أعلن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الإثنين، وقوف الأردن المطلق إلى جانب لبنان وشعبه، ودعمه وأمنه واستقراره، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

 

وشدد الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي في قصر الحسينية، على "استعداد المملكة لتقديم المساعدات للأشقاء اللبنانيين، للتخفيف من معاناتهم جراء الحرب الدائرة".

 

الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

وبيّن الملك، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، أن الأردن "يبذل أقصى الجهود بالتنسيق مع الأشقاء العرب والدول الفاعلة لوقف الحرب الإسرائيلية على لبنان".

كما حذر من "استمرار وتوسع العدوان الإسرائيلي على لبنان، الذي سيدفع المنطقة إلى حرب إقليمية ستكون كلفتها كبيرة على الجميع".

 

بدوره، أعرب ميقاتي عن تقديره للملك عبد الله الثاني "على وقوف الأردن إلى جانب لبنان في كل المراحل، ولا سيما الجهود التي يبذلها لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وشعبه".

 

‎وثمن ميقاتي الدعم الذي تقدمه المملكة عبر الجسر الجوي بين عمان وبيروت لإغاثة النازحين جراء الحرب الإسرائيلية على لبنان.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملك الأردن ميقاتي لبنان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الملك عبدالله الثاني رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي بترا الأمير الحسين بن عبدالله الثاني عبدالله الثانی على لبنان

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستقبل وفد اللجنة البارالمبية ويؤكد: نفتخر بأبطال الإرادة والتحدي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، وفد اللجنة البارالمبية المصرية، برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، لبحث ومناقشة سبل التعاون بهدف دعم وتعزيز رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة داخل المحافظة.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل التعاون بين المحافظة واللجنة البارالمبية، بهدف دعم وتعزيز رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في مراكز ومدن المحافظة، خاصة بعد أن تقرر انشاء منطقة وسط الدلتا ومقرها محافظة الغربية لنشر رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة لما لها من أثر كبير على دمجهم في المجتمع وجعلهم قوة منتجة تساهم في عملية التنمية الشاملة للجمهورية الجديدة .

وأشاد محافظ الغربية بالدور الذي تبذله اللجنة البارالمبية لرعاية مثل هذه المواهب وتوفير الأجواء المناسبة لهم للمنافسة في البطولات المختلفة، وحصد المراكز المتقدمة ليسطروا ملاحم بطولية جديدة من الإنجازات، ولتعطى هذه النماذج المشرفة أروع الأمثلة في التغلب على الصعاب والتحديات بعزيمة وإصرار الأبطال، مؤكدًا على أننا نعمل دائمًا لإعداد وتدريب أصحاب القدرات الخاصة التدريب الجيد والمتميز حتى يستطيعوا المنافسة في المسابقات المختلفة والتمثيل المشرف ورفع اسم عروس الدلتا عاليًا بين محافظات الجمهورية.

ومن جانبه، قدم الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية شكره لمحافظ الغربية على الدعم المتواصل والمستمر لأبنائه مهديا له درع تذكاري تقديرا لجهوده المبذولة.

IMG-20241014-WA0044 IMG-20241014-WA0045 IMG-20241014-WA0042 IMG-20241014-WA0041

مقالات مشابهة

  • الملك عبد الله يحذر من أن استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان سيدفع المنطقة لحرب إقليمية
  • ملك الأردن يحذّر من حرب إقليمية كلفتها كبيرة على الجميع
  • محافظ الغربية يستقبل وفد اللجنة البارالمبية ويؤكد: نفتخر بأبطال الإرادة والتحدي
  • باكو أراوخو يرفض مغادرة لبنان رغم الحرب ويواصل تدريب الأطفال.. صور
  • ميقاتي التقى ملك الأردن عبدالله الثاني في عمان
  • ميقاتي يبحث مع نظيره الأردني تداعيات الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • ميقاتي التقى نظيره الأردني في عمّان: نثمن مواقف الأردن تجاه لبنان في ظل العدوان الإسرائيلي
  • ميقاتي يستقبل السفير السعودي بعد وصول أول طائرة إغاثة سعودية
  • نجم الكرة اليمنية عادل السالمي يهاجم الحوثيين ويؤكد وقوفه إلى جانب لاعب يمني معتقل