استقرت العقود الآجلة للأسهم، خلال التعاملات ، في وقت ينتظر المستثمرون لتقييم ما إذا كانت الدفعة التالية من أرباح الشركات الرئيسية يمكن أن تدفع السوق إلى المزيد من الأرقام القياسية.

وتم تداول العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بانخفاض 30 نقطة. وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.

1%، بينما انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.2%.

وستغلق سوق السندات في يوم كولومبوس، ولكن سوق الأوراق المالية تعمل كالمعتاد.

وبدأ كل من جيه بي مورغان JPMorgan Chase وويلز فارغو Wells Fargo موسم أرباح الربع الثالث بشكل جيد مع نتائج قوية وارتفعت أسهمهما.

وساعدت العلامات المبكرة على انتعاش أرباح البنوك في دفع السوق الأوسع إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في نهاية الأسبوع الماضي. أغلق مؤشر S&P 500 فوق مستوى 5800 للمرة الأولى، في حين وصل مؤشر داو جونز أيضاً إلى أعلى مستوى له على الإطلاق.

ويعلن كل من بنك أوف أميركا وجولدمان ساكس وجونسون آند جونسون عن أحدث نتائجهم يوم الثلاثاء قبل افتتاح السوق، بينما من المقرر أن يعلن مورغان ستانلي ويونايتد إيرلاينز عن نتائجهما يوم الأربعاء. ومن المقرر أيضاً نشر المزيد من تقارير الأرباح هذا الأسبوع وبينها Walgreens، نتفليكس وشركة بروكتر أند غامبل.
 

ورغم من صعود السوق إلى آفاق جديدة، لا يزال المستثمرون يشعرون بالقلق على خلفية الانتخابات الرئاسية المتنافس عليها بشدة في ثلاثة أسابيع، والارتفاع المفاجئ في عوائد سندات الخزانة، وعدم اليقين بشأن وتيرة تخفيف سياسة الفدرالي الأميركي وتصاعد المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وبخلاف أي رياح معاكسة، "لا تزال الرياح الأربعة الكبرى المواتية (التحفيز، والنمو المرن، وتباطؤ التضخم، والأداء الصحي للشركات) موجودة وهي قوية بما يكفي للتغلب على التقييمات الغنية والمخاطر الجيوسياسية، مما يبقي مؤشر SPX في وضع جيد. وقال آدم كريسافولي، مؤسس شركة Vital Knowledge، في مذكرة يوم الأحد: "إن هذا مسار تصاعدي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العقود الآجلة الاوراق المالية سوق الاوراق المالية العقود الانتخابات الرئاسية عوائد سندات التضخم سوق السندات الأرقام القياسية ستاندرد آند بورز جولدمان ساكس سندات الخزانة العقود الآجلة

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع وسط ترقب لخفض أسعار الفائدة

الاقتصاد نيوز - متابعة

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع، الاثنين، مستفيدة من الزخم الإيجابي في الولايات المتحدة، حيث يتطلع المتداولون إلى أسبوع حافل بالأرباح، في وقت تترقب الأسواق المزيد من خفض أسعار الفائدة من قبل المركزي الأوروبي.

 أغلق مؤشر Stoxx 600 الأوروبي على ارتفاع بنسبة 0.5% مؤقتاً بعد بداية متباينة لليوم وبعد بداية قوية لجلسة التداول الأميركية دعمت أسواق الأسهم في القارة. وارتفعت أسهم التكنولوجيا 1.7%، في حين تراجعت أسهم السفر والترفيه 0.7%.

بالنسبة للمؤشرات الأخرى، أغلق مؤشر DAX الألماني على ارتفاع بنحو 0.66%. وصعد مؤشر FTSE 100 البريطاني بنحو 0.47% وربح مؤشر CAC 40 الفرنسي نحو 0.32%.

أغلقت المؤشرات الرئيسية في المنطقة على ارتفاع يوم الجمعة حيث قام المستثمرون بتقييم أرقام النمو في المملكة المتحدة وتطلعوا إلى إعلان التحفيز الصيني الذي طال انتظاره خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ألمح وزير المالية الصيني لان فوان في مؤتمر صحفي يوم السبت إلى إصدار المزيد من الديون وسط الجهود المبذولة لدعم الاقتصاد، مشيراً إلى أن الحكومة لديها مساحة "كبيرة إلى حد ما" لزيادة العجز.

من جانب أخر، يستعد البنك المركزي الأوروبي لخفض أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام في اجتماعه هذا الأسبوع، يوم الخميس، حيث يقول صناع السياسة إن مخاطر التضخم تتراجع بشكل أسرع مما كان متوقعاً في السابق.

واعتباراً من صباح يوم الاثنين، لم تكن أسواق المال قد حددت فقط تخفيضاً آخر بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع أكتوبر، ولكن أيضًا خفضاً إضافياً إلى 3% في اجتماعها التالي والأخير لهذا العام في ديسمبر.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع وسط ترقب لخفض أسعار الفائدة
  • النفط يتراجع بسبب مخاوف الطلب
  • البورصة تسترد جزءًا من خسائرها وتربح 17.3 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • النفط يتراجع بسبب بيانات بشأن الطلب في الصين
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 77.78 دولارًا للبرميل
  • النفط يتراجع بفعل مخاوف بشأن الطلب
  • تأرجح الأسهم الآسيوية في التعاملات المبكرة اليوم.. السبب
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.41 دولار ليبلغ 78.7 دولار
  • الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى في أسبوع مع ترقب أرباح الشركات