تمكنت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية الجلفة خلال شهر سبتمبر المنصرم. من معالجة 238 قضية، تورط فيها 300 شخص مشتبه فيه.

حيث تم خلال هذه الأنشطة الميدانية حجز 47436 قرص و كبسولة من المؤثرات العقلية وقارورة سائل مهلوس. بالإضافة كذلك إلى حجز أكثر من 151 غرام من المخدرات (كيف معالج). و حجز أكثر من 22 غرام من المخدرات الصلبة (كوكايين).

و بهدف الوقاية من هذه الآفة كثفت مصالح أمن ولاية الجلفة من أنشطتها التحسيسية التوعوية لفائدة المواطنين. مع استغلال هذه الأنشطة للتنويه و تثمين مختلف الدعائم الإتصالية للأمن الوطني الموضوعة تحت تصرف و في خدمة المواطنين للتبليغ و تقديم يد المساعدة.

علاوة على ذلك تم استغلال الفضاء الإذاعي بإذاعة الجلفة الجهوية “الشرطة ترافقكم” و كذا صفحة أمن الولاية على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك ” شرطة الجلفة ” للتحسيس و التوعية من مخاطر هذه الآفة، و لإبراز النشاطات الأمنية الميدانية المتواصلة التي تقوم بها مصالح الشرطة القضائية لمحاربتها و توقيف مروجيها و تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة أنشطة صندوق النظافة والتحسين في صعدة خلال الربع الأول 1446هـ

الثورة نت/..

ناقش مجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صعدة في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ رئيس مجلس الإدارة محمد عوض الأنشطة التي نفذها الصندوق خلال الربع الأول من العام الجاري 1446هـ .

وتطرق الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي محمد العماد ووكيلا المحافظة صالح عقاب ومحمد البعداني إلى التحضيرات لتنفيذ مشروع التشجير الاستثنائي وتبليط أرصفة الشوارع العامة.

واستمع المجتمعون إلى تقرير مدير عام صندوق النظافة والتحسين نجيب الصعدي استعرض فيه الأنشطة المنفذة خلال الربع الأول والصعوبات والمعوقات التي تواجه الصندوق وعملية تأهيل وتطوير كوادره، مشيراً إلى أهم الاحتياجات اللازمة خصوصاً المحروقات.

وخلال الاجتماع شدد المحافظ على ضرورة تشجير الجزر الوسطية في الشوارع والجولات والأماكن العامة لإضفاء مظهر جمالي لعاصمة المحافظة، مشيراً إلى أهمية تفعيل التوعية باعتبار النظافة سلوكاً مجتمعياً.

وحث على إيجاد ورشة لصيانة آلات ومعدات الصندوق، مبدياً استعداد قيادة المحافظة لتوفير احتياجات صندوق النظافة والتحسين.

من جانبه أشار العماد إلى أهمية دور الصندوق في نظافة المدينة واستمرار تنفيذ المزيد من الأنشطة للنهوض بعمل صندوق النظافة والتحسين.

مقالات مشابهة

  • تلمسان.. حجز أزيد من قنطار “كيف” قادمة من المغرب
  • الإيقاع بـ 25 هاربًا من الأحكام القضائية وضبط 17 متهمًا بالبلطجة
  • اجتماع بصعدة يناقش أنشطة صندوق النظافة والتحسين خلال الربع الأول 1446هـ
  • محافظ شبوة يجدد دعم السلطة القضائية للقيام بمهامها في ترسيخ العدالة
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة أنشطة صندوق النظافة والتحسين في صعدة خلال الربع الأول 1446هـ
  • الشرطة الأمريكية: قتيل و9 مصابين بإطلاق نار قرب جامعة ولاية تينيسي وأعمار الضحايا بين 12 و55 عاما
  • الحملات الميدانية تضبط 22 ألف مخالف خلال أسبوع
  • الحملات الميدانية المشتركة تضبط 22993 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • عين تموشنت.. إحباط محاولة “حرڤة” وتوقيف 6 أشخاص