الثورة نت/البيضاء/محمد المشخر

قدم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء اليوم أدوية علاجية وطبية للمرضى النزلاء في الإصلاحية المركزية بالمحافظة،تنفيذا لتوجيهات مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة حيدر طاهر الغريب وتحت شعار “الزكاة في مصارفها حق معلوم”.
وأوضح/مدير إدارة المصارف في مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة علوي عباد عطيف،.

إن الأدوية العلاجية والطبية المكونة من ثلاثين صنفاً لنزلاء الإصلاحية المركزية بمدينه البيضاء المرضى،الذي يعانون من الحالات المرضيه المزمنه ولا يستطيعون الحصول عليها أو تكلفة شرائها،لمده ثلاثه أشهر،بحسب الجرعه المحدده لكل مريض لتخفف من معاناتهم الصحية و المرضية،تأتي في إطار الاهتمام والرعاية في الجانب الصحي والإنساني للنزلاء المرضى.
وأكد عطيف،حرص مكتب الهيئة بتقديم المساعدات العلاجية ودورها في تخفيف من معاناة النزلاء في الإصلاحية من الفقراء والمحتاجين وجميع الفئات المستحقه للزكاة بما فيها نزلاء الإصلاحية،ليس من خلال مد يد العون لهم ومساعدتهم فقط وإنما من خلال مشاريع اقتصادية تضمن استمرار الدخل والاكتفاء الذاتي لهم وتحويلهم من شريحة تستحق الزكاة إلى شريحة يدفعون الزكاة.
من جانبه ثمن مدير الإصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد احمد صلاح الجهراني،مبادرة مكتب الهيئة العامة للزكاة تجاه النزلاء الإصلاحية المرضى الذين يعانون من أمراض المزمنة المختلفة من شريحة الفقراء والمحتاجين ومعالجة المصابين ورفع الوعي المجتمعي لدى الأمراض وكيفية الوقاية منها.
وأشاد العقيد الجهراني،بجهود قيادة الهيئة العامة للزكاة في تصويب مسار الزكاة في الاتجاه السليم الذي يجسد المعنى الحقيقي لهذه الفريضة ومقاصدها الدينية وفوائدها في توازن العلاقة بين البشر.
فيما أشاد مدير فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمدينة البيضاء صالح علي الزرعي،بحرص مكتب الهيئة العامة للزكاة على إيصال الزكاة لمستحقيها وفق أسس ومعايير دقيقة تستمد إلى النزلاء الإصلاحية المركزية بمدينة البيضاء،يأتي في إطار استمرار صرف الزكاة في مصارفها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مکتب الهیئة العامة للزکاة الإصلاحیة المرکزیة

إقرأ أيضاً:

“الصندوق الكويتي للتنمية” يقدم منحة بمليوني دولار لمؤسسة الحسين للسرطان الأردنية

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الاثنين اتفاقية منحة سابعة لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان الأردنية بقيمة مليوني دولار للمساهمة في علاج اللاجئين السوريين ممن يتلقون العلاج في الأردن.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الكويتي المدير العام للصندوق بالوكالة وليد البحر وعن الجانب الأردني رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان الأميرة غيداء طلال بحضور سفير دولة الكويت لدى الأردن حمد المري ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية زينة طوقان وعدد من المسؤولين في المؤسسة.

وأعربت الأميرة غيداء في تصريح صحفي عقب التوقيع عن اعتزازها بالشراكة المهمة مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية معربة عن تقديرها لدوره الإنساني وعطائه اللامحدود الذي ساهم في إنقاذ حياة مرضى السرطان على مر السنوات.

بدوره أكد البحر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه بتوقيع هذه الاتفاقية وصلت قيمة المنح لمركز الحسين للسرطان من خلال الاتفاقيات السبع إلى 5ر11 مليون دولار لضمان تقديم العلاج للاجئين السوريين في الأردن.

وأشار إلى أن الاتفاقية السابعة تبلغ قيمتها مليوني دولار لضمان تمتع المرضى بجميع أنواع العلاج في المركز حيث تستهدف هذه الاتفاقيات اللاجئين في الأردن وتحديدا اللاجئين السوريين.

صورة جماعية

وأشاد البحر بالخدمات التي يقدمها مركز الحسين للسرطان والتي تعتبر من الخدمات الأكثر تميزا في علاج أمراض السرطان على المستويين العربي والإقليمي.

من جانبه قال السفير المري في تصريح مماثل ل(كونا) أن هذه الاتفاقية السابعة التي يوقعها الصندوق الكويتي للتنمية تأتي استكمالا لجهود الاستجابة الإنسانية الكويتية لدعم أوضاع اللاجئين السوريين في الأردن.

وعبر عن سعادته بلقاء مجموعة من المرضى والمراجعين من اللاجئين السوريين والأطفال من قطاع غزة الذين يتلقون العلاج في مركز الحسين للسرطان الذي يتميز بالمستوى الذي يقدمه للمرضى وأسرهم والاهتمام بصحتهم النفسية وأوضاعهم الاجتماعية.

وتعد هذه المساهمة السابعة من نوعها بين المؤسستين في مجال الدعم الإنساني ضمن إطار جهود دولة الكويت في تقديم العون الإنساني للاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة لهم.

وسبق أن قدم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية 5ر9 مليون دولار من خلال ست منح لمؤسسة الحسين للسرطان للمساهمة في علاج اللاجئين السوريين المصابين بمرض السرطان في المملكة الأردنية الهاشمية.

المصدر كونا الوسومالأردن الصندوق الكويتي للتنمية مؤسسة الحسين للسرطان

مقالات مشابهة

  • “الصندوق الكويتي للتنمية” يقدم منحة بمليوني دولار لمؤسسة الحسين للسرطان الأردنية
  • مأرب: المعهد الديمقراطي يختتم ورشة تدريبية حول “القيادة التشاركية” لأعضاء ملتقى السلم
  • اجتماع بتعز يناقش آلية تنفيذ المبادرات المجتمعية عبر فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة
  • مكتب هيئة الزكاة بحجة يدشن توزيع المساعدات النقدية ضمن مشروع الاستجابة الطارئة
  • البيضاء.. مكتب الصناعة يتلف 6 أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية
  • الرصاص يتفقد مشتل مكتب الزراعة بمدينة البيضاء 
  • قيادة السلطة المحلية بالحديدة تلتقي مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي
  • مصر تشارك في اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة “بريكس”
  • الهيئة النسائية بمديرية الدريهمي تنظم وقفة بالذكرى الأولى لـ “طوفان الأقصى”