قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم الإثنين، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيجري مساء اليوم مشاورات أمنية محدودة مع الوزراء ورؤساء الأجهزة الأمنية.

ووفقا للصحيفة فأن المشاروات ستعقد حول الرد الإسرائيلي في إيران – على الهجوم الصاروخي الباليستي في بداية الشهر، وفي لبنان – على طائرة بدون طيار التي أطلقها حزب الله وأدت إلى مقتل أربعة جنود من لواء جولاني وأصابت نحو 70 أخرين بينهم حالات حرجة.

وأبلغ وزير دفاع  جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، الولايات المتحدة الأمريكية، بأن تل أبيب سترد بقوة على حزب الله بعد أن استهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية ما أسفر عن مقتل أربعة جنود.

وحسب وكالة “فرانس برس”، قال مكتب جالانت في بيان، إنه تحدث إلى نظيره الأمريكي لويد أوستن خلال الليل و"شدد على خطورة الهجوم والرد القوي الذي سيتم القيام به ضد حزب الله".

وفي وقت لاحق، أشار جالانت بعد زيارته قاعدة جولاني عقب قصفها بمسيرة من حزب الله، إلى أن "هذا حادث صعب وعواقبه مؤلمة. يجب علينا التحقيق فيه ودراسة التفاصيل واستخلاص الدروس بطريقة سريعة ومهنية".

هجوم مسيرات بنيامينا 

وكانت خدمة الإسعاف الإسرائيلية أعلنت ارتفاع عدد جنود الاحتلال المصابين في هجوم مسيرات على منطقة بنيامينا إلى 67.

ووفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قال المسعفين الإسرائيليين إنه لا يزال عدد المصابين بجروح خطيرة عند أربعة، إلى جانب إصابة خمسة بجروح خطيرة وإصابة 14 بجروح متوسطة.

وتم نقل معظمهم إلى مركز هيليل يافا الطبي في الخضيرة. وتم نقل آخرين إلى مستشفى سبأ في رمات غان، ومستشفى رامبام في حيفا، ومركز رابين الطبي في بيتاه تكفا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو نتنياهو يجري مشاورات أمنية الرد الإسرائيلي في إيران لبنان حزب الله لواء جولاني إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

تقارير عبرية: توجيهات من نتنياهو بوقف الهجوم على بيروت.. ومسؤول إسرائيلي يعلق

أفادت وسائل اعلام اسرائيلية أن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وجه الجيش بعدم شن هجمات على بيروت بعد مكالمة الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

وذكرت أخبار "كان" و"واي نت" و"يديعوت أحرونوت"، أنه بموجب تعليمات سياسية، لم ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي ضربات جوية ضد أهداف حزب الله في بيروت في الأيام الثلاثة الماضية.

وتقول "واي نت"،  إن الرئيس الأمريكي طلب من نتنياهو كبح الهجمات في العاصمة اللبنانية عندما تحدث الاثنان الأسبوع الماضي.

وأكد مسؤول إسرائيلي أنه لا صحة لصدور تعليمات من المستوى السياسي بوقف الغارات على ضاحية بيروت؛ مشيرا إلى أن كامل لبنان "هدف عسكري"

وأضاف المسئول الإسرائيلي: "نحافظ على حرية العمل في كامل لبنان وفق أهدافنا".

وفي وقت سابق من اليوم، قام وزير الدفاع بحكومة الاحتلال الاسرائيلي، يواف جالانت، اليوم الأحد، بجولة على الحدود مع لبنان، متعهدا بأن إسرائيل "لن تسمح أبدا لحزب الله بإعادة تأسيس وجوده هناك".

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، زعم جالانت، خلال جولته في القرى اللبنانية الحدودية: "هذه أهداف عسكرية تحتوي على أنفاق تحت الأرض ومخازن أسلحة".
وقال : "عثرت قواتنا على المئات من أسلحة آر بي جي والذخائر والصواريخ المضادة للدبابات هنا.
وتابع " يقوم الجيش الإسرائيلي حاليا بتدمير هذه الأسلحة فوق الأرض وتحتها".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتوعد بـ رد قوي على ضربات حزب الله ضد القاعدة العسكرية
  • نتنياهو يجري مشاروات أمنية محدودة بمشاركة عدد من الوزراء ورؤساء الأجهزة
  • مواجهة تهديد المسيرات أولوية.. جالانت يزور قاعدة بنيامينا المستهدفة
  • تقارير عبرية: توجيهات من نتنياهو بوقف الهجوم على بيروت.. ومسؤول إسرائيلي يعلق
  • إعلام إسرائيلي: ارتفاع عدد المصابين جراء انفجار مسيرة في بنيامينا إلى 20
  • إعلام عبري: قلق لدى الجيش الإسرائيلي من حظر السلاح على تل أبيب
  • خالد داوود: «نتنياهو» يستغل الانتخابات الأمريكية للقضاء على حماس وحزب الله
  • وسائل إعلام عبرية: إصابة مستوطنين إسرائيليين بجروح جراء قصف عكا
  • CNN: إيران تعيش حالة من التوتر وسط ترقب للرد الإسرائيلي