أشاد حزب المصريين الأحرار، برئاسة النائب الدكتور عصام خليل، عضو مجلس الشيوخ، بالندوة التثقيفية الـ 40 التي نظمتها القوات المسلحة في ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، والتي تعكس العزة والفخر لكل المصريين.

 درب القوة الشاملة العسكرية والاقتصادية والتنموية

في بيان صادر عن الحزب، قال النائب عصام خليل: "يعكس هذا اللقاء الرائع قوة وثبات الدولة المصرية، تحت قيادة أمينة، تواصل السير على درب القوة الشاملة العسكرية والاقتصادية والتنموية؛ كما أن تكريم الرئيس اليوم يعكس الوفاء للعطاء اللامحدود للقادة والمحاربين السابقين، ويؤكد أهمية بناء أجيال جديدة تحمل لواء العزة.

"

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار: "أن حديث الرئيس كان واضحاً حول أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، وهو ما يتطلب منا تعزيز قدراتنا ومؤسساتنا، والتأكيد الراسخ في عقول ووجدان الواقع المصري إن القوات المسلحة كانت وستظل حصن الوطن ودرعه الحامي."

وأكد النائب خليل، أن انتصار أكتوبر يمثل علامة فارقة في تاريخ الوطن، حيث حول الشعب المصري الهزيمة إلى نصر، مبرزاً ضرورة التكاتف والتخطيط في مواجهة التحديات الراهنة، وعادة ما تحمل الندوة التثقيفية بين ثناياها رسائل قوية ووقائع سابقة يسطرها التاريخ.

وأشار إلى أن التاريخ يسجل بمداد من نور انتصارات الشعب المصري، الذي كان له دور بارز في دعم الجيش، وأن النصر هو ثمرة وحدة الشعب وإرادته، وعظمة المصريين هو الثبات والصمود امام التحديات اولويات المواجهة الوعي والمعرفة وتجذر الانتماء.

وفي ختام البيان، تقدم الحزب بأسمى آيات التقدير إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ولكل قادة القوات المسلحة وأرواح شهداء القوات المسلحة وأسرهم، مبرزاً أهمية التلاحم بين الشعب المصري ومؤسسات الدولة لضمان مصير أفضل لمصر، ولتظل دائماً في مصاف الأمم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصريين الأحرار القوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي مجلس الشيوخ الدولة المصرية القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

آمال ماهر تقدم أغنية "مصر شعب جيش" في الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت الفنانة آمال ماهر، فقرة فنية بأغنية "مصر شعب جيش" وذلك خلال الندوة التثقيفية الـ 40 للقوات المسلحة، والتي جاءت بعنوان "نصر أكتوبر 1973 .. حكاية شعب". 

وتأتي هذه الندوة “تحت عنوان نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب”.. وتضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

وتشهد الندوة حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة، ونخبة من القادة العسكريين وكبار الشخصيات الوطنية، إضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين يشاركون في سرد تفاصيل معركة العبور والانتصارات التي حققتها القوات المصرية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي. 

كما تتضمن الندوة عروضاً وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، مما يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • رسائل الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة
  • حكاية شعب.. ماذا قال الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية بمناسبة حرب أكتوبر؟
  • آمال ماهر تقدم أغنية "مصر شعب جيش" في الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة
  • تعرف على رسائل السيسي للمصريين فى الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة
  • سهر الصايغ تشارك بفقرة فنية في الندوة التثقيفية الـ 40 للقوات المسلحة
  • سهر الصايغ من الندوة التثقيفية للقوات المسلحة: “مصر هتفضل بتاعة المصريين”
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا وثائقيًا بعنوان «مفتاح النصر» خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة
  • بث مباشر| الرئيس السيسي يشهد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة
  • بحضور الرئيس السيسي.. بدء فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بآيات من القرآن الكريم