صدى البلد:
2024-10-14@19:12:01 GMT

قلق أمريكي من العدوان الإسرائيلي على شمال غزة

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

دق مسؤولون أمريكيون، ناقوس الخطر، بشأن الأزمة الإنسانية المتنامية في شمال غزة، وسط تقارير من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، تفيد بعدم دخول أي مساعدات إلى ذلك الجزء من القطاع منذ ما يقرب من أسبوعين.

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، دعت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، والمرشحة الديمقراطية للرئاسة، إسرائيل، إلى بذل المزيد من الجهود لتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وغردت “هاريس” عبر حسابها على منصة “إكس”: "يجب حماية المدنيين، ويجب أن يكون لديهم إمكانية الوصول إلى الغذاء والماء والأدوية، ويجب احترام القانون الإنساني الدولي".

وجاءت تعليقات هاريس في الوقت الذي واصلت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلية هجومًا بريًا جديدًا لمنع حركة حماس من إعادة تأسيس نفسها في شمال غزة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن جيش الاحتلال يزيد من عملياته في جباليا شمال غزة.

وكانت جباليا محور هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدة 10 أيام وأكمل الجيش تطويق مخيم اللاجئين وأرسل دبابات إلى بيت لاهيا وبيت حانون القريبتين، بهدف معلن هو القضاء على مقاتلي حماس الذين يحاولون إعادة تجميع صفوفهم هناك.

ومع دعوة الجيش الإسرائيلي للفلسطينيين إلى الإخلاء جنوباً في إطار تكثيف الضغوط على حماس يقول سكان غزة إن الأيام القليلة الماضية تشبه المراحل السابقة من الحرب.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى العودة في جباليا شمال قطاع غزة، وصول 13 إصابة جديدة إلى المستشفى نتيجة استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي المواطنين في مركز إيواء اليمن السعيد في مخيم جباليا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزمة الإنسانية برنامج الغذاء العالمي كامالا هاريس إسرائيل شمال غزة

إقرأ أيضاً:

"حماس": مجزرة مدرسة "المفتي" مجزرة بشعة بغطاء أمريكي وصمت دولي

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن المجزرة البشعة التي ارتكبها الليلة جيش الاحتلال الفاشي في مدرسة "المفتي" بمخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة، هو إمعان إسرائيلي في حرب الإبادة الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني، باستمرار سياسته الفاشية المرتكزة على تعمّد استهداف المدنيين في الأحياء السكنية ومراكز الإيواء والنزوح.

وأكدت "حماس" في بيان لها وصل وكالة "صفا"، إن "العدو الصهيوني لم يكن ليجرؤ على مواصلة مجازره البشعة في قطاع غزة، أو توسيعها في الإقليم، لولا الغطاء الذي توفره له الإدارة الأمريكية، والصمت الدولي عن هذه الجرائم".

ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه هذه الجرائم المتكررة، والمسارعة إلى تحرك فوري لوقف العدوان المستمر، وتقديم قادة هذا الكيان الإرهابي للمحاسبة على جرائمهم وانتهاكاتهم ضد شعبنا الفلسطيني وشعوب المنطقة.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي  مجزرة وحشية جديدة، منتصف ليلة الإثنين، حيث قصف مدرسة "المُفتي" للنازحين في مخيم النصيرات راح ضحيتها 22 شهيداً بينهم 15 طفلاً وامرأة إضافة إلى 80 إصابة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يواصل حصار جباليا لليوم العاشر
  • "حماس": مجزرة مدرسة "المفتي" مجزرة بشعة بغطاء أمريكي وصمت دولي
  • ضم زاحف لأجزاء كبيرة من غزة.. ما مساعي الاحتلال من حصار جباليا؟
  • نتنياهو يزعم: الجيش يفكك معاقل حماس في جباليا شمال غزة
  • فصائل فلسطينية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق معسكر جباليا
  • حماس تُعقّب على مجزرة الاحتلال في جباليا البلد
  • استشهاد 25 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لبلدة “جباليا” شمال غزة
  • استشهاد 25 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لبلدة "جباليا" شمال غزة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية في مخيم جباليا ومناطق التوغل شمال قطاع غزة