في إطار تفاعله مع الدعابة التي قام بها الفنانان أحمد فهمي ومصطفى خاطر، وجه الفنان أشرف زكي تحذيرًا لهما بأسلوب كوميدي، على خلفية "المقلب" الذي كشفه فهمي خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم فايق. 

وأثار الموقف ضحكات الجمهور، حيث علق زكي بأسلوب طريف على الواقعة التي تضمنت إيقاظه في وقت متأخر من الليل.

المقلب: دعابة ليلية تحول مكالمة إلى ضحكات

في لقاء أحمد فهمي مع الإعلامي إبراهيم فايق، سرد فهمي تفاصيل المقلب الذي تم بمشاركة مصطفى خاطر، حيث قال إنهما كانا في وقت متأخر من الليل ولم يجدا شيئًا يفعلانه، فقررا الاتصال بأشرف زكي المعروف بتجاوبه الفوري مع أي مكالمة.

فهمي أوضح أنهما اتصلا بزكي الذي كان نائمًا، وأيقظاه بحالة من القلق ليخبراه بشكل ساخر أنهما فقط أرادا إبلاغه أنهما يستمتعان بوقتهما على شاطئ البحر. وتابع فهمي: "زكي رد بغضب وطلب منا إغلاق الهاتف على الفور".

رد أشرف زكي: تحذير كوميدي بعد المقلب

خلال لقاء الفنان أشرف زكي مع منصة "سبيسيالي" الإماراتية، رد بأسلوب ساخر على المقلب، حيث قال ممازحًا أنه سيفصل فهمي وخاطر من النقابة إذا تكرر مثل هذا المقلب. وكانت هذه المواقف قد أضافت نكهة كوميدية للموقف وأبرزت روح الدعابة بين الفنانين.

ورش مهرجان نقابة المهن التمثيلية: دعم للمواهب الشابة

وفي سياق آخر، يواصل مهرجان نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي تنفيذ ورش تدريبية مكثفة على فنون المسرح المختلفة، تحت إشراف نخبة من المدربين. بدأت الورش في 10 أكتوبر وتستمر حتى 20 من الشهر نفسه، وتُقام في القاهرة والإسكندرية.

ورشات متخصصة في فنون المسرح

تتضمن هذه الورش العديد من التخصصات مثل الإلقاء، الصوت، الإخراج، الرقص المعاصر، الإضاءة، والتمثيل، بمشاركة مدربين مرموقين مثل الدكتور سيد خاطر، الدكتور أيمن الشيوي، والمخرجة كريمة بدير. وتهدف هذه الورش إلى تطوير مهارات المشاركين في مختلف جوانب الفنون المسرحية.

توسع الورش إلى الإسكندرية

لم تقتصر الفعاليات على القاهرة، بل امتدت أيضًا إلى الإسكندرية حيث تُعقد ورش تدريبية بإشراف خبراء مثل الدكتور علاء قوقة، د. حكمت عاطف، ود. محمد الهجرسي. تهدف هذه الورش إلى توفير منصة للمواهب الشابة لصقل مهاراتهم في التمثيل والإخراج وغيرها من الفنون المسرحية.

ختام الورش وإسهاماتها في تطوير الفنون المسرحية

من المتوقع أن تساهم هذه الورش في دعم وتطوير المهارات الفنية للشباب وتعزيز الإنتاج المسرحي المصري. وتعكس هذه الجهود التزام نقابة المهن التمثيلية بتوفير فرص تدريبية وتطويرية للفنانين والمواهب الصاعدة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أشرف زكى المقلب إبراهيم فايق المهن التمثيلية مهرجان نقابة المهن التمثيلية

إقرأ أيضاً:

تحرير 143 مخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق

قامت أجهزة وزارة الداخلية تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بتحرير(143) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال24 ساعة. 

اقرأ أيضاً: ‏أب يكتب كلمة النهاية في حياة طفله بسيناريو شيطاني ‏

فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء..فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير (143) مخالفة للمحلاتالتى لم تلتزم بقرار الغلق.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

 

وبحسب القواعد الجديدة سيتم الغلق فى العاشرة مساء ما عدا يومي الجمعة والخميس والأعياد الرسمية فى الحادية عشر.

وجرى بدء تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والورش، يوم الجمعة وذلك بعد انتهاء المواعيد الصيفية للمحلات الخميس الأخير من شهر سبتمبر.

وتسعى الحكومة من خلال تطبيق المواعيد الشتوية 2024 لغلق المحال التجارية لترشيد الاستهلاك للطاقة والسماح لشركات وهيئات النظافة القيام بدورها فى تجميل وتنظيف الشوارع والميادين، والحد من أي إزعاج خاصة داخل الكتل السكنية.

 المواعيد الشتوية لغلق وفتح المحلات 

 يبدأ عمل المحلات من 7 صباحا حتى 10 مساء.

 سيتم مد العمل ساعة أيام الخميس والجمعة والأعياد الرسمية للدولة لتغلق المحلات الساعة 11 مساءً.

تتضمن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

 فيما تشمل مواعيد فتح محال الورش والأعمال الحرفية 8 صباحًا وتغلق الساعة 6 مساء باستثناء الورش على الطرق الرئيسية  ومحطات الوقود من أجل خدمة المواطنين.

المحال المستثناة من قرار الغلق 

وفيما يخص مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية تبدأ يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 6 مساءً كما يتم استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن كما تُستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

مقالات مشابهة

  • أشرف زكي يوجه تحذير كوميدي لأحمد فهمي ومصطفى خاطر وشيكو
  • هتترفدوا.. أشرف زكى يوجه رسالة تحذير إلى أحمد فهمى ومصطفى خاطر |تفاصيل
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: من القاتل؟ (2)
  • أشرف زكي وعمرو الليثي يوقعان اتفاقية مهرجان التمثيلية الإذاعية
  • الدكتور فضل الله أحمد عبدالله: مصر الحكاية الأبقى دوما
  • جامعة قناة السويس تعلن عن فتح باب التقديم لجائزة الدكتور أحمد عسكر لأفضل بحث تطبيقي
  • أبرزهم أحمد صيام وعايدة فهمي.. قائمة المكرمين في ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي
  • تكريم أحمد صيام ومصطفى أبو سريع وعايدة فهمي في ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي
  • تحرير 143 مخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق