ركاب حافلة يحمل العلم الإسرائيلي في أحد شوارع الكويت، مما أثار ردود فعل واسعة.

ووفقاً لصحيفة "الراي" الكويتية، أكدت مصادر أمنية أن وزارة الداخلية تحركت فور تلقيها معلومات عن الفيديو.

وأضافت المصادر أن السلطات تمكنت من تحديد هوية سائق الحافلة، الذي كان مستأجراً لنقل طلاب إحدى المدارس، وتبين أن أحد الطلاب هو من قام برفع العلم. تم إحالة السائق إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يُذكر أن القانون الكويتي يعتبر "إسرائيل" دولة معادية، ويحظر التعامل مع أي جهات أو أشخاص مرتبطين بها، سواء من حيث إبرام الاتفاقيات أو الصفقات.


مقالات مشابهة

  • منظومة جديدة لإدارة المواصلات العامة في عجمان
  • المدية: نحو تحويل المحلات المهجورة لمرافق تربوية
  • رئيس اقليم كوردستان يصدر عفوا خاصا عن عدد من المحكومين ويقرر تحويل طق طق الى قضاء
  • إجراء القرعة العلنية لحجز 32 وحدة طعام متنقلة بالعاشر من رمضان
  • إجراء القرعة العلنية لحجز 32 وحدة طعام متنقلة بمدينة العاشر من رمضان
  • المملكة تدين تحويل مقر "الأونروا" في القدس المحتلة إلى بؤرة استيطانية
  • الشرطة الكويتية تحقق مع سائق حافلة رفع أحد ركابه علم الاحتلال
  • العامة للكهرباء: استبدال عوازل زجاجية بمطاطية في مفاصل محطة تحويل الجميل
  • عربة متنقلة لخدمة عملاء شركة مياه الشرب بالتنسيق مع حي الجمرك الإسكندرية