أصدر الاتحاد الليبي لكرة القدم بيانًا رسميًا بشأن الحادثة التي تعرض لها منتخب نيجيريا لكرة القدم عند وصوله إلى ليبيا، والتي أدت إلى تحويل رحلته.

بلاش مظلومية.. طارق يحيى يوجه رسالة لـ حسام حسن قبل مواجهة موريتانيا خلاف بين جوميز ودونجا.. طارق يحيى يكشف التفاصيل

وجاء في البيان ما يلي:

"إن الاتحاد الليبي لكرة القدم، إذ يأسف للانزعاج الذي قد يكون سببه هذا الحادث، يؤكد أن ما حدث هو نتيجة لإجراءات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية، وهي إجراءات معتادة في جميع المطارات حول العالم.

ونرفض بشدة أي اتهامات تتعلق بوجود سوء نية أو تخريب مقصود في تحويل مسار رحلة المنتخب النيجيري، مؤكدين أن هذا الإجراء تم اتخاذه لأسباب أمنية بحتة.

كما نود أن نشير إلى أن منتخبنا الوطني قد واجه هو الآخر صعوبات عند وصوله إلى نيجيريا الأسبوع الماضي، ولم نقم بإطلاق أي اتهامات أو شكوك حول نزاهة السلطات النيجيرية.

إن استضافة مثل هذه الفعاليات الرياضية الكبرى تعتبر شرفًا كبيرًا لنا، ونحن ملتزمون بتوفير بيئة آمنة ومريحة لجميع الفرق المشاركة. ونؤكد أن هذا الحادث لا يعكس بأي شكل من الأشكال التزامنا بمعاملة جميع الضيوف بكرامة واحترام.

نأمل أن يتم حل هذا سوء الفهم بروح من التفاهم والتعاون، وأن تستمر العلاقات الرياضية بين ليبيا ونيجيريا في التطور والنماء. أبوابنا مفتوحة دائمًا لإخواننا النيجيريين وجميع الأشقاء الأفارقة، وسنعمل جاهدين على تعزيز روح الوحدة والصداقة بين شعوبنا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حسام حسن موريتانيا الاتحاد الليبي لكرة القدم الاتحاد الليبي طارق يحيي لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الاستقبال المهين يدفع نيجيريا للتهديد بالانسحاب أمام ليبيا

وكالات

أثار منتخب نيجيريا الجدل بعد أن هدد بالانسحاب من مواجهة منتخب ليبيا غدا الثلاثاء في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 احتجاجا على ما وصفه بالظروف المهينة والاستقبال السيء لأفراد البعثة عند وصولهم الأحد إلى مطار الأبرق الدولي في ليبيا.

وأرجع منتخب نيجيريا الانسحاب بسبب ما اعتبره “سوء استقبال ومعاملة مهينة” من قبل الاتحاد الليبي لكرة القدم والسلطات لدى وصول البعثة إلى الأراضي الليبية.

ونقلت وسائل إعلام نيجيرية أن الاتحاد النيجيري لكرة القدم لوّح بمغادرة ليبيا على متن الطائرة الخاصة التي حل بها من لاغوس، وذلك بعد أن أحاط الاتحاد الإفريقي للعبة بالظروف التي واجهها عند وصوله إلى مطار الأبرق.

وقالت الصحف النيجيرية أن الإتحاد أصدر بيانا رسميا عن الأحداث الجارية لمنتخب النسور في مطار الأبرق في ليبيا تضمّن تهديدا بالانسحاب من المواجهة.

وقال الاتحاد النيجيري لكرة القدم إن “لاعبي منتخب نيجيريا لا يزالون في مطار الأبرق بعد 12 ساعة من هبوط الطائرة في ليبيا، لقد تم تحويل الطائرة بشكل خطير إلى المطار الصغير “الأبرق”، بعيدًا عن بنغازي بينما كان الطيار يكمل اقترابه من مطار بنغازي”

وأضاف الاتحاد النيجيري أن “اللاعبون والمسؤولون المرهقون ظلوا في حالة من الحيرة بعد أن تأخر الاتحاد الليبي لكرة القدم المضيف في إرسال أي فريق استقبال أو حتى سيارات لنقل أعضاء الوفد من المطار إلى الفندق الذي يقيمون فيه”.

وتابع أن “اتحاد كرة القدم اتخذ الترتيبات اللازمة وأعلم الاتحاد الإفريقي (كاف) بالظروف التي حصلت منذ وصول البعثة إلى الأراضي الليبية، لقد قرر اللاعبون عدم لعب المباراة حيث يخطط مسؤولو الإتحاد النيجيري لإعادة البعثة إلى نيجيريا و عدم لعب المباراة “.

وكانت مباراة الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا، التي جرت الجمعة الماضي في نيجيريا شهدت بدورها جدلا واسعا واتهامات من الجانب الليبي بتعرض بعثة منتخب فرسان المتوسط إلى أقسى ظروف الاستقبال فيما نقلت مصادر ليبية صورا للاعبين وهم يفترشون الأرض في مطار لاغوس.

وكان المنتخب النيجيري فاز في المباراة بهدف دون رد، ليعزز صدارته للمجموعة برصيد 7 نقاط في حين يحتل المنتخب الليبي المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يفتح تحقيقاً بأزمة منتخب نيجيريا
  • بيان من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن أزمة منتخب نيجيريا في ليبيا
  • "كاف" يدخل على خط أزمة منتخب نيجيريا في ليبيا
  • منتخب نيجيريا يعود دون خوض مواجهة ليبيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • الاتحاد الليبي يعلق على أزمة منتخب نيجيريا
  • "نأسع للإزعاج".. بيان رسمي من الاتحاد الليبي حول أزمة بعثة نيجيريا
  • منتخب نيجيريا ينسحب أمام نظيره الليبي.. ويجسد معاناته
  • منتخب نيجيريا ينسحب أمام نظيره الليبي.. ويجسد معاناته بالصور
  • الاستقبال المهين يدفع نيجيريا للتهديد بالانسحاب أمام ليبيا