بنبرة حزن وأسى، عبّر سيد محمد، عم الشاب أحمد جلال، ثالث ضحايا حادث تصادم قطار المنيا عن ارتياحه فور انتشال جثمان ابن شقيقه والذي لقي مصرعه خلال حادث أمس بعد استمرار عمليات البحث لانتشال جثمانه ما يقرب من 12 ساعة متواصلة، حيث تم العثور على جثمان الشاب بمركز سمالوط الذي يبعد 30 كيلومترا من موقع الحادث.

وقال عم الشاب المتوفى أحمد جلال لـ"صدى البلد"، إنه جاء من محافظة القليوبية، حيث مسقط رأس الراحل منذ أمس فور علمه بأن ابن شقيقه كان بالقطار، من أجل البحث عن جثمان نجل شقيقه لنقله ودفنه في مقابر الأسرة.

وأشار إلى أن والدي أحمد متوفيان، وأحمد متزوج ولديه بنت عندها 9 أشهر، وأخي توفي منذ 7 سنوات، مؤكدا أن قلبه ارتاح عندما عثرت قوات الإنقاذ النهري على جثمان نجل شقيقه بعد أكثر من 12 ساعة من البحث.

وأضاف “منذ أمس وأنا منتظر أمام ترعة الإبراهيمية للعثور على جثته، وأنا قلبي ارتاح حاليا”، مشيرا إلى أن احمد ابن شقيقه كان محبوبا من الناس كلها، قائلا “أنا حتى هذه اللحظة أشعر بصدمه وذهول وغير مستوعب إنه مات ولكن الحمد لله على قضاء ربنا وقدرة”.

الشاب احمد جلال

يشار إلى أن فرق الإنقاذ النهري بالمنيا عثرت على جثمان المتوفي الثالث في حادث تصادم قطارين بالأمس، "أحمد جلال " 24 سنة، والذي سقط في مياه ترعة الإبراهيمية وتتمكنت فرق الإنقاذ والأهالي من انتشاله اليوم.

وتم العثور على جثمان المتوفي بالقرب مركز سمالوط والذي يقع على مسافة 30  كيلو متر شمال قرية ماقوسة " موقع الحادث" وجرى نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى وتم إبلاغ أسرته التي كانت منتظرة في موقع الحادث للتوجه إلى هناك، تمهيدًا لإنهاء إجراءات النيابة العامة ونقله إلى مسقط رأسه والدفن بالقليوبية.

محافظ المنيا يحث الفلاحين على زراعة القمح وتحقيق أعلى إنتاجية للاكتفاء الذاتى تشييع جثمان ضحية قطار المنيا وسط حالة من الحزن بين أهالي شبين القناطر


كما قامت معدات وأوناش هيئة السكه الحديد بانتشال عربتي القطار  من ترعة الابراهيميه بعد أن سقطتا نتيجة تصادم قطار نوم بجرار بمنطقة ماقوسة جنوب مدينة المنيا والذي أسفر الحادث   عن مصرع 3 أشخاص واصابة 21 آخرين.
ومن جانبه أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا من أمام مزلقان ماقوسة انتظام الحركة المرورية بطريق القاهرة أسوان الزراعى بالتزامن مع عودة حركة القطارات لطبيعتها فى الاتجاهين البحرى والقبلى عقب وقوع  حادث تصادم بمزلقان ماقوسة مما تسبب فى توقف مؤقت دام لعدة ساعات، اثر تصادم وقع فى ساعة مبكرة من صباح اليوم بين قطار وجرار جنوب مدينة المنيا .

وأوضح المحافظ رفع عربتى القطار من ترعة الإبراهيمية إزالة كافة المعوقات التى كانت متسببة فى توقف الحركة واستئنافها لضمان سلامة الركاب واستكمال إجراء الإصلاحات اللازمة للبنية التحتية المتضررة جراء الحادث .

وأكد اللواء كدواني أن الفرق الهندسية المعنية قد انتهت من جميع الإصلاحات اللازمة في الوقت المحدد، مما سمح بعودة حركة القطارات إلى جدولها الزمني المعتاد مشيدا بالتعاون الذى أبداه المواطنون وتعاونهم فى عمليات الانقاذ ، مما كان له الاثر الكبير فى تقليل الخسائر وانقاذ المصابين.

مشددًا على أن سلامة الركاب والأمان هي الأولوية القصوى فى كل الاجراءات التى تم اتخاذها فور وقوع الحادث .

