في خطوة إنسانية تعكس معاناة العديد من الأسر، تقدم المواطن حسن أحمد إبراهيم أحمد، من مدينة طوخ، بطلب إلى محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية، للموافقة على إنشاء كشك صغير يعول به أسرته المكونة من خمسة أفراد، بالإضافة إلى شقيقه القعيد الذي يعتمد عليه في بعض احتياجاته اليومية.

حسن إبراهيم أحمد حنفي، البالغ من العمر ٦٠عامًا، أشار في طلبه إلى الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها أسرته، حيث يعاني من عدم وجود مصدر ثابت للدخل، وذكر أن إنشاء هذا الكشك سيمكنه من تأمين لقمة العيش لأسرته، ويساهم في تحسين ظروفهم المعيشية.

وأكد أنه تم اتخاذ جميع إجراءات الموافقة من وزارة الري بتخصيص مساحة لإنشاء التابعة لمديرية الري بالقليوبية وبالتحديد في زمم تغطية ترعة مصرف الحصة بطوخ بشارع مصرف الحصة أمام مسجد عبد قرطام امام شارع السيدة نفسية بطوخ.
ودعا حسن حنفي المحافظ إلى النظر في حالته وعائلته، مؤكدًا على أهمية دعم المشاريع الصغيرة التي توفر فرص العمل وتساهم في تخفيف الأعباء عن الأسر المحتاجة.

من جانبهم، أعرب عدد من سكان المدينة عن تأييدهم لطلب حسن، مؤكدين على أهمية دعم المبادرات المحلية التي تعزز من قدرة الأفراد على تحسين أوضاعهم الاقتصادية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسن أحمد إبراهيم أحمد طوخ مدينة طوخ محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية كشك صغير

إقرأ أيضاً:

علماء المسلمين يستغيث من أجل غزة.. ويدعو إلى مسيرات ضخمة

أصدر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "صرخة استغاثة" إلى كل أبناء الأمة الإسلامية وأحرار العالم للنهوض دفاعا عن غزة، وتحديداً في شمال القطاع "الذي يعاني عزلاً تاماً وحصاراً جائراً، فالجوع والعطش يفتكان بالأبرياء، والشوارع تمتلئ بالشهداء"، داعيا إلى الخروج في مسيرات ضخمة في كل مكان تنديدا بهذا الإرهاب الصهيوني المتواصل.

وأكد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في بيان له اليوم نشره على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أنه في الوقت الذي ذكّر بأن الاحتلال الصهيوني النازي يمارس أبشع صور الإجرام بحق أهلنا هناك "من الجوع والعطش والمجاعة والقتل والقصف، فيما تغرق الشوارع بجثث الشهداء، دون رحمة أو رادع"، نبّه إلى أن ما يجري في غزة ليس مجرد عدوان عسكري، بل هو إبادة جماعية متعمدة تُرتكب على مرأى ومسمع العالم أجمع.

واعتبر الاتحاد أن الصمت الدولي على هذه الجرائم يُعد "مشاركة ضمنية في هذه الفظائع، ويكشف عن تواطؤ قوى الظلم والطغيان التي تدعم هذا الاحتلال الغاشم"، كما استنكر بأشد العبارات هذه الجرائم النكراء التي ترقى إلى جرائم حرب، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه هذه المذابح المستمرة.

وتوجه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بنداء عاجل إلى الأمة الإسلامية وأحرار العالم أجمع: لقد آن الأوان للتحرك الفوري والفعال نصرةً لإخوانكم في غزة، يجب أن تخرجوا في مسيراتٍ ضخمة في كل مكان. داعيا إلى رفع الأصوات في كل منبر، وفضح جرائم هذا الاحتلال الإرهابي المجرم، لأن "كل دقيقة تمضي دون تحرك تزيد من حجم المعاناة وتزيد من أعداد الضحايا".



واليوم الاثنين، ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة في بيان، بضرورة إدخال أدوية ومستلزمات طبية وطعام إلى المرضى والطواقم الطبية المحاصرة في مستشفيات شمال القطاع وتوفير الحماية لها.

ومنذ 10 أيام يواصل الجيش الإسرائيلي حصار شمال القطاع وقصفه، ويمنع دخول الغذاء والمياه والوقود، ما أدى إلى تعميق الأزمة الإنسانية، بحسب تقرير للأناضول.

وأضافت الأناضول أن الحصار المطبق الذي يفرضه الجيش الإسرائيلي على مدينة غزة وشمال القطاع من جميع الجهات، أعاد المجاعة إلى الواجهة، وخلق أوضاعا صعبة للغاية، في ظل النقص الحاد في المواد الغذائية والطبية والوقود والمياه.

وحسب شهود عيان، فإن الجيش الإسرائيلي وضع سواتر ترابية لمنع الفلسطينيين من التوجه لمدينة غزة القريبة، ولدفعهم للنزوح عبر طريق واحد، وهو شارع “صلاح الدين” إلى جنوب القطاع، بهدف تفريغ شمال قطاع غزة من السكان.

وبدعم أمريكي، خلفت الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ عام، أكثر من 140 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل تل أبيب مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

إقرأ أيضا: مجازر متكررة داخل مستشفيات غزة.. تعرف على 7 منها بدير البلح (شاهد)

مقالات مشابهة

  • علماء المسلمين يستغيث من أجل غزة.. ويدعو إلى مسيرات ضخمة
  • توقيع الكشف الطبي على 845 مواطن في قوافل طبية بالمنيا
  • علام يتحدث عن الطريقة التي يمكن أن يتعافى المنتخب من خلالها .. فيديو
  • وزير الري: نؤكد رفضنا القاطع للإجراءات الأحادية في إنشاء السد الإثيوبي
  • وزير الري: نرفض أي اتفاقيات حول النيل لا تشمل جميع الدول وتؤكد على أهمية التعاون الإقليمي
  • وزير الإسكان يتابع منظومة الري والصرف بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • 45.7 مليار دولار.. ما هي السلع الاستفزازية التي تحدث عنها كامل الوزير؟
  • وزير الري يؤكد أهمية التعاون بين مصر واليابان في مجالي المياه والمناخ
  • تخدم الأجيال القادمة.. أحمد موسى: السواد الأعظم من الشعب عارف أهمية محطة بشتيل