تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، على ضرورة مكافحة ظاهرة حرق المخلفات الزراعية، مؤكدًا أنها تهدد صحة المواطنين وتلوث البيئة. 

وأوضح المحافظ أن الوحدة المحلية لمركز أسيوط كثفت حملاتها لمراقبة الأراضي الزراعية ورصد حالات الحرق، وتم تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

ودعا أبو النصر إلى تشجيع المزارعين على الاستفادة من المخلفات الزراعية من خلال تحويلها إلى سماد عضوي وأعلاف، مؤكدًا أن هذا الأمر يساهم في حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف "نهدف إلى تحويل أسيوط إلى محافظة خضراء، ونعمل على ذلك من خلال العديد من المبادرات، ومنها مكافحة الحرق المكشوف وتشجيع الزراعة المستدامة."

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأراضي الزراعية المخلفات الزراعية حرق المخلفات الزراعية

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد رفع المخلفات من منطقة سور الأزهر

شهد اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، اصطفاف ما يقرب من 130 قلابا ولودر وجليدر تابعة للمراكز والأحياء ووحدة الإنقاذ والتدخل السريع التابعة للمحافظة بجوار سور جامعة الأزهر بحي شرق مدينة أسيوط، للمشاركة في استكمال حملات رفع تلال القمامة ومخلفات هدم المباني المتراكمة على جانبي الطريق وسور جامعة الأزهر منذ سنوات للانتهاء منها. 

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة لرفع جميع تجمعات القمامة من جميع المناطق بالمحافظة وخلق بيئة نظيفة وحضارية بالشكل الذي يليق بأسيوط ومواطنيها.

رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، والمستشار إسلام عوض، مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، وجميع رؤساء المراكز والأحياء ونوابهم ومدير وحدة الإنقاذ والتدخل السريع.

وتفقد محافظ أسيوط اصطفاف المعدات بجوار سور جامعة الأزهر بعدها تم بدء تحرك المعدات الثقيلة بمختلف أنواعها من قلابات ولوادر وجليدر لاستكمال رفع القمامة ومخلفات هدم المباني والردش المتراكمة على جانبي الطريق والمتروكة منذ أكثر من 15 سنة.

وأكد عزمه رفع جميع هذه المخلفات الممتدة من نهاية مساكن الأزهر مروراً بعزبة خلف ومساكن منشية الأزهر لتعود المنطقة إلى سابق عهدها.

ووجه المحافظ بتقسيم القلابات واللوادر إلى 4 مجموعات بطول الطريق كل مجموعة ترتكز في موقع محدد وتقوم اللوادر برفع المخلفات من جانبي الطريق ورفعها على السيارات تباعاً لتنطلق إلى المقالب المخصصة لها حتى يتم إنجاز الأعمال والقضاء على تراكمات القمامة ومخلفات الهدم في أسرع وقت.

محافظ أسيوط يؤكد أهمية تكاتف الجهود بين جميع الأجهزة لإتاحة بيئة نظيفة للمواطنين محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام في جولة ليلية مفاجئة |صور


وقرر المحافظ استمرار وجود السيارات واللوادر في الموقع والتي تمثل 25% من قوة المراكز والأحياء حتي يتم الانتهاء من رفع جميع المخلفات من المنطقة، لافتاً إلى أنه تم رفع حوالي 3300 طن مخلفات خلال يوم واحد، وجار استكمال الأعمال ورفع مستوى جودة النظافة وتوفير مناخ وبيئة صحية للمواطنين بالمنطقة.

وشدد أبو النصر على رؤساء المراكز والأحياء بعدم ترك أية أماكن في الأحياء أو المراكز التابعة لهم به تجمعات قمامة أو مخلفات إلا ويتم رفعها بشكل دوري خلال 3 ورديات باليوم حتى لا تتراكم وتسبب مشاكل وصعوبة في إزالتها.

ووجه بتنفيذ حملات مجمعة مثل هذه الحملات الأسبوعية أيام الجمعة والسبت لإزالة أية تجمعات أو أكوام قمامة عن طريق تجميع قلابات ولوادر من القرى بكل مركز ورفع المخلفات من هذه المناطق للقضاء على أية تراكمات أو مخلفات نهائياً في المحافظة ككل.

وقال المحافظ إن العمل مستمر على قدم وساق، ولن يكون هناك توقف حتى تستعيد أسيوط رونقها ومظهرها الحضاري والجمالي، من خلال رفع مستوى النظافة بها وتحسين الصورة البصرية من خلال تكاتف وتضافر جميع الجهود بين جميع أجهزة المحافظة للارتقاء بمستوى النظافة وإتاحة بيئة نظيفة وآمنة للمواطنين.

IMG-20241012-WA0033 IMG-20241012-WA0034 IMG-20241012-WA0035 IMG-20241012-WA0029 IMG-20241012-WA0030 IMG-20241012-WA0026 IMG-20241012-WA0017 IMG-20241012-WA0013 IMG-20241012-WA0014

مقالات مشابهة

  • البيئة تتخذ اجراءات قانونية ضد مخالفات حرق حطب ذرة وقش أرز
  • وزارة البيئة: إجراءات مشددة ضد حارقي المخلفات الزراعية
  • محافظ أسيوط يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية حيال حارقي المخلفات الزراعية   
  • أسيوط تواصل مكافحة التعدي على الأراضي الزراعية وإزالة المخالفات
  • أسيوط تشن حملة لمواجهة حرق المخلفات الزراعية.. صور
  • تحرير 267 محضر حرق قش أرز للمخالفين بالشرقية
  • جهاز شئون البيئة بالشرقية يحرر 267 محضر حرق قش أرز
  • محافظ أسيوط:حملات دورية ومفاجئة صباحا ومساء لمراقبة ومنع الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية
  • محافظ أسيوط يشهد رفع المخلفات من منطقة سور الأزهر