وتم توجيه كافة الجهود لتأمين المنطقة وضمان عدم تأثير الحادث على حركة السير في طريق مصر أسوان، بالإضافة إلى عودة العمل الطبيعي في مزلقان منطقة ماقوسة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكة الحديد حادث تصادم قوات الإنقاذ النهرى عودة حركة القطارات عودة حركة القطار انتظام الحركة حادث تصادم قطارين على جثمان

إقرأ أيضاً:

بواسطة الاوناش والمعدات.. انتشال عربتي قطار من ترعة الإبراهيمية بالمنيا |شاهد

نجحت معدات وأوناش هيئة السكة الحديد في انتشال عربتي قطار المنيا من ترعة الابراهيمية بعد أن سقطتا نتيجة تصادم قطار نوم بجرار في منطقة ماقوسة جنوب مدينة المنيا، حيث أسفر الحادث عن مصرع شخص وإصابة 21 آخرين.

من جانبه أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا من أمام مزلقان ماقوسة عن انتظام الحركة المرورية بطريق القاهرة أسوان الزراعى بالتزامن مع عودة حركة القطارات لطبيعتها فى الاتجاهين البحرى والقبلى عقب وقوع حادث تصادم بمزلقان ماقوسة مما تسبب فى توقف مؤقت دام لعدة ساعات، اثر تصادم وقع فى ساعة مبكرة من صباح اليوم بين قطار وجرار جنوب مدينة المنيا .

وأوضح المحافظ أنه تم رفع عربتى القطار من ترعة الإبراهيمية وإزالة جميع المعوقات التى تسببت فى توقف الحركة واستئنافها لضمان سلامة الركاب واستكمال إجراء الإصلاحات اللازمة للبنية التحتية المتضررة جراء الحادث .

وأكد اللواء كدواني أن الفرق الهندسية المعنية انتهت من جميع الإصلاحات اللازمة في الوقت المحدد، مما سمح بعودة حركة القطارات إلى جدولها الزمني المعتاد مشيدا بالتعاون الذى أبداه المواطنون وتعاونهم فى عمليات الانقاذ ، مما كان له الاثر الكبير فى تقليل الخسائر وانقاذ المصابين.

وشدد على أن سلامة الركاب والأمان هي الأولوية القصوى فى كل الاجراءات التى تم اتخاذها فور وقوع الحادث، منوها بأنه تم توجيه كافة الجهود لتأمين المنطقة وضمان عدم تأثير الحادث على حركة السير في طريق مصر أسوان، بالإضافة إلى عودة العمل الطبيعي في مزلقان منطقة ماقوسة.
 

شهامة وجدعنة| قصة عم علي بطل حادث قطار المنيا.. أنقذ عشرات المصابين من الغرق.. فيديو عودة حركة القطارات لطبيعتها بعد حادث تصادم المنيا


كما قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بزيارة المصابين في حادث التصادم واطمأن على حالتهم الصحية في مستشفى المنيا العام ومستشفى الجامعة واستقرار الحالة الصحية لباقي المصابين، وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم حيث تم خروجهم من المستشفيات.

يشار إلى أن الحادث أسفر عن إصابة 22 شخصًا، من بينهم حالة وفاة وذلك نتيجة تصادم من الخلف بين جرار (باور) قادم من قنا وعربة الباور الخلفية لقطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان إلى القاهرة.

وانتقل اللواء كدوانى برفقة اللواء مجدى سالم مدير الأمن و الجهات المعنية والإسعاف والحماية المدنية والمرور إلى موقع الحادث وتابع عمليات الإنقاذ والإسعاف، حيث وجه بالدفع بعدد 20  سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام ومستشفى الجامعة لتلقى العلاج.

انتشال عربتي القطار انتشال عربتي القطار انتشال عربتي القطار انتشال عربتي القطار

مقالات مشابهة

  • الإنقاذ النهري ينتشل جثة ضحية ثالثة بحادث قطاري المنيا
  • أهالي قرية أجهور بالقليوبية ينعون الضحية الثالثة لقطار المنيا
  • سقط في ترعة الإبراهيمية.. العثور على الجثة الثالثة في حادث قطار المنيا
  • حادث قطار المنيا.. انتشال الجثمان الثالث من ترعة سمالوط
  • بعد مرور 12 ساعة.. انتشال جثمان مجند في حادث قطاري المنيا
  • حزن في القليوبية بعد وفاة الضحية الثانية في حادث قطار المنيا
  • 10 صور لانتشال عربتي القطار من ترعة الإبراهيمية في المنيا
  • بواسطة الاوناش والمعدات.. انتشال عربتي قطار من ترعة الإبراهيمية بالمنيا |شاهد
  • تصادم قطارين بالمنيا في منطقة ماقوسة وسقوط عربات في ترعة الإبراهيمية