أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار مُصدر الفتوى بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز.

بدأت الواقعة بصدور بيان من النيابة العامة المؤرخ في الثالث من شهر أكتوبر الجاري، أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار مُصدر الفتوى بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز، وإدراجه على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، وجارٍ استكمال التحقيقات.


كان  النائب العام المستشار محمد شوقي، قد أمر باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة تداول مقطع مصور يتضمن فتوى بإباحة السرقة. حيث كانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بانتشار مقطع مُصور على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن فتوى من أحد الأشخاص بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز، محرضًا المواطنين على ذلك، وعلى أثر ذلك أمر النائب العام باتخاذ إجراءات التحقيق العاجل في تلك الواقعة، إذ أمرت النيابة العامة بطلب تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات حول الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات.


ومن ناحيه أخرى كانت النيابة العامة قد أصدرت بيانا هاما بشأن الملاحظات التي رصدتها أثناء قيامها بالتفتيش علي مركز إصلاح وتأهيل الوادي الجديد.

أكد البيان أن النيابة العامة تنوه عن أن الملاحظات التي تبينتها أثناء إجراء التفتيش على مركز إصلاح وتأهيل الوادي الجديد، هي ملاحظات إدارية لا تمس بحقوق النزلاء التي كفلها الدستور والقانون، وقد تم لاحقا تدارك تلك الملاحظات.


أمر المستشار محمد شوقي النائب العام فريقًا من أعضاء النيابة العامة، بالانتقال لزيارة وتفتيش "مركز إصلاح وتأهيل الوادي الجديد".

يأتي ذلك في إطار توجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي، بالتفتيش الدوري على مراكز الإصلاح والتأهيل وأقسام الشرطة بمختلف أنحاء الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب العام سرقة التيار الكهربائي المستشار محمد شوقي بوابة الوفد النيابة العامة وزارة الكهرباء الدستور سرقة المیاه والکهرباء والغاز النیابة العامة النائب العام

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تُجري تفتيشًا لمركز إصلاح وتأهيل الوادي الجديد| فيديو

كلف النائب العام فريقًا من أعضاء النيابة العامة، بالانتقال لزيارة وتفتيش "مركز إصلاح وتأهيل الوادي الجديد"، فانتقل الفريق إلى هناك، حيث تفقد عنابر النزلاء، فتحقق من نظافتها وجاهزيتها، وملاءمتها لأعدادهم، وخُلوها مما ينتهك خصوصيتهم، كما استمع الفريق إلى أكثر من سبعين منهم حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية.

قرار عاجل بشأن جلسة النقض على حبس أحمد الطنطاوي ومدير حملته النائب العام يأمر بالتحقيق في نشر ديوان شعر يتضمن ازدراءً للأديان النائب العام يأمر بالتحقيق في فتوى بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز الارتقاء بمنظومة العدالة.. النائب العام يلتقي أعضاء إدارة التفتيش القضائي النيابة العامة تُجري تفتيشًا لمركز إصلاح وتأهيل الوادي الجديد

جاء ذلك في إطار توجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي، بالتفتيش الدوري على مراكز الإصلاح والتأهيل وأقسام الشرطة بمختلف أنحاء الجمهورية.

وقد زار فريق النيابة العامة المركز الطبي الملحق بمركز الإصلاح والتأهيل، ووقف على أحوال النزلاء المترددين عليه، وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة، كما عاين الفريق صيدلية المركز الطبي ومناطق التريض، وأماكن الزيارة - مطالعًا دفاترها - ودور العبادة، ومكتبة الاطلاع، والملاعب الرياضية، وغرف أداء الهوايات.

وفي ختام زيارته، تحقق فريق النيابة من أماكن إعداد الطعام، وقوفًا على مدى صلاحية الأغذية فيها، ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها. 

وقد تم توجيه إدارة المركز بتلافي ما تبين من ملاحظات.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة إذاعة آيات من القرآن الكريم على أنغام الموسيقى
  • النيابة تأمر بضبط وإحضار مُصدر الفتوى بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • قوائم منع السفر.. النيابة العامة: ضبط وإحضار مُصدر فتوى سرقة المرافق
  • النيابة العامة تأمر بضبط وإحضار مُصدر الفتوى بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • النيابة العامة: ملاحظات التفتيش علي مركز التأهيل لا تمس حقوق النزلاء
  • لمكافحة الجريمة المنظمة.. النائب العام يتوجه إلى فيينا
  • النيابة الإدارية تأمر بفتح تحقيق عاجل في حادث تصادم قطاري المنيا
  • النيابة تأمر بضبط وإحضار المتهمين بإطلاق النيران على مقهى بالهرم
  • النيابة العامة تُجري تفتيشًا لمركز إصلاح وتأهيل الوادي الجديد| فيديو