صدى البلد:
2024-10-14@16:23:29 GMT

" ابدأ من جديد" في ورشة عمل ضمن مشروع "سفراء الأزهر"

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

عقدت اليوم، بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، ورشة عمل ضمن مشروع «سفراء الأزهر»، تحت عنوان: «ابدأ من جديد»، شارك فيها: سبعون طالبة من طالبات كلية الزراعة بنات بجامعة الأزهر، وحاضر فيها الدكتورة أماني جاد الله، الأستاذ المساعد بكلية الزراعة بنات، بالقاهرة.

وقالت د. أماني: إن امتلاك الإنسان للقوى الكامنة في داخله، واستغلالها بشكل صحيح، قد يحدث فارقا كبيرا في طريق نجاحه، فالدوافع الداخلية لدى الإنسان هي السبب في قيامه بأعمال أعلى من المستوى المطلوب، بحيث يصل إلى نتائج كبيرة.

وأضافت: أن هذه الورشة تأتي في إطار تزويد الطلاب بالمهارات المطلوبة لمواجهة التحديات الحياتية المختلفة، ومن أهمها: تطوير الذات، وتعزيز الثقة بالنفس، واكتساب المهارات المختلفة، بما يواكب التغيرات المستمرة في سوق العمل.

وأوضحت د. أماني خلال الورشة: مفهوم الذات، وأنواعها، وإدارة الوقت، وتحديد الأهداف وفقا للأولويات، والعوامل التي تساعد على تطوير الذات، وكيفية التغلب على الصعوبات مثل: الخجل والإحباط النفسي، والتأكيد على أن الثقة هي الدليل على التميز والنجاح، واكتساب سمات الشخصية الجذابة.

وفي ختام الورشة، أوصت المتدربين بالعديد من الوصايا، التي ربما تكون هي السبيل للنجاح، ومن أهمها: التحكم في السلوك، وفي الردود المناسبة لمختلف المواقف، ووضع الأمور الأهم أولا، وشحذ الذات باستمرار، والاهتمام بالوقت، وتقوية المهارات بالتدريب المستمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنظمة العالمية لخريجي الازهر ورشة عمل سفراء الأزهر

إقرأ أيضاً:

مأرب: المعهد الديمقراطي يختتم ورشة تدريبية حول “القيادة التشاركية” لأعضاء ملتقى السلم

شمسان بوست / مأرب:

اختتمت اليوم بمحافظة مأرب ورشة تدريبية لأعضاء ملتقى السلم المجتمعي بالمحافظة حول “القيادة التشاركية” التي نظمها المعهد الوطني الديمقراطي (NDI) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.



وهدفت الورشة التدريبية إلى بناء قدرات أعضاء الملتقى في القيادة التشاركية والمفاهيم الحديثة للقيادة، وتعزيز المشاركة المجتمعية في صنع القرار.


وشملت الورشة التدريبية عدد من المفاهيم المتعلقة بالقيادة التشاركية، وتعريف المشاركين بمفهوم القيادة التشاركية وأبعادها المختلفة، وشرح الخطوات العملية لتنفيذ القيادة التشاركية في المبادرات، وتدريب المشاركين على تحليل القضايا المجتمعية المختلفة واقتراح الحلول المناسبة، وتسليط الضوء على أهمية العمل الجماعي وأدوار الأفراد ضمن الفريق.


يشار إلى أن الورشة التدريبية استهدفت على مدى يومين 39 مشاركا من أعضاء السلطة المحلية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والوجاهات الاجتماعية والقبلية والقطاع الخاص والشباب والمرأة بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل مكثفة لمكافحة العدوى بأسيوط.. صور
  • مأرب: المعهد الديمقراطي يختتم ورشة تدريبية حول “القيادة التشاركية” لأعضاء ملتقى السلم
  • "رحلة في عالم الفنون واكتشاف الذات".. احتفالية بمركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية
  • وزارة العمل تختتم ورشة عمل بمطروح لمكافحة الاتجار بالبشر
  • الإمارات تشارك في ورشة تدريبية لدول التحالف الأمني الدولي لمكافحة غسل الأموال
  • وكيل محافظة شبوة ومدير عام الشرطة يدشنان ورشة عمل حول حقوق الإنسان وأفضل الممارسات لتحقيق العدالة
  • ورشة تعريفية بآلية برنامج الزراعة الطارئة في صعدة
  • ورشة عمل لتعزيز الوعي حول "ضريبة الخصم من المنبع"
  • أوقاف سوهاج تُشارك في ورشة عمل حول تطوير مهارات المتابعة والتقييم للدعاة