◄ منتخبنا الوطني يلعب بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكاسح على الكويت

◄ جابر: هدفنا استعادة الثقة وتحقيق الفوز خارج الديار

◄ البوسعيدي: مستعدون للمواجهة ومواصلة تحقيق النتائج الإيجابية

◄ مدرب الأردن: نسعى لاستعادة الثقة بعد الخسارة من كوريا الجنوبية

الرؤية- أحمد السلماني- فيصل السعدي

يواجه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره الأردني، مساء الثلاثاء: في تمام الساعة الثامنة مساء بإستاد عمّان الدولي، وذلك ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ويدخل المنتخبان هذه المباراة بطموحات مختلفة، إذ يسعى "الأحمر" لتأكيد صحوته، فيما يتطلع الأردن لتعويض خسارته السابقة، لذا سيعمل الفريقان على الخروج بنتيجة إيجابية تعزز حظوظهما في التأهل إلى المرحلة المقبلة.

ويتصدر منتخب كوريا الجنوبية المجموعة برصيد 7 نقاط بالشراكة مع العراق، بينما يأتي الأردن في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، يليه منتخبنا بـ3 نقاط، ثم الكويت بنقطتين وأخيرًا فلسطين بنقطة واحدة.

ووصل منتخبنا إلى العاصمة الأردنية بروح معنوية مرتفعة، بعد انتصاره الساحق على منتخب الكويت في الجولة السابقة بنتيجة أربعة أهداف دون رد، مما يعكس استعداد الفريق للمنافسة بقوة على بطاقات التأهل، حيث يهدف المنتخب إلى مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية لتعزيز حظوظه، وتطوير الانسجام بين عناصر الفريق، وتحقيق التوازن بين الدفاع والهجوم.

وضمنت قائمة المدرب الوطني رشيد جابر 25 لاعبًا وهم: إبراهيم المخيني، فايز الرشيدي، إبراهيم الراجحي، محمد المسلمي، أحمد الخميسي، علي البوسعيدي، أمجد الحارثي، خالد البريكي، غانم الحبشي، عبدالعزيز الشموسي، أحمد الكعبي، حارب السعدي، عبدالله فواز عرفة، أرشد العلوي، جميل اليحمدي، زاهر الأغبري، يزيد المعشني، حاتم الروشدي، صلاح اليحيائي، عبدالرحمن المشيفري، عمر المالكي، عصام الصبحي، محسن الغساني، ناصر الرواحي، وسلطان المرزوقي، وسيتم اعتماد 23 لاعبًا قبل انطلاقة المباراة بـ90 دقيقة.

وفي المؤتمر الصحفي، أكد رشيد جابر أهمية التعافي بعد الخسارة والقدرة على تجاوز التحديات، مضيفا: "المنتخب القوي هو الذي يتعامل بإيجابية مع المواقف الصعبة، والهدف الأساسي هو استعادة الثقة وتحقيق الفوز خارج الديار، والفريق عمل على هذا الهدف خلال الأيام الماضية بعد المباراة مع الكويت".

وأشار جابر إلى صعوبة المباراة المقبلة، موضحا: "ندرك تمامًا أن المباراة ستكون صعبة خصوصًا أن المنتخب الأردني يمتلك عناصر جيدة ومنظمة دفاعيًا لكن الاستعدادات كانت جيدة وبدأت منذ المباراة السابقة".

وأكد مدرب المنتخب أهمية الحضور الذهني سواء كانت المباراة داخل الديار أو خارجها، مشددًا على أن الأداء والجهد المبذول مرتبطان بذلك، إذ إن كرة القدم تعتمد على التفاصيل الصغيرة، وأنه من المهم أن يتحرر اللاعبون ويقدموا أداءً جيدًا.

من جهته، قال علي البوسعيدي: "الفريق على أتم الاستعداد لمواجهة الأردن، ونأمل مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، وثقافة الفوز أمر مهم في كرة القدم ويجب على اللاعب أن يكون مستعدًا للعب في جميع الظروف، ونثق في دعم الجميع للفريق سواء الجماهير أو الإعلاميون".

وأعرب عبدالله فواز عن شكره للاتحاد الأردني لكرة القدم على حفاوة الاستقبال، مشيرا إلى أهمية دعم الجماهير لتحقيق الفوز.

كما أكد خاتم الروشدي أهمي الدعم الجماهيري للفريق، خاصة وأن المنتخب الأردني قدم أداء متميزا في المباريات الأخيرة.

ويدخل المنتخب الأردني اللقاء بعد خسارة صعبة أمام كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين، ويسعى لتجاوز هذه النتيجة من خلال تحقيق الفوز، إذ يدرك الفريق أهمية استغلال عاملي الأرض والجمهور في هذه المباراة الصعبة.

وتضم قائمة المنتخب الأردني 28 لاعبًا، وسيتم اختيار 23 منهم للمباراة، وتشمل القائمة: يزيد أبو ليلى، نور بني عطية، عبدالله الفاخوري، يزن العرب، عبدالله نصيب، سعد الروسان، محمد أبو النادي، حجازي ماهر، علي حبجي، إحسان حداد، يوسف أبو الجزر، عامر جاموس، محمد أبو حشيش، رجائي عايد، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، محمد أبو زريق، محمود مرضي، مهند سمرين، مهند أبو طه، عارف الحاج، موسى التعمري، أحمد عرسان، علي علوان، عبدالله العطار، إبراهيم صبرة، ويزن النعيمات.

وفي المؤتمر الصحفي، أشاد المدرب جمال سلامي بأداء المنتخب العماني، مؤكدا أهمية تقديم مباراة ممتعة وتحقيق نتيجة إيجابية لكي يستعيد اللاعبون الثقة بعد الخسارة من كوريا الجنوبية.

