#سواليف

أعلن #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، إصابة 125 جنديا، غالبيتهم في #لبنان، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في حصيلة هي الأعلى خلال يوم واحد بعد السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023.

وذكر موقع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان أن “عدد #الجنود_المصابين منذ بداية #الحرب وصل إلى 4 آلاف و858، ارتفاعا من 4 آلاف و733 يوم الأحد”.

وبذلك يكون 125 جنديا قد أصيبوا خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة يومية بعد السابع تشرين الأول / أكتوبر 2023، حسب البيان نفسه.
وكانت نجمة داود الحمراء أعلنت، الأحد، إصابة 61 جنديا في سقوط مسيرة متفجرة أطلقها حزب الله من لبنان على قاعدة للجيش الإسرائيلي في شمالي إسرائيل.

مقالات ذات صلة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 177 2024/10/14

كما أفيد عن إصابة 28 جنديا خلال حدثين منفصلين في جنوب لبنان صباح أمس.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، إصابة المزيد من الجنود في جنوب لبنان وغزة.

وتشير المعطيات إلى أن “من بين المصابين ألفين و344 جنديا أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة ارتفاعاً من ألفين و335 يوم أمس”.
وبذلك يكون 9 جنود أصيبوا بالمعارك البرية في #غزة خلال 24 ساعة.

ووفقا لمعطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي فإن 42 من المصابين ما زالوا يعالجون بإصابات خطيرة، و196 بإصابات متوسطة، و45 طفيفة.

واستنادا إلى معطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي فإن 739 جنديا قتلوا منذ بداية #الحرب في السابع من تشرين الأول / أكتوبر من العام الماضي، من بينهم 352 بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 تشرين أول / أكتوبر 2023.

ومنذ 23 أيلول / سبتمبر الماضي وسع الاحتلال الإسرائيلي نطاق #الإبادة_الجماعية التي ترتكبها في قطاع غزة منذ السابع تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لتشمل لبنان بشن غارات جوية طالت العاصمة بيروت، بالإضافة إلى عمليات توغل بري في الجنوب.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية في لبنان حتى مساء الأحد عن ألف و539 قتيلا و4 آلاف و471 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و340 ألف نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.

ويرد “حزب الله” يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما يعلن الاحتلال الإسرائيلي جانبا من خسائرها البشرية والمادية، وتفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

وبدعم أمريكي، يشن الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من عام حرب إبادة جماعية على غزة، خلّفت أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ #الكوارث_الإنسانية بالعالم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش الاحتلال لبنان الجنود المصابين الحرب غزة الحرب الإبادة الجماعية الكوارث الإنسانية جیش الاحتلال الإسرائیلی تشرین الأول أکتوبر 2023

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42 ألفا و175 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت مصادر طبية فلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42 ألفا و175 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، في السابع من أكتوبر الماضي.
وأضافت المصادر ذاتها، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم السبت - أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 98 ألفا و336 إصابة منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 49 فلسطينيا، وإصابة 219 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن مقـ.ـتل وإصابة 11 جنديا في هجوم حيفا
  • الصحة اللبنانية: 37 شهيدا وجريحا حصيلة نهائية لغارة الاحتلال الإسرائيلي على المعيصرة
  • جيش لبنان يعلن إصابات وسط جنوده فى استهداف الاحتلال لآليات عسكرية بالحدود
  • الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة عملياته في غزة ولبنان خلال 24 ساعة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42 ألفا و175 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • معتصم صالح: أما آن الأوان لحميدتي أن يعلن وقف الحرب!
  • لبنان يعلن حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة 20 جنديا في مختلف جبهات القتال خلال 24 ساعة
  • الاحتلال: إصابة 20 جنديا في مختلف جبهات القتال خلال الساعات الـ24 الماضية