أجلت محكمة الاستئناف، المنعقدة في العباسية، محاكمة المتهم الأول في القضية المعروفة إعلاميا بـ رشوة مياه أسوان، على الحكم الصادر ضده 15 سنه وتغريمه 5 مليون جنية ‏لجلسة 8 ديسمبر لفض الاحراز.

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية الحكم على المتهم الأول والثالث 15 سنة وغرامة 5 ملايين جنيه، والحكم على المتهم الثاني بالسجن 5 سنوات والعزل من وظيفته والبراءة لباقى المتهمين ، في القضية المعروفة إعلاميا بـ رشوة مياه أسوان.

وكشف ممثل الادعاء خلال المرافعة، أن أنفس المتهمين أمرتهم وقادتهم إلى السعي وراء السوء وخطوات الشيطان، حيث انقلب حالهم من السلطة إلى الهون، بعد أن خان المتهم الأول شرف الوظيفة العمومية.

وأكمل ممثل النيابة العامة خلال مرافعته، أن المتهمين أمنوا العقاب والحساب، لكن كان الله لهم بالمرصاد، وانغمسوا في وحل الحرام وأكل السحت واستحلال الرشوة.

قالت الشاهدة، وهي مهندسة بشركة مياه الشرب: إن «المتهم الرئيسي في القضية رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، أصدر لي تعليمات بإصدار قائمة سوداء بأسماء المقاولين غير المرغوب بالعمل معهم، واللجنة والموضوع لم يكمل، وفي شهر أكتوبر القضية حصلت وماشوفتش عشيقته نهائي».

وتابعت الشاهدة في قضية رشوة مياه أسوان، عملية النصراب محدش فينا يقدر يدي لحد أوامر بالعمل أو لأ، وأنا قولت له بناء على تعليمات المتهم الأول، انزل اشتغل في النصراب، والتكليف ده كان “تكليف شفوي ليا”، وقالي خليه ينزل يشتغل في عملية النصراب.

وأكملت الشاهدة في قضية رشوة مياه أسوان، هي أصلا العملية ماكنش ليها ورق.. طيب إزاي هديله ورق أو إثبات عشان يشتغل في النصراب، وليس من اختصاصي إصدار تعليمات الحفر، مشيرة إلى أن المتهم السادس حينما خرج للعمل حصل على التعليمات من المتهم الأول ولكن تعليمات إيقاف العمل كانت من خلالي.

كان أمر الإحالة الصادر ضد المتهمين كشف أنهم قاموا بإرساء عدد من المناقصات بلغت العشرات من ملايين الجنيهات على أشخاص آخرين، عن طريق استغلال نفوذهم ومناصبهم في عملهم بشركة مياه.

وضمت قائمة الاتهام في القضية كل من "رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، موظف بإدارة العقود والمشتريات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، محاسب والممثل القانوني للجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان، مهندس مدني ومالك شركة سكاي للمقاولات، مالك المكتب الدولي للتوريدات، نائب مدير الشركة الدولية للصناعات".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مياة الشرب جنايات القاهرة شركة مياه الشرب والصرف الصحى الصرف الصحى شركة مياه الشرب مياه الشرب والصرف الصحي محكمة جنايات القاهرة محكمة جنايات شركة مياة رشوة میاه أسوان المتهم الأول میاه الشرب فی القضیة

إقرأ أيضاً:

بدء أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل طفلته وتقطيع جثتها ببولاق الدكرور

بدأت محكمة جنايات جنوب الجيزة، أولى جلسات محاكمة كهربائي متهم بقتل طفلته وتقطيع جثتها وإلقائها بالقمامة بمنطقة بولاق الدكرور.


أحالت النيابة العامة، كهربائيًا إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، لاتهامه بقتل ابنته "آية"، البالغة من العمر 15 عامًا، وتقطيع جثتها إلى أشلاء، وذلك بعد أن راودته شكوك حول سلوكها، بمنطقة بولاق الدكرور.

وأفادت التحقيقات، أن والدة الضحية كانت انفصلت عن زوجها "المتهم" منذ سنوات، وقبل الواقعة ذهبت الضحية لقضاء يومين مع الأب، وأثناء ذلك، شك في سلوكها، لتأخرها ليلا، بالإضافة إلى تحدثها في الهاتف المحمول  كثيرا، وعند مواجهتها بذلك، أنكرت تلك الاتهامات، مما دفعه لتخلصه منها، فاستل سكين المطبخ ونحر رقبتها، ثم قطع جسدها إلى أجزاء ووضعها في أكياس بلاستيكية لإلقائها في القمامة، وإبعاد الشبهة عنه، ثم استعان بسائق توك توك، وفهمه بحوزته لحمًا فاسدًا يريد التخلص منه وتقديمه للكلاب الضالة في القمامة، حاولت الأم في تلك الفترة الاتصال بنجلتها، ولكن لم ترد، فجعلها حُرر محضر، بالاختفاء

 

قسم جسدها لشكه في سلوكها

وكشفت التحقيقات، أن المتهم ارتكب تلك الجريمة، لشكه في سلوك ابنته، واعتيادها على التأخر

 

القبض على المتهم بقتل طفلته

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغًا من النجدة بعثور أهالي بولاق الدكرور على أشلاء لفتاة أسفل الطريق الدائري وتلاه عده بلاغات بالعثور على أجزاء آدمية أخرى بجوار صناديق قمامة.

شكل اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية فريق بحث رفيع المستوى لحل لغز الجريمة حيث نجحت التحريات في تحديد هوية الفتاة وتبين أن والدها وراء ارتكاب الجريمة حيث نحر عنقها وقسم جسدها لعدة أجزاء بعدما فصل رأسها عن جسدها بسبب شكه في سلوكها.

 

 

مقالات مشابهة

  • لـ 8 ديسمبر.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية رشوة مياه أسوان
  • تأجيل استئناف متهم بقضية فتنة الشيعة
  • تأجيل استئناف متهم بقضية فتنة الشيعة لـ 10 نوفمبر
  • بدء أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل طفلته وتقطيع جثتها ببولاق الدكرور
  • بدء استئناف متهم على حكم حبسه بأحداث عنف إمبابة
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل طفلته ببولاق الدكرور
  • تأجيل استئناف متهم في أحداث التجمهر بالمطرية لـ 15 أكتوبر
  • أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل ابنته بسبب زواجها عرفيا في الفيوم
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهم بدهس شاب بأوسيم