ويمر المنتخب الأردني بحالة من الإحباط بعد الظهور غير المرضي أمام كوريا الجنوبية، فيما يسعى مدربه إلى معالجة الأخطاء، وفي لمقابل يهدف منتخبنا إلى استثمار الحالة المعنوية المرتفعة التي اكتسبها بعد الفوز الكبير على الكويت.

وسيقود المباراة الحكم الدولي السعودي خالد الطريس، بمساعدة محمد العبكري وعبدالرحيم الشمري، وفيصل البلوي كحكم رابع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بعد غياب صلاح ودونجا| قائمة لاعبي المنتخب المصري أمام موريتانيا.. وهذا هو الكابتن

يهتم عشاق الدائرة المستديرة بمعرفة جميع الأحداث والتفاصيل حول مباراة كرة القدم المقبلة بين المنتخب المصري والمنتخب الموريتاني، وموعدها، وقائمة منتخب الفراعنة، وأبرز الغيابات عنها.

موعد مباراة مصر وموريتانيا والقنوات الناقلة

يلتقي المنتخب المصري الأول لكرة القدم مع المنتخب الموريتاني يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 أكتوبر 2024 بملعب الشيخ ولد بيديا بموريتانيا، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وستذاع المباراة على شبكات bein sports، وستقام المباراة في إطار الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025.

أبرز غيابات المنتخب المصري

يغيب عن المنتخب المصري لكرة القدم اللاعب الدولي محمد صلاح، وذلك بعد أن عقد الكابتن حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري، جلسة معه اتفقا خلالها على إراحته من مباراة موريتانيا المقبلة، خاصة أن ملعب المباراة من النجيل الصناعي.

كما سيغيب عن مباراة المنتخب المقبلة أيضًا نبيل عماد دونجا، وذلك بعد أن تأكدت صعوبة لحاقه بالمباراة بسبب شعوره بآلام في العضلة الخلفية، حيث رأى الجهاز الفني للمنتخب المصري إراحته وعدم خوضه المباراة، ليغادر دونجا معسكر المنتخب الوطني.

8 آلاف جنيه للمتر| تفاصيل أكبر طرح من وزارة الإسكان لشقق كاملة التشطيب بعد الزيادة الجديدة| أسعار خدمات سيارات الإسعاف والحالات المعافاة.. وهذا رد فعل البرلمان أمطار رعدية| تحول مفاجئ في طقس الـ72 ساعة المقبلة.. وهذه المناطق الأكثر برودة حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن والإنترنت| تفاصيل قائمة منتخب مصر 

يضم المنتخب المصري 23 لاعبا لمواجهة المنتخب الموريتاني يوم الثلاثاء المقبل، وهم:

محمد الشناويمحمد عوادالمهدي سليمانمصطفي شوبيررامي ربيعةأحمد رمضان بيكهامخالد صبحيمحمد عبد المنعممحمد حمدي شرفمحمد شحاتهأحمد عيدأحمد نبيل كوكاحمدي فتحيمروان عطيةناصر ماهرمحمود صابرمحمود حسن تريزيجهأحمد سيد زيزوعمر مرموشمصطفى فتحيأسامة فيصلإبراهيم عادلمصطفي محمدشارة الكابتن

بعد حصول اللاعب محمد صلاح على راحة من المباراة المقبلة للمنتخب المصري، فسيرتدي اللاعب رامي ربيعة شارة الكابتن، ليصبح قائد الفراعنة في المباراة المقبلة، ويأتي بعده في الترتيب اللاعب محمود حسن تريزيجيه. 

نقطة واحدة للتأهل 

يحتاج المنتخب المصري لكرة القدم إلى نقطة واحدة فقط في المباراة المقبلة ليحسم تأهله رسميًا ويصبح رصيده عشر نقاط ويتبقى له مباراتان، حيث يتصدر الفراعنة القائمة برصيد 9 نقاط، ويأتي بعده منتخب الرأس الأخضر برصيد 3 نقاط، ثم منتخب بوتسوانا برصيد ثلاث نقاط، والمنتخب الموريتاني برصيد ثلاث نقاط أيضًا.

مشوار الفراعنة

كان المنتخب المصري قد استطاع الفوز في الجولة الأولى على حساب منتخب الرأس الأخضر، حيث انتهت المباراة بفوز الفراعنة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وفي الجولة الثانية استطاع المنتخب المصري أن يحقق الفوز على منتخب بوتسوانا بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء، وفي الجولة الثالثة نجح المنتخب في الفوز على المنتخب الموريتاني بهدفين نظيفين ليصبح رصيده 9 نقاط.

مقالات مشابهة

  • منتخبنا الوطني في لقاء مفترق الطرق أمام الأردن وتعزيز حظوظه بالتصفيات المونديالية
  • موعد مباراة المنتخب السعودي والبحرين ضمن مباريات التأهل لكأس العالم 2026 والقنوات المفتوحة الناقلة مجانًا
  • عبدالله فواز: نلعب على نقاط قوتنا ونعول على دعم الجماهير
  • جولة حرة للاعبي يد الأهلي بعد التأهل لربع نهائي بطولة أفريقيا
  • العجمة : الأخضر قادر على انطلاقة جديدة من مباراة البحرين .. فيديو
  • الأردني التعمري يعود إلى مونبلييه بعد تأكد غيابه عن مباراة عُمان
  • بعد غياب صلاح ودونجا| قائمة لاعبي المنتخب المصري أمام موريتانيا.. وهذا هو الكابتن
  • غدا .. حصة أساسية توضح معالم تشكيلة الأحمر أمام الأردن
  • موعد مباراة مصر وموريتانيا المقبلة