الوطن|متابعات

زار رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي لدي ليبيا السفير نيكولا اورلاندو، محافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى بمكتبه في طرابلس اليوم.

وهنأ اورلاندو، تعيين عيسى ونقل له تطلعات الاتحاد الأوروبي في سرعة تعيين مجلس إدارة من التكنوقراط، تماشياً مع الاتفاق الذي تم التوصل إليه بوساطة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وقال الاتحاد الأوروبي عبر صفحته على الفيسبوك إن حماية الاستقلالية التكنوقراطية للمصرف المركزي واستكمال توحيده أمران ضروريان لفعالية المصرف الاقتصادية وكذلك لاستقرار ليبيا وازدهارها على المدى الطويل.

وأضاف أن الإتحاد الأوروبي سيبقى ملتزماً بدعم المصرف المركزي من خلال المساعدة الفنية وبناء القدرات، مؤكدا مجددا على استعداده لتوسيع نطاق التعاون لتعزيز الاستقرار الاقتصادي والتنويع الاستثماري والنمو المستدام.

ولفت إن الإتحاد الأوروبي يواصل حث بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا والشركاء الدوليين على استئناف الاجتماعات بسرعة لتنسيق الجهود دعماً للدور الحاسم الذي يضطلع به المصرف المركزي.

الوسوم#الاتحاد الأوروبي السفير نيكولا اورلاندو ليبيا مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي ليبيا مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء السويد كريسترسون يطالب الاتحاد الأوروبي بتصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية

طالب رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون الاتحاد الأوروبي بتصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية. جاء ذلك بعد أن أشار إلى وجود صلة بين هذا الحرس الثوري وعصابات إجرامية في السويد، وتحدث عن إحدى الحوادث التي يحمل إيران مسؤوليتها، وهو ما نفته طهران في ذلك الوقت.

اعلان

قال رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون إنه يريد إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي، أي أن يصنف الحرس كمنظمة إرهابية، بعد هجمات عدة على أهداف إسرائيلية في السويد تُلقي ستوكهولم باللوم فيها على إيران.

وصف كريسترسون إيران بالـ "قوة مدمرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط"، وقال "الآن بالإضافة إلى ذلك، فإنها تتصرف بطريقة عدائية في العديد من الدول الديمقراطية الغربية، وليس أقلها هنا في السويد".

وقال كريسترسون إنه وجد أن "الروابط بين القوات الإيرانية وعصابات المجرمين في السويد مثيرة للقلق بشكل خاص". وأضاف: "أنا قلق للغاية بشأن ما تفعله إيران. لقد كانوا يرهبون شعبهم لفترة طويلة جدًا".

وتابع :"هذا خطير حقًا. أعتقد الآن أنه يتعين علينا في أوروبا أن نحاول الاتفاق على ما كان من الصعب الاتفاق عليه في الماضي، وهو وصف الحرس الثوري بالإرهابي".

رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفنلندي بيتيري أوربو في ستوكهولمJessica Gow/AP

وكانت وكالة الاستخبارات في الدولة الإسكندنافية "سابو" اتهمت إيران بتجنيد عناصر من عصابات إجرامية سويدية لارتكاب "أعمال عنف" ضد مصالح إسرائيلية وغيرها في السويد، الأمر الذي نفته طهران.

Relatedالحرس الثوري الإيراني يمنع أجهزة الاتصال خشية من اختراق إسرائيلي وتكرار سيناريو حزب اللهالحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟عملية كوماندوز إسرائيلية في سوريا: الاستيلاء على ملفات إيرانية وأسر جنديين والحرس الثوري ينفي

وقال كريسترسون لصحيفة "إكسبرسن" السويدية اليومية إنه يريد من بلاده رفقة دول الاتحاد الأوروبي، أن تعالج بجدية ما وصفها بالصلة الإشكالية بشكل لا يصدق بين الحرس الثوري ودوره المدمر في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك أفعاله المتنامية في دول أوروبية عدة، بما فيها السويد حسب تعبيره.

رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون يحضر قمة الاتحاد الأوروبي في مبنى المجلس الأوروبي في بروكسلOmar Havana/AP

وأضاف "الخيار الوحيد المعقول هو أن نحصل على تصنيف مشترك للإرهابيين، حتى نتمكن من التصرف على نطاق أوسع من العقوبات القائمة حاليا".

وكانت السفارة الايرانية في ستوكهولم نفت في أيلول/ سبتمبر الماضي، الاتهامات التي روج لها مسؤولون سويديون ضد إيران، من "أنها بعثت برسائل الى عدد من المواطنين للثأر ممن أساؤوا للقران الكريم" كما ورد على وكالة إرنا الإيرانية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: السويد تنضم إلى تدريبات الناتو لأول مرة منذ حصولها على العضوية الكاملة في الحلف "الجيش الوحيد في العالم الذي يوثق جرائمه".. جندي إسرائيلي يحرق نسخة من القرآن والجيش يفتح تحقيقاً السويد تستجوب "حارق المصحف" بعد طلب العراق تسليمه السويد الإرهاب الاتحاد الأوروبي الحرس الثوري الإيراني طهران عنف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف يطال خيام النازحين في غزة بعد ليلة دامية في إسرائيل وحزب الله يتوعد بتحويل حيفا إلى كريات شمونة يعرض الآن Next كييف تطالب بالمزيد من الدعم وتتهم بيونغيانغ بإمداد موسكو بالصواريخ والأخيرة تسخر من خذلان واشنطن لها يعرض الآن Next عاجل. جائزة نوبل في الاقتصاد تُمنح لثلاثة باحثين أمريكيين على خلفية مشروعهم حول أسباب نجاح وفشل بعض الدول يعرض الآن Next الصين تطوق تايوان ومجموعة جزر نائية في مناورة عسكرية ضخمة تضم حاملات طائرات وسفن حربية يعرض الآن Next سيول تدعي أن بيونغيانغ تخطط لتدمير الطرقات الحدودية في وقت قريب اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيللبنانالصينالاتحاد الأوروبيجو بايدنالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهحادث قطارإعصاربيونغ يانغجنوب لبنانعبد الفتاح السيسي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • المصرف المركزي يرفع سقف الاعتمادات المستندية لدعم الاستيراد
  • المركزي يرفع السقف السنوي لبطاقة الأغراض الشخصية إلى 8 آلاف دولار
  • وزير المياه وسفراء الإتحاد الأوروبي يطلعون على مشروع محطة الصرف الصحي بمستشفى الجمهورية بعدن
  • رئيس وزراء السويد كريسترسون يطالب الاتحاد الأوروبي بتصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية
  • رئيس وزراء إسبانيا يدعو أعضاء الاتحاد الأوروبي لتعليق اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل
  • رئيس الوزراء الإسباني: على الاتحاد الأوروبي تعليق اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل
  • العرفي: عيسى يتعرّض لضغوطات لإدخال أسماء لمجلس إدارة المركزي
  • رئيس مجلس الوزراء يؤكد على الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص
  • زهيو: يجب أن يبقى المصرف المركزي بعيداً عن أي تدخلات خارجية