التقى المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، وفدا من وكالة "إس آند بي جلوبال - S&P Global" الرائدة عالميا في مجال التصنيفات الائتمانية والتحليلات والبيانات لأسواق رأس المال والسلع، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك.

اقرأ أيضا
البنك المركزي يصدر تعليمات بشأن فتح حسابات دولارية.. ما القصة

 

تم خلال الاجتماع استعراض العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة لدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، والمشروعات في قطاعات وأنشطة اقتصادية متنوعة خاصة في الصناعات الكيماوية والمعدنية.

وجاء اللقاء بالتزامن مع منتدى "S&P Global" للطاقة بالقاهرة، كما تم التباحث حول فرص التعاون الممكنة لا سيما في مجال الاستشارات ودراسات الجدوى.

أكد المهندس محمد شيمي أن الوزارة تعمل وفق استراتيجية محددة للنهوض بالشركات التابعة لها وتحسين وتطوير نظم العمل والإدارة وتعظيم عوائد الأصول وكذلك تعزيز تطبيق الحوكمة ومعايير الجودة والاستدامة، مشيرا إلى أن المجال مفتوح أمام القطاع الخاص المحلي والأجنبي للشراكة والاستثمار في الفرص المتاحة والواعدة لدى الشركات التابعة في مجالات متعددة، في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، والحوافز والتسهيلات التي تتيحها الدولة للمستثمرين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة قطاع الاعمال العام وزير قطاع الاعمال الصناعات الكيماوية وزارة قطاع الاعمال وزير قطاع الاعمال العام السلع الحوكمة قطاع الاعمال معايير الجودة القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقى نظيره الناميبي

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، ورئيس مجلس وزراء المياه الافارقة ، كارل جوستاف وزير الزراعة والمياه والأراضي الناميبي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال المياه، قبيل انطلاق فعاليات اسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الأفريقي التاسع .

 

و أكد الدكتور سويلم على استمرار الجهود التى تبذلها مصر خلال رئاستها للأمكاو لتوطيد وحدة القارة الإفريقية وتجسيد مصالح جميع الدول الأعضاء في الأمكاو لصياغة "رؤية إفريقيا للمياه" لما بعد عام ٢٠٢٥ بالشكل الذى يحقق أجندة إفريقيا ٢٠٦٣ "إفريقيا التي نريدها" .

 

حرص مصر على إستمرار التعاون مع ناميبيا

كما أكد على حرص مصر على إستمرار التعاون مع ناميبيا تحت مظلة مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين فى مجال الإدارة المستدامة للموارد المائية فى شهر نوفمبر ٢٠٢٣ والبدء في صياغة مشروعات مشتركة ضمن اولويات واهتمام للبلدين .

كما أشار لأهمية مبادرة AWARe باعتبارها فرصة للحصول على تمويلات من الجهات المانحة لتنفيذ مشروعات فى مجال المياه والتكيف مع تغير المناخ بالدول الإفريقية ، كما أشار سيادته لأهمية مركز التدريب الإفريقى للمياه والتكيف المناخى PACWA فى توفير التدريب اللازم للمتخصصين الأفارقة فى مجال المياه والمناخ .

 

مقالات مشابهة

  • "منتدى الأعمال العماني الباكستاني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك
  • وزير العمل يستقبل وفدًا من مؤسسة التدريب المهني الأردنية
  • وزير الري يلتقى نظيره الناميبي
  • وزير قطاع الأعمال: الجمهورية الجديدة كرست جهودها لتعزيز مكانة مصر كأرض للتنمية والاستثمار
  • وزير قطاع الأعمال: إنجازات غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية بمختلف المجالات
  • وزير قطاع الأعمال: إنجازات غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية
  • غدا.. الجامعة العربية تبحث وضع استراتيجية للتربية الإعلامية والمعلوماتية
  • «تشريح إعلامي».. كتاب لـ محمد بن عواد الشقاء يضع استراتيجية للنهوض بالإعلام وطرق مواجهة التحديات
  • القابضة للتشييد: 16.6 مليار جنيه استثمارات خلال 2023