صورة تعبيرية (مواقع)

كشفت دراسة حديثة من مستشفى بريغهام أن تناول الأسماك بانتظام قد يقلل من خطر الإصابة بطنين الأذن لدى النساء.

إن تناول وجبة واحدة من المأكولات البحرية أسبوعياً قد يقلل من خطر الإصابة بطنين الأذن المستمر بنسبة 13%. أما من تناولن وجبتين أسبوعياً، فقد انخفضت لديهن المخاطر بنسبة 23%، بينما أولئك اللواتي تناولن أربع وجبات أو أكثر أسبوعياً شهدن انخفاضاً بنسبة 21%.

اقرأ أيضاً أمريكا تزوِّد إسرائيل بمنظومة الدفاع الصاروخي "ثاد".. هل تمنع هجمات اليمن ولبنان؟ 14 أكتوبر، 2024 الحسيني يكشف عن توقعه للنتيجة التي ستنتهي إليها الحرب بين حزب الله وإسرائيل 14 أكتوبر، 2024

هذا وتحث التوصيات الصحية على تناول ما بين وجبتين إلى ثلاث وجبات من الأسماك أسبوعياً لتحقيق فوائد صحية.

كما شملت الدراسة بيانات أكثر من 73 ألف امرأة شاركن في دراسة صحة الممرضات الطولية في الولايات المتحدة، والتي استمرت لمدة 30 عاماً من 1991 إلى 2021. وأظهرت النتائج أن تناول سمك التونة، والأسماك ذات اللحوم البيضاء، والمحار، كان مرتبطاً بشكل خاص بانخفاض مخاطر الإصابة بطنين الأذن.

وفي هذا الصدد، أكد الباحثون أن هذه النتائج تشير إلى أن التغذية قد تلعب دوراً مهماً في تقليل خطر طنين الأذن.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

بايت دانس تكشف عن أول سماعات أذن في الصين

تسعى بايت دانس إلى التوسع في مجال الأجهزة من خلال أول مجموعة من سماعات الأذن. لن تتوفر سماعات Ola Friend التي تبلغ قيمتها 170 دولارًا لمالك تطبيق تيك توك إلا في الصين في الوقت الحالي. وهي مرتبطة بمساعد الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بالشركة، Doubao، والذي يمكن تنشيطه بأمر صوتي.

وفقًا لصحيفة South China Morning Post، سيتمكن مرتدو السماعات من استخدام سماعات الأذن المفتوحة كدليل سياحي أثناء السفر وممارسة اللغة الإنجليزية (من بين أشياء أخرى) بعد إقرانها بتطبيق Doubao المحمول. وتشير النشرة إلى أن Doubao هو حاليًا تطبيق GAI الأكثر شهرة في الصين، مع أكثر من 47 مليون مستخدم نشط شهريًا في سبتمبر.

يأتي ظهور Ola Friend بعد أن أكملت بايت دانس عملية شراء Oladance، وهي شركة مصنعة لأجهزة الصوت القابلة للارتداء، هذا العام. تمتلك بايت دانس أيضًا شركة Pico لصناعة سماعات الواقع الافتراضي.

تتوفر سماعات الأذن بأربعة ألوان، الأرجواني والفضي والأسود والأبيض. الطلبات المسبقة مفتوحة اليوم وستقوم Ola Friend بشحنها في 17 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • اللحوم المعالجة والصودا تزيدان من خطر الإصابة بأمراض القلب
  • 3 أدعية لأولادك احرص عليها دائماً
  • خد بالك .. أشخاص أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة
  • أكثر من 149.4 مليون ريال عُماني إيرادات الفنادق بنهاية أغسطس
  • تناول زيت بذور الكتان يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية
  • علامة تظهر في الأذن تشير إلى مشاكل بالشريان التاجي.. ماذا تعرف عن «Frank’s Sign»
  • برج القوس.. حظك اليوم 12 أكتوبر: احرص على قضاء وقتك مع من يرفعون معنوياتك
  • تناول زيت بذور الكتان طريقة جيدة لتجنب الإصابة بنوبة قلبية
  • بايت دانس تكشف عن أول سماعات أذن في الصين