بوابة الوفد:
2024-10-14@17:16:22 GMT

جامعة حلوان تستقبل وفد جامعة كيوشو اليابانية

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

استقبل الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس جامعة حلوان للدراسات العليا والبحوث، وفداً رفيع المستوى من جامعة كيوشو اليابانية. 

جاء ذلك في إطار سعي جامعة حلوان برئاسة الدكتور سيد قنديل، رئيس الجامعة لتعزيز شراكتها الدولية وتحقيق التميز الأكاديمي. 

ويأتي هذا اللقاء لما للشراكات الدولية من أهمية كبرى في تطوير العملية التعليمية والبحثية.

ضم الوفد الياباني كلاً من الدكتور شو جي شيميزو، نائب رئيس جامعة كيوشو للعلاقات الدولية ومدير مشروع جيمينا ومدير مكتب العالمية بالجامعة، بالإضافة إلى مدير مكتب الاستراتيجيات العالمية ومدير مركز التعاون الياباني المصري للعلوم والتكنولوجيا.
 

وشارك في الاجتماع من الجانب المصري الدكتور محمد عبد العظيم الشيمي، مدير مكتب العلاقات الدولية، والدكتور مجدي الحجري، عميد كلية العلوم، والدكتورة إيمان بيومي، وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث. 

وحرص الدكتور تامر نصر، مدير مكتب جامعة كيوشو بالقاهرة والأستاذ بكلية الصيدلة بالجامعة، على حضور هذا اللقاء الهام.

تناول الاجتماع عدة محاور رئيسية للتعاون المشترك بين الجامعتين، حيث أكد الطرفان على أهمية أن تكون اتفاقية التعاون المزمع توقيعها قريباً إطاراً شاملاً للتعاون في مجالات العلوم والطب والتكنولوجيا. وقد تم التركيز على ضرورة بناء مشروعات مشتركة في هذه المجالات خلال الفترات القادمة.

كما تم التأكيد على أهمية تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب على كافة المستويات في البرامج المعنية، مما يسهم في تعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين البلدين.

استراتيجية جامعة حلوان للارتقاء بمكانتها الدولية

يذكر أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية جامعة حلوان للارتقاء بمكانتها الدولية وتوفير فرص تعليمية وبحثية متميزة لطلابها وأعضاء هيئة التدريس، مما يعزز من قدرتها التنافسية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

ومن المتوقع أن تثمر هذه الزيارة عن نتائج إيجابية تعود بالنفع على كلا الجامعتين، وتفتح آفاقاً جديدة للتعاون الأكاديمي والبحثي بين مصر واليابان.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان حلوان رئيس جامعة حلوان كيوشو اليابانية جامعة كيوشو اليابانية جامعة حلوان جامعة کیوشو

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقى مدير مكتب البنك الدولي فى مصر

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، ستيفان غيمبرت مدير مكتب البنك الدولي فى مصر، ضمن فعاليات اسبوع القاهرة السابع للمياه واسبوع المياه الافريقى التاسع، وعددا من مسئولي البنك الدولى فى مصر، لاستعراض موقف عدد من مجالات التعاون بين الطرفين .

وتم خلال اللقاء استعراض موقف مشروع "المرونة المناخية من خلال التحول الزراعي والغذائي" والممولة من البنك الدولى تحت مظلة برنامج "نُوَفِّي" ، والذى يشتمل على أعمال تطوير منظومة الري بشكل متكامل بداية من الترع الفرعية وصولاً إلى تطبيق نظم الري الحديث على المستوي الحقلى ، ودعم مشاركة القطاع الخاص في الممارسات الزراعية ، وإنشاء نظام للإنذار المبكر بالإضافة لدعم وبناء القدرات في مجال المحاسبة المائية .

 

المشروع يستهدف تعزيز دور روابط مستخدمي المياه

وأشار الدكتور سويلم أن المشروع يستهدف تعزيز دور روابط مستخدمي المياه بمواقع المشروع فى محافظات (المنوفية - الشرقية - الغربية) مع التركيز على تحقيق عدد من المستهدفات مثل ( تطوير نظم الري - استخدام الري بالتنقيط في الأماكن التي يتم التوافق عليها مع المزارعين - دعم قدرات المزارعين - إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي مع الأخذ في الاعتبار العوامل البيئية والاجتماعية والاقتصادية ومعايير الاستدامة)، وتحديد أولويات الوزارة عند إختيار الزمامات المستهدفة بالمشروع والمتمثلة في ( الزمامات الواقعة بمراكز مبادرة حياه كريمة – الزمامات المخدومة بترع تم تأهيلها – الزمامات التي تواجه تحديات في توصيل المياه بكفاءة) .

كما تم خلال الإجتماع عرض موقف "دراسة تحسين إدارة الموارد المائية بترعة السويس" ، حيث من المقرر عقد إجتماع فى القريب العاجل لعرض عدد من السيناريوهات المختلفة  والحلول المتكاملة لتوزيع المياه على مستوى الترعة ، والتعامل الفعال مع التحديات والمعوقات الموجودة على الطبيعة وإيجاد الحلول المناسبة لها .

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان توسع آفاق التعاون الدولي باستقبال وفد من جامعة كيوشو اليابانية
  • جامعة حلوان تستقبل وفدًا من جامعة كيوشو اليابانية
  • وزير الري يلتقي مدير مكتب البنك الدولي في مصر
  • وزير الري يلتقى مدير مكتب البنك الدولي فى مصر
  • وفد "كيوشو اليابانية" في زيارة لجامعة عين شمس
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود علماء كلية الصيدلة في جميع المحافل الدولية
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض تواصل الأجيال
  • رئيس جامعة الزقازيق يستقبل هوكي الشرقية للسيدات المؤهل للبطولة الدولية بسلطنة عُمان
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض تواصل الأجيال غدا