أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يجتمع اليوم في تقليد سنوي متجدد للاحتفاء بانتصار كان وسيظل علامة فارقة في تاريخ الوطن العزيز، موضحا أن انتصار أكتوبر: «معبرًا عن إرادة أمة حولت الهزيمة إلى نصر، ورفعت أعلام مصر على أرض سيناء، في ملحمة سطرها الجيش والشعب، ليحفروا في ذاكرة هذا الوطن بطولات النصر الذي نفخر به جيلا بعد جيل».

السيسي لأسر شهداء القوات المسلحة: شعب مصر أصيل لا ينسى مَن ضحى لأجله السيسي: لا بد أن تكون القوات المسلحة والشرطة جاهزة على أعلى مستوى الرئيس السيسي: نصر أكتوبر يفيض بالعبر والدروس رغم مرور 51 عاما

وأضاف السيسي خلال كلمته في الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة تحت عنوان «نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنّه رغم مرور 51 عاما؛ ما زال نصر أكتوبر يفيض بالعبر والدروس والتجارب التي نستلهم منها رؤيتنا لحاضرنا ومستقبلنا، وتؤكد أن التخطيط العلمي والتنفيذ الدقيق والتكاتف أمام التحديات، هو السبيل المضمون لتحقيق الأهداف.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي عبدالفتاح السيسي الرئيس السيسي سيناء القوات المسلحة نصر أكتوبر 1973 أكتوبر 1973 القوات المسلحة والشرطة نصر اكتوبر شهداء القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة الندوة التثقيفية رقم "٤٠"، التي تنظمها القوات المسلحة في إطار احتفالات مصر بالذكرى الـ51 لـ نصر أكتوبر المجيد.

الندوة التثقيفية تأتي ضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

أبرز تصريحات الرئيس السيسي في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه .. إنفوجراف دعبس: الرئيس السيسي يعمل بكل قوة في ملف التطور العقاري الرئيس السيسي يوجه نداء عالميا لتوفير التمويل والتكنولوجيا من أجل إفريقيا مستدامة أبطال حرب أكتوبر

وتشهد الندوة حضور نخبة من القادة العسكريين وكبار الشخصيات الوطنية، إضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين يشاركون في سرد تفاصيل معركة العبور والانتصارات التي حققتها القوات المصرية في مواجهة قوات الاحتلال، ما تتضمن الندوة عروضا وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، وهو ما يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية .

وتعد هذه الندوة هي منارة تثقيفية تنظمها القوات المسلحة لتذكير الأجيال الجديدة بتضحيات الشعب المصري للحفاظ على أراضيه.

 

مقالات مشابهة

  • مصر أكتوبر: كلمة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية رسالة رد على المشككين
  • شعب مصر أصيل.. رسائل قوية من الرئيس السيسي في انتصارات أكتوبر
  • حكاية شعب.. ماذا قال الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية بمناسبة حرب أكتوبر؟
  • الرئيس السيسي: القوات المسلحة الدرع الحصين يحمي مقدرات الوطن مدعومة بوحدة الشعب
  • الرئيس السيسي: انتصار أكتوبر سيظل علامة فارقة في تاريخ الوطن
  • الرئيس السيسي يلتقط صورة تذكارية مع أبطال حرب أكتوبر
  • الذكرى 51 لنصر أكتوبر.. الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان «حكاية شعب»
  • الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب
  • الرئيس السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد