تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل أ.د ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، اللواء أركان حرب حافظ محمود حسن مساعد رئيس هيئة العمليات الأسبق وزميل كلية الحرب العليا بالأكاديمية العسكرية والاستراتيجية، بحضور أ.د عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، وأ.

د وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، ود. محمد عبد الرحمن منسق أسرة طلاب من أجل مصر، وذلك اليوم الاثنين 14/10/2024 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

جاء ذلك على هامش ندوة أكتوبر والجمهورية الجديدة التي نظمتها أسرة طلاب من أجل مصر، واتحاد طلاب الجامعة، بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ حيث أهدى أ.د ياسر مجدى حتاته درع الجامعة لسيادة اللواء أركان حرب حافظ محمود حسن.

وخلال الندوة أوضح أ.د عاصم العيسوي أن حرب أكتوبر جاءت لتؤكد عزيمة المصريين وقوة إرادتهم في استعادة الأرض المحتلة، والتعافي من هزيمة 67 وبناء الجيش وتجهيزه من جديد في ظل ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة.

وأشار إلى أن تلك الحرب غيرت الكثير من مفاهيم الحروب؛ حيث كان العدو يتفوق في مختلف الجوانب لكن الجيش المصري تمكن من تحقيق النصر الأمر الذي يؤكد العبقرية المصرية في إدارتها.

ودعا سيادته الشباب لضرورة الحفاظ على مقدرات الوطن وحمايته والانتماء له والتصدي للشائعات المنتشرة وعدم تصديقها، مؤكدًا أن الهدف الرئيسى لتنظيم مثل هذه الندوات هو تنمية وعي الشباب وبناء عقولهم.

من جانبه تناول اللواء أركان حرب حافظ محمود حسن الحديث حول الجهود الكبيرة التي بذلها الجيش المصري بقيادة الرئيس السادات في التجهيز والاستعداد لحرب أكتوبر 1973 حيث كان هناك العديد من الخطط الاستراتيجية الحربية والدراسات والتدريبات والمناورات السياسية على مدار 6 سنوات قبل تحقيق النصر المجيد.

وأشار إلى أن اختيار خطة وتوقيت الحرب تم بشكل دقيق لمفاجئة العدو وإرباك صفوفه ومن ثم تحقيق الانتصار، مؤكدًا أن عبقرية المصريين تجلت في إزاحة خط بارليف المنيع بقوة دفع المياة في أقل من 6 ساعات، وكذلك المعركه الحاسمة لسلاح الجو المصري التي انتصر فيها على نظيره الإسرائيلي وكبَّده خسائر فادحة يوم ١٤ أكتوبر ١٩٧٣.

ووجه سيادته الشباب بضرورة الحفاظ على النصر الذي تحقق من خلال الانتماء للوطن والوعي بقيمة الحضارة والتاريخ المصري العريق، وتوخي الحذر من حروب الجيل الخامس التي تهدف لهدم الاستقرار وترويج معلومات مغلوطة، والتسلح بالعلم والمعرفة لتولي راية القيادة في المستقبل.

وأشار سيادته إلى الجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الشائعات والسعي نحو بناء الدولة المصرية من خلال العديد من المشروعات كالمشروع القومي للطرق وتطوير العشوائيات وبناء العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن مصر تمضي بخطى ثابتة نحو النمو الاقتصادي وتخطي كافة الأزمات التي توجهها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إتحاد طلاب الجامعة الجيش المصري الدراسات العليا والبحوث

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يلتقي رئيس ISG لبحث توسعة معهد الأورام والمدينة الطبية الجديدة

التقى الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية  منى خيري فريد رئيس مجلس إدارة المجموعة العلمية المتكاملة  ISG  والوفد المرافق لها، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجامعة والمجموعة بحضور الدكتور إكرامى جمال امين عام الجامعة.

رحب الدكتور احمد القاصد بوفد المجموعة العلمية، وأكد أن هناك تعاونا مع المجموعة في عدد من المشروعات بالجامعة وجامعة المنوفية الأهلية، مشيرا إلي أهمية ومكانة المجموعة  وذراعه الصناعي "مصنع اريس" ايجبيت بمدينة  السادات  كأحد الكيانات الصناعية المهمة على المستوى المحلي والعربي .

إنذار بالغلق لـ 3 مخابز في المنوفية وتحرير 69 محضرا تموينيا حوار مفتوح بـ تموين المنوفية لمناقشة استفادة المواطنين من مبادرة بداية طلاب جامعة المنوفية يحرّرون أمية 4744 مواطنا في دورة يوليو

كما أشار الدكتور أحمد القاصد إلي أن الجامعة لديها خطة طموحة وستشهد توسعات وانشاءات جديدة في المرحلة القادمة منها معهد الأورام والمدينة الطبية الجديدة بالإضافة  إلي إنشاء جامعة تكنولوجية وجامعة دولية بأرض الجامعة بمدينة السادات .مرحبا بالتعاون مع المجموعة العلمية المتكاملة ومصانعها التابعة لها  وفقا للقوانين والقواعد المنظمة .

كما أعربت رئيس مجلس إدارة المجموعة العلمية المتكاملة عن سعادتها بتعاون المجموعة وشركاتها مع جامعة المنوفية العريقة ، كما أوضحت أن المجموعة تشارك  في تنفيذ العديد من المشروعات القومية وتوفير  احتياجات الجامعات من المعامل و التجهيزات بالجامعات الأهلية و التكنولوجية والحكومية والهيئات.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنوفية تعقد المؤتمر العلمي بكلية التربية حول التربية وبناء الإنسان
  • ندوة انتصارات أكتوبر والجمهورية الجديدة بجامعة الفيوم
  • انتصارات أكتوبر وبناء الإنسان المصري احتفالية بمركز إعلام مطروح
  • رئيس جامعة المنيا تعقد المؤتمر الأول لأطباء التدريب 
  • تفاصيل اجتماع رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة   
  • احتفالية كبرى في جامعة عين شمس بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اللقاء الشهرى بالعمداء.. ويشيد بالبرامج التعليمية الجديدة
  • غدًا.. جامعة الفيوم تنظم ندوة انتصارات أكتوبر والجمهورية الجديدة
  • رئيس جامعة المنوفية يلتقي رئيس ISG لبحث توسعة معهد الأورام والمدينة الطبية الجديدة