استغاث مطرب المهرجانات عمر كمال بالأزهر الشريف بعد تعرضه لحملة انتقادات واسعة مؤخرًا حول مصدر أمواله من الغناء، وسط تضارب في الآراء بين العلماء حول موقفه.

مطرب المهرجانات عمر كمال عمر كمال يطلب فتوى من الأزهر بشأن أمواله

بعد موجة الانتقادات التي طالت مصدر دخل مطرب المهرجانات عمر كمال، خرج الأخير في مقطع فيديو طالب فيه الأزهر الشريف بإصدار حكم واضح حول مدى حرمانية أمواله، موضحًا أنه يريد راحة باله وطمأنة قلبه بشأن ما يربحه من عمله.

عمر كمال: علاقتي بالله سبب رزقي

عبّر عمر كمال عن استيائه من الهجوم الذي تعرض له، موضحًا أن الله قد منحه الرزق بسبب علاقته القوية به. 

وأضاف في الفيديو الذي نشره على فيسبوك: "تعبت نفسيًا من كلام الناس وأتمنى أن يرد الأزهر على تساؤلاتي".

عمل الخير محور دفاع عمر كمال

وأشار مطرب المهرجانات إلى أنه دائمًا ما يسعى لفعل الخير ومساعدة الآخرين، مؤكدًا أنه يتعرض لانتقادات غير عادلة من بعض الأشخاص الذين يشككون في مصدر أمواله. 

وتسائل عن الخطأ الذي ارتكبه ليقال إن أمواله حرام، مبررًا عمله بأنه يقوم بإدخال السعادة على الناس من خلال الغناء في الأفراح.

بعد تصريحاته الأخيرة.. عمر كمال مطلوب على جوجل ناقد فني: عمر كمال يبحث عن التريند من أجل الشهرة مسؤولية عمر كمال تجاه فرقته

وأوضح "كمال" أنه يتحمل مسؤولية فرقته الموسيقية التي تضم 50 شخصًا، إلى جانب مسؤولياته تجاه أهله وأقاربه، مضيفًا أنه لا يتردد في مساعدة أي شخص يلجأ إليه.

عمر كمال: "لو كل الناس زيي، مكنش هيبقى فيه حد فقير"

في رسالة موجهة لمنتقديه، أكد عمر كمال أنه يستخدم أمواله في مساعدة الفقراء،  متابعًا: "لو كل واحد في المجتمع كان زيي مكنش هيبقى فيه حد فقير". 

وطالب مجددًا الأزهر بإصدار حكم صريح حول موقفه ليتمكن من تجاوز الانتقادات.

دعم أسامة قابيل لعمر كمال

أبدى العالم الأزهري الدكتور أسامة قابيل دعمه لعمر كمال، معتبرًا أن الفنان يعبر عن حالة من التوتر النفسي نتيجة الانتقادات التي يتعرض لها. 

وأكد قابيل أن الله هو الأعلم بالنوايا، وأن الأعمال الخيرية تقبل بنيات صادقة.

نصيحة الدكتور أحمد كريمة لعمر كمال

من جانبه، نصح الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه والشريعة الإسلامية، عمر كمال بالاستمرار في فعل الخير وعدم الالتفات إلى انتقادات الآخرين، مشيرًا إلى أن هناك من ينصبون أنفسهم أوصياء على المجتمع.

مظهر شاهين: الخير لا يكون إلا من مال حلال

ومن ناحية أخرى، علق الداعية مظهر شاهين، على الجدل المحيط بعمر كمال، مؤكدًا أن فعل الخير أمر محمود، لكن بشرط أن يكون من مال حلال. 

وأوضح أن بعض أغاني كمال قد تتضمن محتوى غير لائق، ما قد يثير الشبهات حول مصدر أمواله، مطالبًا إياه بضرورة التمييز بين المال الحلال والمشتبه فيه.

الناقد عماد يسري ينتقد تصرفات عمر كمال

في المقابل، وجه الناقد الفني عماد يسري انتقادات حادة لعمر كمال، متهمًا إياه باستغلال الدين لتحقيق شهرة وأموال.

ولفت إلى أن كمال سبق وأن ادعى أمورًا مشابهة، مثل زعمه رفض والدته أداء العمرة بسبب "حرمانية" أمواله، ليتم تكذيبه لاحقًا من والدته نفسها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمر كمال مطرب المهرجانات عمر كمال المطرب عمر كمال حكم الغناء مطرب المهرجانات عمر کمال لعمر کمال

إقرأ أيضاً:

الناقد عماد يسري: عمر كمال يستغل الدين والشخصيات المقربة لتحقيق الشهرة عبر الترند

انتقد الناقد الفني عماد يسري تصريحات المطرب الشعبي عمر كمال التي أثار فيها الجدل مؤخرًا حول مسألة مصدر أمواله، وهل هي حلال أم حرام، وما إذا كان يجب عليه استخدامها في أعمال الخير.

أحمد كريمة لـ عمر كمال: «كمل في الخير ولا تلتفت للجهلة» مظهر شاهين لـ عمر كمال: المال المشبوه لايصح التصدق به ولا يقبله الله


وقال عماد يسري خلال مداخلة هاتفية في برنامج تفاصيل الذي تقدمه الإعلامية نهال طايل على قناة صدى البلد 2، إن عمر كمال يتعمد استخدام الدين كوسيلة للظهور في التريند وتحقيق الشهرة، بدلاً من التركيز على فنه وأعماله الموسيقية.


وأضاف يسري: "عمر كمال دائمًا ما يبحث عن طرق مثيرة للجدل تجعله حديث الناس، وما يفعله اليوم بإقحام الدين في موضوعات الغناء ليس جديدًا عليه".


واستشهد عماد يسري بموقف سابق لعمر كمال، عندما استخدم والدته في محاولة أخرى للظهور في التريند، حيث ادعى أن والدته رفضت أداء العمرة بسبب كون أمواله "حرام"، وهو التصريح الذي أثار ضجة كبيرة وقتها، ليعود ويجد نفسه في موقف محرج بعدما كذبت والدته هذه التصريحات علنًا.
 

مقالات مشابهة

  • عمر كمال يستغيث بالأزهر.. والعلماء بين مؤيد ومعارض| إيه الحكاية؟
  • حلال ولا حرام؟.. عمر كمال يطالب الأزهر بفتوى للرد عليه
  • "هل يقبل الله أعمالي الخيرية؟".. مُطرب مصري يستنجد بالأزهر
  • الناقد عماد يسري: عمر كمال يستغل الدين والشخصيات المقربة لتحقيق الشهرة عبر الترند
  • "عمر كمال يبحث عن التريند".. ناقد فني يهاجم مطرب المهرجانات
  • عالم أزهري يرد على السؤال المحير لـ عمر كمال بشأن أمواله: ربكم أعلم
  • عمر كمال يطلب فتوى من الأزهر حول مصدر أمواله: هل هي حلال أم حرام؟
  • عمر كمال يطلب فتوى من الأزهر حول أمواله: هل أوقف أعمال الخير؟
  • أوكا يشعل حفل الرحاب بأداء هوليوودي وإطلالة كاجوال خارجة عن المألوف (صور)