أعلنت وزارة النقل الأوغندية عن اتفاق مع شركة "يابي ميركيزي" التركية لمدّ خط للسكك الحديدية بطول 272 كم، فيما كشفت الشركة التركية أن قيمة المشروع تصل إلى 3 مليارات دولار.
وذكرت الوزارة، على حسابها بمنصة "إكس"، أنه "تم توقيع عقد إنشاء 272 كيلومترا من خطوط السكك الحديدية مع الشركة التركية يابي ميركيزي، حيث وقعه عن الجانب الأوغندي سكرتير الوزارة باجيا وايسوا، وعن الجانب التركي نائب رئيس الشركة إيردم آريوغلو".

وأضافت أن "الشركة التركية أثبتت كفاءتها في تنزانيا من خلال بناء خطوط للسكك الحديدية، ونحن نثق بقدرتهم على إكمال مشروعنا في الوقت المحدد وبالميزانية المخصصة لذلك".

من جانبها، ذكرت شركة "يابي ميركيزي" التركية، عبر حسابها على منصة "إكس"، أنها "وقعت عقد مشروع سكة حديد مالابا-كمبالا بقيمة 3 مليارات دولار تقريبا مع دولة أوغندا".

وأضافت أن "المشروع هو أحد أكبر المشاريع التي ينفذها المقاولون الأتراك بمفردهم في الخارج".

يُشار إلى أن أوغندا تعمل على تجسيد خطوط السكك الحديدية التي تربط العاصمة كامبالا بمدينة مالابا الحدودية مع كينيا، بهدف تعزيز التجارة الإقليمية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجانب التركي السكك الحديدية السكك الحديد الوزارة المقاولون ة 3 مليارات دولار خط للسكك الحديدية رئيس الشركة

إقرأ أيضاً:

أحمد أبو الغيط: مصر خسرت 6 مليارات دولار بسبب الحوثيين.. فيديو

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدولة العربية، أن ما يقوم به الحوثيون في البحر الأحمر سبب خسائر لمصر بقيمة 6 مليارات دولار في قناة السويس، وسبب خسائر على المملكة العربية السعودية والسودان لافتا إلى أن الشرق الأوسط على صفيح ساخن وتوترات كبيرة.

أبو الغيط: ربنا يحمي الخليج من التصعيد بين إيران والغرب.. فيديو أحمد أبو الغيط يكشف سبب عدم ذهاب إسرائيل لمحكمة العدل الدولية.. فيديو أبو الغيط: هناك شكوك تجاه إيران بأنها لا تعمل لصالح القضية الفلسطينية

وأضاف أبو الغيط خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في حوار خاص على قناة صدى البلد، أن إيران لديها أذرع وجماعات مسلحة بالمنطقة تستخدمها لحماية مصالحها، معلقا: إيران لن تتوقف عن أفعالها طالما أن هناك مواجهة مع الغرب.

وتابع الأمين العام لجامعة الدولة العربية: إيران تعجل موقفها لإنهاء برنامجها النووي، واستغلت ذلك خلال الـ6 شهور الماضية التي شهدت عدوان إسرائيلي على غزة ولبنان.

وواصل أبو الغيط: أعداء الوطن كانوا سعداء بتأثر حركة الملاحة في قناة السويس بسبب أفعال الحوثيين في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • الصناعة تعلن النجاح بجذب أموال استثمارات بقيمة 3.5 مليارات دولار
  • أحمد أبو الغيط: مصر خسرت 6 مليارات دولار بسبب الحوثيين.. فيديو
  • المصرية لنقل الكهرباء توقع عقدين مع شركة مدكور
  • هيئة السكك الحديدية: محطة قطارات صعيد مصر ملتقى خطوط الوجه البحري والقبلي
  • العراق أكبر مستورد للبضائع التركية
  • الفردان بئر العبد.. وزير النقل: تطوير البنية التحتية للسكك الحديدية بإنشاء خطوط جديدة
  • ماذا قدمت الدولة المصرية في ملف السكك الحديدية والقطارات؟
  • القوات المسلحة توقع عقد اتفاق مع شركة أبو قير لتداول الحاويات
  • إدارة الإشارة للقوات المسلحة توقع عقد اتفاق مع شركة أبو قير لتداول الحاويات