موقع 24:
2024-10-14@17:25:24 GMT

انهيار جديد للريال في اليمن

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

انهيار جديد للريال في اليمن

سجل الريال اليمني، اليوم الإثنين، تراجعاً قياسياً جديداً أمام الدولار بسبب شح النقد في البلاد التي تواجه أزمة اقتصادية حادة، في ظل تداعيات الصراع.

وقالت مصادر مصرفية إن  الريال اليمني شهد تدهوراً بشكل قياسي في المحافظات الخاضعة لمجلس القيادة الرئاسي المدعوم دولياً، للمرة الأولى في تاريخ البلاد .وأفادت المصادر بأن بيع الدولار الواحد تجاوز 2000 ريال يمني، بينما يباع الريال السعودي بنحو بأكثر من 525 ريالاً.


و أرجعت المصادر التراجع إلى الشح الكبير في النقد الأجنبي باليمن، وكثرة الطلب عليه، إضافة إلى تراجع ثقة المواطنين في قيمة العملة المحلية.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ، مساء الأحد، تقلب سعر لصرف الريال اليمني. وقال في كلمة بثها الإعلام الرسمي إن "الملايين من شعبنا يكافحون من أجل تلبية احتياجاتهم الأساسية، بينما تواصل العملة الوطنية تقلبات سعرية مؤثرة بشدة على الحياة المعيشية". وشدد على أن "ملف العملة سيظل أولوية قصوى لدى مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية".
يأتي استمرار تدهور الريال اليمني تزامناً مع مرور قرابة عامين على توقف تصدير النفط من مناطق سيطرة الحكومة، إثر هجمات الحوثيين على موانئ نفطية أعقبها منع التصدير حتى اليوم.


ويعاني اليمن واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية في العالم، بسبب الحرب المستمرة منذ 10أعوام، بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، وميليشيا الحوثي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية اليمني ريال اليمن الريال الریال الیمنی

إقرأ أيضاً:

انهيار جديد وغير مسبوق للريال اليمني أمام السعودي والدولار.. إلى هذا الحد وصلت أسعار الصرف صباح اليوم

انهيار جديد وغير مسبوق للريال اليمني أمام السعودي والدولار.. إلى هذا الحد وصلت أسعار الصرف صباح اليوم

مقالات مشابهة