الوحدة نيوز/ ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم، برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، أداء فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف ومستوى الإنجاز الذي حققته خلال العام 1444هــ.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل اول المحافظة عبدالعزيز ابوخرفشة، تقرير مدير فرع الهيئة المهندس كمال الماخذي حول المشاريع التي تم تنفيذها خلال الربع الرابع من العام الماضي وحتى نهاية شهر محرم 1445هـ والتي بلغت 45 مشروعا بتكلفة اجمالية اكثر من 2 مليون و 795 ألف دولار.

وأشار إلى ان تلك المشاريع توزعت ما بين حفر ابار ارتوازية وتركيب مضخات ميكانيكية لشفط وضخ المياه تعمل بالطاقة الشمسية وتأهيل شبكة الاسالة بتمويل من منظمات وجهات مانحة ومنها مساهمات مجتمعية.

وتطرق المجتمعون لخطة المشاريع المتفق على تنفيذها خلال هذا العام وتشمل أكثر من 19 مشروع في مختلف مديريات المحافظة حسب الاولوية والاحتياج بتكلفة اجمالية تقدر بأكثر من 950 ألف دولار.

وفي الاجتماع اكد المحافظ جعمان اهمية تنفيذ جميع مشاريع مياه الريف المتفق عليها على أن يكون التنفيذ حسب الأولويات والاحتياج الضروري ، خاصة تلك المشاريع التي تحتاج لإعادة تأهيل وإصلاحات وصيانة للاستفادة منها في توفير المياه وتلبية احتياجات المناطق الريفية في هذا الجانب.

و حث فرع الهيئة على مضاعفة الجهود لتنفيذ المشاريع المحدد تنفيذها في المناطق البعيدة والنائية كونها تفتقر لمشاريع المياه وتسهم في خدمة أهداف التنمية المحلية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي فرع الهیئة

إقرأ أيضاً:

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تداول فيديو يتضمن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة تداول مقطع فيديو يتضمن فتوى بإباحة السرقة. 

كانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بانتشار مقطع مُصور على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن فتوى من أحد الأشخاص بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز، محرضًا المواطنين على ذلك، وعلى أثر ذلك أمر النائب العام باتخاذ إجراءات التحقيق العاجل في تلك الواقعة، حيث أمرت النيابة العامة بطلب تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات حول الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة عوض يستعرض مشاريع مؤسسة المياه في صعدة
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ بشأن فتوى تبيح سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • إعادة تأهيل بئرين لمياه الشرب في طفس ومشروع إرواء درعا
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ وزارة الكهرباء بشأن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ «الكهرباء» حول فيديو فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • قرار عاجل من «النائب العام» بشأن بلاغ عن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تداول فيديو يتضمن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • الهيئة العامة للغذاء والدواء تضبط أكثر من 186 منشأة مخالفة
  • مناقشة أداء شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"