قالت الإعلامية سناء منصور، إن هناك قصة في حياة كل من عاش أحداث حرب أكتوبر 1973، لكن المقيمين خارج مصر لديهم حكاية أخرى، معلقة: «في 1973 كنت مسؤولة برامج في راديو مونت كارلو وهي إذاعة فرنسية عمرها عام ونصف تقدم منوعات خفيفة جدا لا علاقة لها بالصراعات الإنسانية، وفي 6 أكتوبر 1973 الساعة 2 ظهرا تغير كل شيء، إذ تحرك الجيش المصري ومعه تحركت دنيانا كلها.

الرئيس السيسي: انتصار أكتوبر عبر عن إرادة أمة حولت الهزيمة إلى نصر الرئيس السيسي: مصر بفضل الله بخير وقدرات الجيش كفاية للدفاع عن بلدنا


وأضافت «منصور»، خلال كلمتها في فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونقلتها قناة "إكسترا نيوز"، أنّ لحظات حرب أكتوبر 1973 لا يعرف أهميتها إلا من عاش مرارة الهزيمة في بلاد الغربة: «فجأة وجدنا نفسنا وسط المعركة كنا 4 مذيعين منهم 2 مصريين من ضمنهم أنا ومجدي غنيم ومذيع سوري وفلسطيني، حرية الحركة التي تتمتع بها هذه الإذاعة وأيضا انشغال المسؤولين عنها أعطانا الفرصة لعمل منها شيء كبير من خلال نقل أخبار الحرب وانتصاراتنا لحظة بلحظة».


وتابعت الإعلامية، أنّ راديو مونت كارلو تحول إلى واحدة من أهم مصادر أخبار الحرب في الشرق الأوسط وغيرت اسمها إلى «إليكم آخر أخبار معركة المصير في الوطن العربي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سناء منصور السيسي الرئيس السيسي مصر حرب اكتوبر

إقرأ أيضاً:

تشغيل قطاري “291 / 290” بين القنطرة شرق وبئر العبد: هدية الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر اليوم السبت، 12 أكتوبر 2024، عن تشغيل قطاري “291 / 290” بين محطتي القنطرة شرق وبئر العبد، وذلك بالتزامن مع احتفالات الشعب المصري بالذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر.

 

دلالة التشغيل

يأتي هذا التشغيل في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي المتعلقة بالاستراتيجية الشاملة لتنمية سيناء، حيث وضعت الحكومة هذه المنطقة في مقدمة أولوياتها.

 وقد تم الإعلان عن بدء التشغيل التجريبي لقطار التنمية بحضور الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل.

 

تفاصيل تشغيل القطارات

القطار 291: ينطلق من محطة القنطرة شرق في تمام الساعة 8:00 صباحًا ويصل إلى محطة بئر العبد في الساعة 10:00 صباحًا، ويتكون من 4 عربات تحمل شعار “تحيا مصر”.

القطار 290: يغادر محطة بئر العبد في الساعة 1:00 مساءً ويصل إلى محطة القنطرة شرق في الساعة 3:00 عصرًا، ويتكون أيضًا من 4 عربات “تحيا مصر”.

فترة التشغيل المجاني

أعلنت الهيئة أنه تقرر تشغيل القطارات على هذا الخط مجانًا للركاب بدءًا من اليوم السبت، 12 أكتوبر، وحتى يوم الجمعة، 18 أكتوبر 2024، كهدية من الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.

 

أهمية المشروع

يساهم تشغيل هذه القطارات في تعزيز حركة النقل والمواصلات بين مناطق سيناء ويعتبر خطوة هامة نحو تحقيق التنمية المستدامة في هذه المنطقة الحيوية.

تُظهر هذه المبادرة التزام الحكومة المصرية بتطوير البنية التحتية في سيناء وتحسين جودة الحياة للسكان، مما ينعكس إيجابًا على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • سناء منصور: كنا رافعين راسنا وسط الإعلام الفرنسي أيام حرب أكتوبر
  • الرئيس السيسي: انتصار أكتوبر عبر عن إرادة أمة حولت الهزيمة إلى نصر
  • السيسي: التاريخ العسكري سجّل بحروف من نور عظمة انتصار أكتوبر
  • سناء منصور: من عاش حرب أكتوبر من الخارج لديه حكاية مختلفة
  • سناء منصور تروي كيف نطقت إذاعة "مونت كارلو" بالعربية في نصر أكتوبر؟
  • سناء منصور: حولنا إذاعة مونت كارلو الفرنسية إلى محطة لنقل أخبار حرب أكتوبر
  • الإعلام بالخارج كان له دور.. سناء منصور تحكي قصة عن حرب أكتوبر
  • الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب
  • تشغيل قطاري “291 / 290” بين القنطرة شرق وبئر العبد: هدية الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر