#سواليف

 أكد #نقيب_أصحاب_المعاصر ومنتجي #الزيتون، محمد النجداوي، جاهزية #معاصر_الزيتون في المملكة لاستقبال محصول المزارعين اعتبارا من الثلاثاء، وتثبيت أجور المعاصر دعما للمزارعين.

وحذر النجداوي خلال مؤتمر صحفي الاثنين، من الانجرار وراء الإعلانات المضللة المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي التي تروج لزيت #مغشوش بأسعار منخفضة لا تتجاوز 50 دينارا، موضحا أن *سعر #تنكة_الزيت من المصادر الموثوقة يتراوح بين 90 و110 دنانير* .

من جهته، دعا نائب النقيب قاسم الروسان إلى #شراء_الزيت من المصادر الرسمية المرخصة، مطالبا الجهات الأمنية بإنزال أشد العقوبة على ضعاف النفوس ممن يتعمدون غش الزيت و #خداع_المواطن.

مقالات ذات صلة الاحتلال الإسرائيلي يعلن أعلى حصيلة يومية لإصابات جنوده منذ عام 2024/10/14

وقال الناطق الإعلامي للنقابة محمود العمري، إن عدد معاصر الزيتون في المملكة يبلغ 147، وطاقتها الإنتاجية تغطي حاجة السوق مرة ونصف، مشيرا إلى أنه لا تغيير على أجرة عصر الزيتون هذا العام والبالغة 65 قرشا لكل كيلو زيت ناتج من المعصرة.

وأشار العمري إلى أن موسم عصر زيت الزيتون مدته 3 أشهر، يبدأ من الثلاثاء وينتهي في آخر كانون الأول من كل عام، حيث تبدأ المعاصر العمل أولا في مناطق الأغوار وشفا الأغوار ومن ثم بعد تاريخ الأول من تشرين الثاني تبدأ معاصر المناطق الوسطى ومن ثم يتم الانتقال في شهر 11 إلى المناطق الجبلية، وذلك استنادا إلى مدى انتشار وتوزيع أشجار الزيتون في الأردن.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الزيتون معاصر الزيتون مغشوش تنكة الزيت شراء الزيت

إقرأ أيضاً:

المالية النيابية تتوقع ارتفاع الإيرادات غير النفطية في 2025 الى (30) تريليون ديناراً

آخر تحديث: 14 أكتوبر 2024 - 10:33 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- توقعت اللجنة المالية النيابية، الاثنين، أن تبلغ الإيرادات غير النفطية في موازنة العام 2025، 30 تريليون دينار، متمثلة بجباية الكهرباء والضرائب عائدات أمانة بغداد وعموم دوائر البلديات. وقال عضو اللجنة المالية النيابية معين الكاظمي في حديث صحفي، إن “اللجنة المالية النيابية عقدت اليوم اجتماعا استضافت فيه كل من وزيرة المالية طيف سامي، ورؤساء هيئات الضرائب والجمارك والمدراء العامين في وزارة المالية، لمناقشة قانون الموازنة العامة والإيرادات المالية النفطية وغير النفطية”.وأضاف أن “الإيرادات النفطية محسومة، لكن بالنسبة للإيرادات غير النفطية فقد تم التأكيد على تفعيل الدوائر الحكومية ومنها الكهرباء في مجال الجباية، وأمانة بغداد، ودوائر البلدية الأخرى، اضافة الى الخدمات المقدمة إلى لجان الضرائب وإيرادات المنافذ الحدودية والجمارك وغيرها من شأنها زيادة الإيرادات غير النفطية”.وبين أن “تفعيل الإيرادات غير النفطية ذكر فيها البرنامج الحكومي لكن لم يطبق، وما يتوقع في عام 2025 تكون الإيرادات النفطية 120 تريليون دينار فيما تبلغ الإيرادات غير النفطية 30 تريليون دينار والتي تتضمن إيرادات الجمارك والضرائب وجباية الكهرباء والخدمات المقدمة من قبل الحكومة”.

مقالات مشابهة

  • معرض “فنّ المملكة” يأخذ الفن المعاصر السعودي إلى العالمية
  • تراخيص العيادات.. نقيب الأطباء يكشف لمصراوي تفاصيل الأزمة
  • المالية النيابية تتوقع ارتفاع الإيرادات غير النفطية في 2025 الى (30) تريليون ديناراً
  • المفتي العام يدعو المزارعين لإخراج زكاة الزيت والزيتون
  • المفتي العام يحدد نصاب زكاة الزيت والزيتون
  • وزارة المالية تطرح سندات”إنجاز” للبيع تصل إلى(1.3) تريليون ديناراً
  • اسعار صرف الدولار في الأسواق ترفض النزول إلى مستوى 149000 ديناراً
  • 70 ألف مليار لدعم الحليب، الزيت، السكر والحبوب
  • اليوم..أسعار صرف الدولار= 154750 ديناراً