قام أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بجولة تفقدية لمدارس الدكتور إبراهيم مدكور الثانوية المشتركة، والشهيد عبدالرحمن محفوظ الإعدادية بنات، وترسا الرسمية التجريبية لغات التابعين لإدارة ابو النمرس التعليمية، وكان في استقباله سيد عاشور مدير عام الإدارة.

هدفت الزيارة إلى متابعة كثافة الطلاب داخل الفصول، ونظافة المدرسة ومحيطها، ووجود هيئة التدريس والالتزام بالمناهج، وتوافر المقاعد والديسكات والتأكيد على حضور الطلاب.

كما تفقد وكيل تعليم الجيزة، المعامل والمكتبة المدرسية وأوصى بالنظافة المستمرة لدورات المياه وتعقيمها حرصا على صحة أبنائنا الطلاب.

وفى سياق متصل تفقد سلومة، مدرستى " النهضة الرسمية المتميزة لغات  وجيه بغدادي الثانوية بنات التابعين لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، بحضورعبد المقصود السعيد مدير عام الإدارة.

كما شدد وكيل تعليم الجيزة، على تفعيل  شئون الطلاب وإرسال 6 مراسلات للطلاب المتغيبين واتخاذ اجراءات الفصل من المدرسة في حال تجاوز نسبة الغياب وتفعيل دفتر خمسة سلوك والتقييم الشهرى وتفعيل دور الأمن والإشراف العام للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.

كما تم تكريم بعض الطالبات بمدرسة وجيه بغدادى الثانوية بنات لتصعيدهن علي مستوى المحافظة في ألعاب القوى تشجيعا وتحفيزا لهم لتحقيق مراكز متقدمة علي مستوى المحافظة.

وقد أثنى سلومة، على المجهود المبذول من قبل مديرى الادارتين وجميع القيادات ومديرة المدارس.

WhatsApp Image 2024-10-14 at 2.05.10 PM WhatsApp Image 2024-10-14 at 2.05.11 PM WhatsApp Image 2024-10-14 at 2.05.22 PM WhatsApp Image 2024-10-14 at 2.05.36 PM WhatsApp Image 2024-10-14 at 2.05.42 PM WhatsApp Image 2024-10-14 at 2.05.54 PM WhatsApp Image 2024-10-14 at 2.06.03 PM WhatsApp Image 2024-10-14 at 2.06.10 PM WhatsApp Image 2024-10-14 at 2.06.18 PM WhatsApp Image 2024-10-14 at 2.06.25 PM WhatsApp Image 2024-10-14 at 2.06.34 PM WhatsApp Image 2024-10-14 at 2.06.43 PM

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة وزارة التربية والتعليم إدارة جنوب الجيزة التعليمية وكيل تعليم الجيزة ألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم دمياط يبحث دعم الطلاب الضعاف في القراءة والكتابة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد مدير "تعليم دمياط" على دعم الطلاب ذوي الصعوبات التعلمية في خطوة نحو تعزيز جودة العملية التعليمية، حيث عقد اليوم، محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعًا موسعًا مع موجهي عموم المواد الأساسية ومديري المراحل التعليمية، بحضور الدكتورة رباب زيدان وكيل المديرية.


ركز الاجتماع بشكل أساسي على مناقشة آليات التقييم الدورية للطلاب، لا سيما أولئك الذين يعانون من صعوبات في التعلم. 

وقد كلف وكيل الوزارة مديري المراحل التعليمية وموجهي عموم المواد الأساسية بضرورة إجراء حصر شامل للطلاب الذين يحتاجون إلى دعم إضافي، وتصميم برامج علاجية مخصصة لكل طالب، كما شدد وكيل الوزارة على أهمية المتابعة الميدانية لضمان تنفيذ هذه البرامج بفعالية. 

 

وأكد على ضرورة تنظيم صفوف الدراسة بشكل يضمن توفير بيئة تعليمية مناسبة لكل طالب، مع التركيز على تنظيم المقاعد بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب على كل مقعد طالبين.

 

تهدف هذه الخطوات إلى ضمان حصول جميع الطلاب على فرص متساوية للتعلم والتطور، وتحسين مستوى التحصيل العلمي في مدارس دمياط.

 

أكد  "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم دمياط، على ضرورة تكثيف الجهود لدعم الطلاب والطالبات الذين يعانون من صعوبات في القراءة والكتابة والحساب حيث جاء ذلك خلال اجتماع عقده وكيل الوزارة بأعضاء المتابعة وتقييم الأداء بالمديرية، وذلك عقب اجتماع آخر عبر برنامج "زوم" مع الدكتور أحمد عبد الشكور المحمدي، مساعد الوزير لشئون التخطيط الاستراتيجي والمتابعة.


وشدد "وكيل الوزارة" على أهمية تفعيل البرامج العلاجية المخصصة لهذه الفئة من الطلاب، ومتابعتهم بشكل دوري للتأكد من تحقيق نتائج إيجابية.


كما شدد على ضرورة الالتزام بمتابعة الكثافة الطلابية داخل الفصول، وضمان عدم تجاوز العدد المسموح به في كل فصل، وذلك لضمان حصول كل طالب على الرعاية التعليمية اللازمة.

 

وتضمن الاجتماع أيضًا التأكيد على أهمية متابعة الحضور والغياب للطلاب، وتوعية أولياء الأمور بأهمية الحضور المنتظم للمدرسة، فضلاً عن متابعة أداء المعلمين العاملين بالأجر، والتأكد من التزامهم باللوائح والقوانين المنظمة للعملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • تعليمات هامة لوكيل تعليم الجيزة أثناء تفقده المدارس.. تعرف عليها
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يكرم موظفا لإعادته 45 ألف جنيه
  • وكيل «تعليم الجيزة» يزور عددا من مدارس المحافظة للتأكد من انتظام الدراسة
  • مقابر كوم الشقافة.. إحدى عجائب العصور الوسطى
  • وكيل تعليم دمياط يبحث دعم الطلاب الضعاف في القراءة والكتابة
  • محافظ الدقهلية يجري جولة تفقدية مفاجئة بشوارع المنصورة ويأمر برفع الإشغالات.. صور
  • محافظ الدقهلية يفاجئ منافذ بيع الخضار والفاكهة ويشدد على ضرورة الالتزام بالأسعار
  • بالصور.. وصول رالي عبور مصر إلى المنيا
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سبر الدراسة بمدارس غرب المحلة