موقع 24:
2024-10-14@17:16:04 GMT

أمطار وبرد.. الإمارات تتأثر بحالة جوية

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

أمطار وبرد.. الإمارات تتأثر بحالة جوية

توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تتأثر دولة الإمارات خلال الأيام المقبلة بامتداد المنخفض الجوي الحالي في بحر العرب نتيجة تحركه باتجاه سلطنة عمان، يصاحبه سحب ركامية على مناطق متفرقة وسقوط أمطار على فترات تبدأ على المناطق الشرقية والشمالية، وتمتد إلى بعض المناطق الداخلية والغربية.

وأوضح المركز، أنه "خلال الفترة من الثلاثاء إلى الجمعة المقبلين، تزداد السحب على مناطق متفرقة من الدولة، يتخللها بعض السحب الركامية مع سقوط أمطار مختلفة الغزارة على فترات مع البرق والرعد أحياناً، وتسقط بعض حبات البرد على مناطق محدودة".


وأشار إلى أن "الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون نشطة إلى قوية أحياناً مع السحب، ومثيرة للغبار و الأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

انخفاض الحرارة 4 درجات.. تعرف على طقس الأسبوع المقبل

كتب- محمد شاكر:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة بداية من اليوم الإثنين 14 أكتوبر، إلى السبت 19 أکتوبر 2024، وذلك على كافة أنحاء البلاد.

وقالت الهيئة في بيان لها: يسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، حار نهاراً على أغلب الأنحاء.

كما تسود شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية.

وتوقعت الهيئة وجود فرص سقوط أمطار خفيفة يومي الإثنين 14 أكتوبر والثلاثاء 15 أكتوبر على مناطق من السواحل الغربية (السلوم - مطروح) على فترات متقطعة.

ورجحت الهيئة هبوب رياح معتدلة على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، وإنخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (3-4) درجة اعتبارا من يوم الثلاثاء 15 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • الحالة الجوية فى البلاد خلال الفترة من الغد وحتى الجمعة
  • تأثر الإمارات بمنخفض جوي تصحبه أمطار على مناطق متفرقة
  • أمطار رعدية وبرد بداية من مساء اليوم على هذه الولايات
  • الإمارات .. أمطار وانخفاض في الحرارة بدءاً من غد الثلاثاء وحتى الخميس
  • الإمارات .. أمطار وانخفاض في الحرارة غداً الثلاثاء وحتى الخميس
  • انخفاض الحرارة 4 درجات.. تعرف على طقس الأسبوع المقبل
  • أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة.. والأرصاد تحذر
  • سحب ركامية على أجزاء من جبال الحجر وفرص لهطول أمطار متفرقة رعدية.. عاجل
  • طقس السبت: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة