أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن قدرات الجيش المصري كافية للدفاع عن البلاد، وقال: "بلدنا بفضل الله بخير.. وقدرات الجيش كافية للدفاع عن بلدنا مش علشان نعمل حاجة ضد حد".
وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، كلمة في الندوة التثقيفية بمناسبة الذكرى الـ"51"، لنصر حرب أكتوبر المجيدة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، أكد خلالها أنه رغم مرور واحد وخمسين عامًا، مازال معين نصر أكتوبر، يفيض بالعبر والدروس والتجارب، التي نستلهم منها رؤيتنا لحاضرنا ومستقبلنا.

 

شعب مصر أصيل.. رسائل قوية من الرئيس السيسي في انتصارات أكتوبر الرئيس السيسي: يجب إيجاد حل للقضية الفلسطينية وإعطاء أمل لشعبها الرئيس السيسي: انتصار أكتوبر عبر عن إرادة أمة حولت الهزيمة إلى نصر مصر بخير .. الرئيس السيسي: قدرات الجيش كفاية للدفاع عن بلدنا


وتابع الرئيس السيسي: نجتمع اليوم، في تقليد سنوي متجدد، للاحتفاء بانتصار - كان وسيظل - علامة فارقة في تاريخ وطننا العزيز.. معبرًا عن إرادة أمة، حولت الهزيمة إلى نصر، ورفعت أعلام مصر على أرض سيناء.. في ملحمة سطرها الجيش والشعب، ليحفروا في ذاكرة هذا الوطن بطولات النصر، الذي نفخر به.. جيلاً بعد جيل.
ورغم مرور واحد وخمسين عاماً، مازال معين نصر أكتوبر، يفيض  بالعبر والدروس والتجارب، التي نستلهم منها رؤيتنا لحاضرنا ومستقبلنا.. وتؤكد لنا، أن التخطيط العلمي والتنفيذ الدقيق والتكاتف أمام التحديات، هو السبيل المضمون لتحقيق الأهداف.. وهذه رسالة متكررة من الشعب المصري، على مدار السنوات.. باختلاف الصعاب والتحديات.

عظمة انتصار أكتوبر

وأكمل الرئيس السيسي: لقد سجل التاريخ العسكري بحروف من نور، عظمة انتصار أكتوبر، إلا أنني أود التركيز اليوم، على دور الشعب المصري بأكمله، في تحقيق هذا الانتصار.. حيث قدم بجميع فئاته، مثالاً يحتذى به، في مساندة جيشه، مادياً ومعنوياً.. وأثبت أن النصر لا يتحقق فقط على جبهات القتال، وإنما يتحقق أولاً بوحدة الشعب، وصموده ووعيه وإيمانه، وإرادته في التحدي والنصر.

فقد كان نصر أكتوبر حقاً.. حكاية شعب.. حكاية آباء وأمهات، قدموا أبناءهم فداء لهذا الوطن.. حكاية زوجات وأبناء وبنات، عانوا مرارة الفراق.. حكاية كل مواطن؛ من شمال مصر لجنوبها، ومن شرقها لغربها، تحمل وصبر من أجل بلده.. حكاية تجلت فيها الشخصية المصرية بكل عبقريتها، فصنعت ما كان يعتقده البعض أنه المستحيل.. لتؤكد أن هذا الشعب، يبذل الغالي والنفيس لحماية أمنه وسلامة أرضه، ضد أي تهديد أو اعتداء.. وأن القوات المسلحة، هي الدرع الحصين الذي يحمى مقدرات هذا الوطن، مدعومة بوحدة شعبها وصلابته وإرادته.  

وأضاف الرئيس السيسي: يحل علينا هذا العام نصر أكتوبر، في ظل أحداث متلاحقة وأوضاع مضطربة، يشهدها محيطنا الإقليمي.. تؤكد لنا من جديد، أن خيارنا للسلام العادل والمستدام، يفرض علينا الاستمرار فى بناء قدرات القوة الشاملة لهذا الوطن، كونها السبيل الوحيد لصون وحماية السـلام، وردع أى محاولة للتفكير فى الاعتـداء عليــه.

ومن هذا المنطلق، فإن مساعي مصر الدائمة، للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، تنبع من موقع القدرة والقوة، والقناعة بأن السلام العادل والشامل، يجب أن يراعي حقوق الشعب الفلسطيني وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، والتخلى عن أوهام التوسع وسياسات العداء.. لضمان التعايش السلمي بين شعوب المنطقة، وتجنيب الأجيال القادمة ويلات الصراع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي قدرات الجيش الرئيس السيسي حاجة بلدنا الندوة التثقيفية الرئیس السیسی قدرات الجیش نصر أکتوبر للدفاع عن هذا الوطن

إقرأ أيضاً:

الذكرى 51 لنصر أكتوبر.. الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان «حكاية شعب»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فيلمًا وثائقيًا بعنوان "حكاية شعب"، وذلك خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيد.

تأتي هذه الندوة “تحت عنوان نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب”.. وتضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

وتشهد الندوة حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة، ونخبة من القادة العسكريين وكبار الشخصيات الوطنية، إضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين يشاركون في سرد تفاصيل معركة العبور والانتصارات التي حققتها القوات المصرية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

كما تتضمن الندوة عروضاً وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، مما يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية الشاملة .

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: القوة الشاملة هي السبيل الوحيد لحماية السلام وردع أوهام التوسع
  • "مش هنعمل حاجة ضد حد".. رسائل الرئيس السيسي في ذكرى نصر أكتوبر
  • السيسي عن الجيش المصري: “مش هنعمل حاجة ضد حد”
  • الرئيس السيسي: يجب إيجاد حل للقضية الفلسطينية وإعطاء أمل لشعبها
  • حكاية شعب.. ماذا قال الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية بمناسبة حرب أكتوبر؟
  • الرئيس السيسي: مصر بفضل الله بخير وقدرات الجيش كفاية للدفاع عن بلدنا
  • السيسي: مصر بفضل الله بخير وقدرات الجيش كافية للدفاع عن الوطن
  • الذكرى 51 لنصر أكتوبر.. الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان «حكاية شعب»
  • الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب